ما هو الصمت الانتخابي في الكويت 2022 ومتى يبدا

الصمت الانتخابي في الكويت

ما هو الصمت الانتخابي في الكويت 2022 ومتى يبدا، فقد برز البحث مؤخراً على الصمت الانتخابي مع قرب  اجراء انتخابات مجلس الامة الكويتي، وهو الامر الذي دفع المهتمين بانتخابات مجلس الامة في الكويت إلى البحث عن معلومات عن الصمت الانتخابي ومتى يبدأ وما هي الالية المتبعة في الصمت الانتخابي لهذا العام، لذلك نتابع واياكم بعض المعلومات الخاصة بهذا الموضوع عبر مقالنا هذا الذي نبين فيه ما هو الصمت الانتخابي في الكويت 2022 ومتى يبدا حصرياً.

ما هو الصمت الانتخابي في الكويت 2022

الصمت الانتخابي هو عبارة عن حالة يتم الاعلان عنها في الكويت في كل دورة انتخابية لاعضاء مجلس الامة الكويتي، ويتم ذلك في اليوم الذي يسبق الانتخابات الكويتية مباشرة، بحيث يتم فيه منع المرشحين والتابعين لهم والداعمين من نشر اي لقاءات تلفزيونية او التقارير والتصريحات السابقة لهم، حيث يقتصر دور وسائل الاعلام الكويتية في هذا اليوم على تحفيز المواطنين للمشاركة في العملية الانتخابية واعطائهم النصائح المساعدة لهم في اختيار من سيقومون بانتخابهم في انتخابات مجلس الامة الكويتي.

شاهد أيضاً: من هو مرزوق الخليفة ويكيبيديا وسبب حكم السجن عليه

اهم قواعد الصمت الانتخابي

حسب القرار الوزاري  رقم 143 من المادة السابعة للعام 2016 من قانون الانتخابات المتعلق بالحملات الترويجية لانتخابات مجلس الامة الكويتي فقد ورد عدد من القواعد المهمة في الصمت الانتخابي وهي كالآتي:

  • بث أي لقاءات صحفية أو تلفزيونية للمرشحين سواء أكانت سابقةً أم حديثةً.
  • نشر التقارير عن أي من المرشحين.
  • نشر إحصاءات أو استبيانات متعلقة بالعملية الانتخابية.

متى الصمت الانتخابي في الكويت لعام 2022

حسب ما اعلن الوكيل للقطاع الصحفي في وزارة الاعلام الكويتية السيد لافي السبيعي ان الصمت الانتخابي كان في هذا العام 2022 يوم الاربعاء الموافق 28 ويوم الخميس الموافق 29 من شهر سبتمبر أيلول للعام الجاري 2022، مشيرًا إلى أنه يجب الالتزام بهذا الصمت والإجراءات من قبل كافة المرشحين، وأن أي شخص يخل بها سوف يكون معرضًا للإجراءات القانونية.

موعد انتخابات مجلس الأمة في الكويت

تستعد دولة الكويت للدورة التاسعة عشرة على التوالي للانتخابات النيابية ، أو كما تعرف بانتخابات مجلس الأمة ، في الفترة المقرر أن تصادف يوم الجمعة 30 سبتمبر 2022 ، بعد يوم من الصمت الانتخابي. عدد الأشخاص المسموح لهم بالمشاركة في هذه الانتخابات هو 795911 شخصًا. كلهم حققوا جميع النتائج التي أعلنتها الحكومة الكويتية في 18 أغسطس.

شاهد أيضاً: قائمة اسماء الحكومة الكويتية الجديدة برئاسة احمد النواف

في ختام المقال التالي ، عُرف ما هو الصَمت الإنتخابي في الكُويت 2022 ومتى يبدا ، وتم ذكر أهم قواعد الصمت الانتخابي ، ومتى يصادف العام الحالي 2022 ، ومتى يكون موعد الصمت الانتخابي الكويتي. انتخابات الجمعية الوطنية لهذا العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: