الموقع الجغرافي للمملكة العربية السعودية

الموقع الجغرافي للمملكة العربية السعودية ، يُعد الموقع الجغرافي للمملكة العربية السعودية موقعًا مميزًا من حيث تأثيره النظام البيئي والحياة الطبيعية هناك، ويُقصد بالموقع الجغرافي موقع المملكة بالنسبة للعالم، وهو يختلف عن الموقع الفلكي والذي يُشير إلى موقع المملكة بالنسبة لخطوط الطول ودوائر العرض .. فماذا تعرف عن الموقع الجـغرافي للممـلكة العـربية السـعودية؟

موقع المملكة العربية السعودية

تقع المملكة في الجنوب الغربي لقارة آسيا وتشغل أكثر من ثلثي مساحة شبه الجزيرة العربية التي تربط بين القارات الثلاث آسيا وأفريقيا وأوروبا، ويستمد أهميته من كونه يحوي قبلة المسلمين والكثير من الآثار الاسلامية التي تعود إلى عهد النبي محمد صلى الله عليه وسلم بالإضافة إلى أنها تتوسط دول العالم وتربط بين القارات الثلاث.

يحد المملكة السعودية من الشمال الأردن والكويت والعراق، ومن الشرق الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وقطر والخليج العربي، من الغرب البحر الأحمر ومن الجنوب الجمهورية اليمنية وسلطنة عمان

مقالات ذات صلة

يُذكر أن مساحة المملكة تتجاوز ال، 2 مليون كليو متر مربع وتُمثل الجزء الأكبر من شبه الجزيرة العربية وتأتي مساحتها في المرتبة 13 بين دول العالم والثالثة بين الدول الإسلامية بعد كازاخستان والجزائر والثانية بعد الجزائر من حيث المساحة الكبرى بين الدول العربية.

الموقع الفلكي للمملكـة العربيـة السعوديـة؟

تقع بين دائرتي عرض 16 – 33 شمال دائرة الاستواء على امتداد أكثر من 17 درجة عرضية وخطي طول 34 – 56 شرق خط جرينتش ما يُشير إلى أنها تقع في نطاق العروض المدارية الحارة.

وبذلك نكون قد تعرفنا على الـموقع الجـغرافي والفـلكي للـمملكة الـعربية السـعودية وإذ إننا نتمنى أن تكون المعلومات الواردة مفيدة ولكم كل التوفيق والسداد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: