الوحدة المترية المناسبة لقياس كتلة حبة الأرز هي

الوحدة المترية المناسبة لقياس كتلة حبة الأرز هي ، يُعتبر الكيلو جرام الوحدة الأساسية للكتلة، فيما يُشكل الجرام أحد وحدات القياس الأكثر شيوعًا للكتلة وتبلغ قيمة (1) كيلو جرام 1000 جرام، وكل جرام واحد يُعادل 1000 ميلجرام، وكلما كانت الكتلة صغيرة من حيث الحجم والوزن فإن وحدة القياس تكون صغيرة لتتناسب مع الكتلة، فما هي الوحدة المناسـبة لقـياس كتلة حبة الأرز؟

تعريف الكتلة

إنها مقدار ما في الشيء من مادة، وتُقسم وحدات قياس الكتلة في النظام المتري إلى عدة أقسام أصغرها المليجرام ويُمكن من خلالها قياس كتلة حبة الملح أو حبة زبيب مجفف، ويُمكن قياس الأشياء الأكبر قليلًا في الحجم بوحدة الجرام فحبة تمر واحدة يُمكن أن تعادل 3 جرام، فيما يتم قياس الكتل الأكبر والأضخم بالكيلو جرام فـ (10) حبات من التفاح متوسـطة الحـجم تُساوي 1 كيـلو جـرام.

الوحدة المترية المناسبة لقياس كتلة حبة الأرز هي

تُعد حبة الأرز من الأشياء خفيفة الكتلة فهي أخف من كتلة مشبك الورق وحبة التمر اللتين تُقاسا بالجرام وعليه فإن الـوحدة المـترية المـناسبة لقـياس كتـلة حبة الأرز هي الميليجرام  ويرمز لها بالرمز (ملجم) وإذا ما أردنا تفحص كتلة حبة الأرز فإنها تُساوي 2 ملجم تقريبًا.

وإلى هنا أعزاءنا الطلبة نكون قد وافيناكم بالإجابة الصحيحة على تساؤلكم وهو الوحـدة المتـرية المـناسبة لقـياس كتـلة حبـة الأرز وهـي المـليجرام وإذ إننا نتمنى لكم كل التوفيق والسداد في دراستكم العلمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: