اين يعيش الدب القطبي

اين يعيش الدب القطبي ؟ للدب القطبي مجموعة متعددة من المسميات، إذي يُطلق عليه من قبل البعض الدّب البحري، و الدّب الجليدي، ويطلق عليهم من قبل العديد من الأفراد اسم الدّب الأبيض، وتتميز هذه الدببة بفراء أبيض جميل، إلا أنّها تصنّف من ضمن الحيوانات المفترسة الخطيرة، فضلاً عن تصنيفها من ضمن آكلة الحوم التي تحيا على اليابسة، ويساوي الدب القطبي في الحجم النوع الذي يُطلق عليه الدب الرمادي، والسؤال المطروح حول هذا النوع من الدببة، اين يعيـش الـدب الـقطبي؟

اين يعيش الدب القطبي

اين يعيش الدب القطبي؟ يتصف الدّب القطبي ببنية جسديّة يغلب عليها طابع الضخامة والامتلاء، أما وزن الدب القطبي فيتراوح بين 410-720 كيلوغراماَ، ويصل ارتفاع الكتف عن الأرض إلى ما يُقارب 1.6 متر، أما طول جسم الدب القطبي فيصل إلى حوالي 2.2-2.5 متر، و ذيله 7-12 سنتيمتراَ، ويمتلك عنقاً طويلة، ويتسم رأسه بأنه صغير الحجم نسبياً، كما يتسم بأن له أذنين قصيرتين ولهما شكل مستدير.

أماكن وجود الدّب القطبي

تُعد الدّببة القطبية من ضمن الثّدييات البحريّة، إذ إنها تعيش في المناطق القطبيّة التي تُحيط بالقطب الشماليّ، والتي تشمل المحيط المتجمّد الشّمالي، كما أنّها تشمل السّواحل المحيطة به، ويكمن سبب تفضيل  الدّببة القطبية للأماكن المذكورة في غناها بالفقمات التي تعدّ فريستها المفضلة والأساسية، وعند ذوبان أما الكتل الجليدية في الصيف، فإنّها تلجأ إلى الجزر والمناطق الساحليّة، وذلك ضمن الإجابة على السؤال، اين يـعيش الـدب القـطبي؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: