العسكر وش يرجعون له وهل هم من الاحساء

عائلة العسكر الأحساء

العسكر وش يرجعون له وهل هم من الاحساء، تتواجد العديد من القبائل في شبه الجزيرة العربية على نطاق واسع، وهناك الكثير من أبناء العائلات التي تواجدت في أماكن مختلفة من المنطقة العربية، وهذه العائلات تنتشر بشكل كبير وتأصلت جذورها منذ مئات السنين، وشكلت تقاليدها وعاداتها المختلفة، وسعى الكثير من الأشخاص الى التعرف حول أصول هذه القبائل والعائلات، ومن هنا سوف نتناول العسكر وش يرجعون له.

العسكر وش يرجعون له

العساكر هي إحدى العائلات الضخمة والكبيرة في المملكة العربية السعودية، وتقع في الجزء الشمالي من السعودية، وذلك في المنطقة التي لها جذور كبيرة في المملكة نتيجة النفوذ الكبير لهذه العائلة، يحكمها أحمد الجاسر أقوى سلطة في القبيلة، ولا يتخذ القرار إلا برأيه.

شاهد أيضا: الزيادي وش يرجعون ومن شيخ القبيلة

مقالات ذات صلة

عائلة عسكر في جاير

يمثل التعرف على العرق والأصل من الأمور الهامة لدى العرب، وذلك نسبة إلى أن تأثير الأسرة ما زال سائداً على من يؤمنون بالأسرة والجماليات الكبيرة التي يضيفونها للفرد، كما يمنح هذا الشخص أفضل طريقة ليفخر بنسبه وعائلته، حيث أن الشخص قد اهتم كثيرًا بالعائلة وهذا يحدث بعد أن تشتت العائلات كثيرًا ويكون كل شخص قد اتخذ مسارًا جديدًا يجعله يبحث عن أصل جيش الأسرة الرابع في يائير.

عائلة العسكر الأحساء

العسكر وش يرجعون له

تبقى العائلات بشكل دائم في مصلحة المواطنين، في ضوء بحث المواطنين عن الأسرة والمكان الذي بدأت فيه الأسرة تنمو، حيث تتواجد عائلة العسكر في مدينة الأحساء بشكل كبير، وتعتبر الأسرة من العائلات الكبيرة والكبيرة والتي تمثل مكانة كبيرة في القبيلة، إلا أن هناك العديد من المناطق التي تتواجد بها هذه العائلة في المملكة.

أنساب عائلة العسكر

تنتمي عائلة العسكري لعائلة الظفير، وكانت هذه العائلة من بين الشيخ ظافر الطائي أقوى رجل في المنطقة، ونسبت هذه العائلة إلى ظافر من قبل قحطان، وهو الشخصية الأكثر شهرة في السعودية في الجزء الشمالي من شبه الجزيرة العربية، وخاصة في منطقة الخرج، وينتمي إلى قبيلة الظفرة.

العسكر وش يرجعون له، تمتد عائلة العسكر في شمال منطقة الخرج السعودية، ولكن العائلة توزعت حتى أصبحت موجودة في معظم أحياء ومحافظات السعودية، ومناطق متعددة من شبه الجزيرة العربية، والتي توسعت على نطاق هام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: