اذاعة مدرسية عن يوم العلم الاماراتي كاملة الفقرات

يوم العلم الاماراتي

اذاعة مدرسية عن يوم العلم الاماراتي كاملة الفقرات، حيث أن الوطن هو الشجرة الطيبة الجذور التي بخيرها تدير الافراد جميعاً، ويتم سقايتها بتضحيات الابناء بدمهم الذي يفدونه لتراب هذه الارض المباركة، فلكل وطن علم يتميز عن غيره من اعلام الشعوب، وذلك لكي يميز الدولة وكيانها ويعبر عن تواجدها، حيث تعتز كل البلاد والدول بالعلم، وهو من الأيام المميزة التي يفتخر بها وهو شعار لها يحتوي على الاعتزاز والفخر بعلم دولة الإمارات، لذلك سوف نقدم لكم اجمل اذاعة مدرسية عن يوم العلم الاماراتي كاملة الفقرات.

إذاعة عن يوم العلم الاماراتي

تنهض الإذاعة المدرسية بعقول الطلبة المستمعين والمنصتين جيداً لكل ما ورد فيها من معارف ومعلومات حول موضع الإذاعة، هذا النهوض يتمثل بالكثير من النتاجات الطيبة التي تعود على سلوم وشخصية الطالب سواء كان المقدم أم المستمع أيضا، علاوة على ذلك فإنها من الطرق والوسائل التي لا نستطيع نكرانها ولا حتى التكاسل والتقاعس عن إعدادها في ترسيخ حب الأوطان، لهذا السبب فإننا نبدأ وإياكم بتقديم إذاعة مدرسية عن يوم العلم في دولة الأمارات الذي يوافق اليوم السادس عشر من شهر إبريل من كل عام.

شاهد أيضا: خاتمة اذاعة مدرسية عن يوم المرأة العمانية pdf جاهزة للطباعة

مقدمة اذاعة عن يوم العلم الاماراتي

مع بداية إطلالة خيوط الصباح التي بدأت تنير الكون ابتهاجاً وسعادة ليبدأ يومنا الجميل بصحبتكم، هذا الابتهاج الذي يضفي على الحياة تفاؤلاً وأملاً، فلله الحمد والشكر على تلك النعم الذي تتدفق في حياتنا وتجعلنا نشعر بعظيم أمره وشأنه، الحمد لله الذي أكرمنا بدولتنا الأردن وجعلنا أفراد تابعين لها، نكن لها الحب والاعتزاز وتكن لنا هي ذات المشاعر والأحاسيس، أما بعد:

أيها المدرسين والمدرسات، مدير مدرستي القدير، نتشرف نحن طلبة الصف ….. أن نقدم لكم إذاعتنا لهذا اليوم الموافق السادس عشر من شهر نيسان، وهو ذكرى العلم، الذي لا نستطيع أن نجعله يمر علينا دون أن نغدق سماء الأردن بأجمل عبارات وأجمل كلمات خطت في فضل هذا الوطن، فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

لكننا قبل أن نبدأ إذاعتنا هذه فإننا سنتكر لزميلنا الطالب: …… المجال ليغدق قلوبنا بأجمل صوت وأفضل آيات قرآنية تحدث عن الوطن فليبدأ على بركة الله.

شاهد أيضا: موضوع تعبير عن القراءة بالعناصر

آيات قرآنية لإذاعة عن يوم العلم

من الممكن اختيار آية من تلك الآيات التي تحدثت عن الوطن وفضله في نفوس الأبناء، فلقد كان فضل الوطن على أفراده كثيراً، وفيما يلي آيات قرآنية لإذاعة مدرسية عن العلم:

  • قال تعالى في سورة الحج: “أذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا وإن الله على نصرهم لقدير (39) الذين أخرجوا من ديارهم بغير حق إلا أن يقولوا ربنا الله”.
  • كما قال تعالى في سورة القصص: “أولم نمكن لهم حرماً آمناً يجبى إليه ثمرات كل شيء رزقاً من لدنا ولكن أكثرهم لا يعلمون”.
  • أيضا قال تعالى: “وما لنا ألا نقاتل في سبيل الله وقد أخرجنا من ديارنا وأبنائنا”.
  • علاوة على ذلك في سورة التوبة قال تعالى: “ألا تقاتلون قوماً نكثوا أيمانهم وهموا بإخراج الرسول وهم بدؤوكم أول مرة أتخشونهم فالله أحق أن تخشوه إن كنتــم مؤمنيـــن”.

فقرة الحديث الشريف في الاذاعة المدرسية

حبيبي يا رسول الله أنت لنا خير قدوة وخير دليل في شتى مجالات حياتنا، فلقد أصابك من الحزن أشده عند فراقك لبلدك مكة، وشعرت بالألم الشديد لفراقها، رغم كل الأذى الذي تعرضت له في هذه المدينة إلا أنها هي أحب البلاد، لتبين لنا حب الأوطان وتغرسه في قلوبنا ومن هذا الحب نتررككم مع الطالب:……… وحديث شريف

حديث شريف لإذاعة عن يوم العلم

حَدَّثَنَا مَحْمُودُ بْنُ خِدَاشٍ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عُبَيْدٍ، عَنْ طَلْحَةَ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، قَالَ : لَمَّا خَرَجَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْ مَكَّةَ، قَالَ : ” أَمَا وَاللَّهِ لأَخْرُجُ مِنْكِ ، وَإِنِّي لأَعْلَمُ أَنَّكِ أَحَبُّ بِلادِ اللَّهِ إِلَيَّ وَأَكْرَمُهُ عَلَى اللَّهِ. وَلَوْلا أَنَّ أَهْلَكِ أَخْرَجُونِي مَا خَرَجْتُ ، يَا بَنِي عَبْدِ مَنَافٍ إِنْ كُنْتُمْ وُلاةَ هَذَا الأَمْرِ مِنْ بَعْدِي. فَلا تَمْنَعُوا طَائِفًا بِبَيْتِ اللَّهِ سَاعَةً مِنْ لَيْلٍ وَلا نَهَارٍ ، وَلَوْلا أَنْ تَطْغَى قُرَيْشٌ لأَخْبَرْتُهَا مَا لَهَا عِنْدَ اللَّهِ. اللَّهُمَّ إِنَّكَ أَذَقْتَ أَوَّلَهُمْ وَبَالا، فَأَذِقْ آخِرَهُمْ نَوَالا “.

شاهد أيضا: موضوع تعبير عن التسامح

فقرة معلومات اليوم للإذاعة المدرسية عن يوم العلم في الامارات

إنه اليوم السادس عشر من شهر إبريل، اليوم الذي ترفرف فيه أعلام دولة الامارات، لتذكر العالم أجمل بلك التضحيات وكافة الإنجازات والنجاحات التي حققها الوطن الأردن، وبات بفضل هذه المميزات من أفضل البلدان وأكثرها عطاء وحب، لهذا السبب نترككم مع الطالب …….. هل تعلم عن العلم:

  • هل تعلم أن يوم العلم الإماراتي هو مناسبة وطنية خاصة يحتفل بها جميع الإماراتيين
  • وهل تعلم أن الشعب الإماراتي يحتفل بيوم العلم في 3 نوفمبر من كل عام ميلادي
  • ثم هل تعلم أن بداية الاحتفال بيوم العلم الإماراتي كان عام 2013 م بعد أن أعلن عنه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
  • هل تعلم أن مصمم علم الإمارات هو الشاب محمد عبدالله المعينة
  • وهل تعلم أن الشاب محمد عبد الله المعينة صمم علم دولة الإمارات العربية المتحدة عام 1971 م
  • ثم هل تعلم أن ألوان علم الإمارات هي الأخضر والأسود والأبيض والأحمر
  • هل تعلم أن أول من رفع علم الإمارات كان الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

فقرة موضوع عن دلالات الأشكال في العلم الاماراتي

عاش وطننا الأردن الذي لم يتوانى عن تقديم التضحيات والإنجازات العظيمة التي لطالما كانت هي الفخر الذي نعيش في ظله، ومن هنا فإننا نترككم مع الطالب: …… ومعلومات عن العلم الامارات ودلالات الأشكال فيه.

لم يكن اختيار علم المملكة عشوائياً، بل كان تبعاً لعديد من المواصفات التي وردت في “المادة الرابعة من الدستور الاماراتي”، وكان هذا في العام 1952م، حيث تم تحديد أِكال ومقاييس هذا العلم الذي لا نستطيع أن نتغاضى عن تلك المعلومات، التي يتوجب معرفتها من قبل كافة الاماراتيين، وهي كالآتي:

  • نصت تلك المادة على أن يكون طول علم الأردن مساوياً لضعف عرضه، علاوة على ذلك تكونه من ثلاث قطع متوازية.
  • علاوة على ذلك فقد احتضن علم الامارات كوكب سباعي الأشعة، هذا الكوكب ذو اللون الأبيض يدل على عديد من الأدلة. منها الآتي:
  • فهو دليل على فتحة القرآن التي تتكون من سبعة آيات.
  • كذلك أيضا تم وضعه في وسط المثلث في العلم لأجل الدلالة على توحيد الشعوب العربية، وهو الهدف الذي هدفت إليه الثورة العربية الكبرى.

خاتمة اذاعة مدرسية عن العلم الاماراتي

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية إذاعتنا لهذا اليوم، هذا اليوم الذي وافق يوم العلم الماراتي الذي يعد من أفضل الأيام في تاريخ الدولة، اليوم الذي يخرج كل مواطن أردني ماسكاً علم الأردن الذي يفخر فيه ويعتز أن جعله الله تعالى واحداً من أبناء هذه الدولة التي سعت لأجل توحيد الشعوب العربية أجمل، آملين من المولى سبحانه أن نكون قد أفدنا الكثيرين ووفقنا في عرض إذاعتنا، كان معكم …….. بإشراف من ………….. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

بذلك نكون قد قدمنا لكم اذاعة مدرسية عن يوم العلم الامارات. حيث كانت إذاعة كاملة الفقرات والعناصر، موضحين خلالها الكثير من المعلومات عن العلم الامارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: