ما هو مرض الداعية عبدالله بانعمة

ما هو مرض الداعية عبدالله بانعمة السعودي، حيث هناك الكثير من البحث على هذه الشخصية السعودية المعروفة والمشهورة في الدعوة الاسلامية، حيث أنه من الدعاة المعروفين الذين قدموا الكثير من الدروس والمواعظ رغم ما يمر به من المرض والشلل الكامل، وقد اصبح من الشخصيات المعروفة في عالم الدعوة الاسلامية، لهذا نرى الكثير من البحث في الاونة الاخيرة على مرض الداعية عبدالله بانعمه الذي سوف نقدم لكم معلومات كاملة عنه في هذا المقال حصريا.

من هو الداعية عبدالله بانعمة

الداعية السعودي عبدالله بانعمة هو احد الدعاة المعروفين من ذوي الاحتياجات الخاصة في المملكة العربية السعودية، ويبلغ من العمر تقريباً الستة واربعون ربيعاً، وهو من مواليد العام 1976 ميلادي، حيث أنه كان من الشباب المعروفين في حياتهم ومع اصدقائهم خلال فترة الدراسة، وكان من محبي الكرة والرياضة، ويفضل رياضة السباحة بشكل كبير وكان يمارسها بشكل دائم، حيث أنه كان يتنزه مع اصدقائه بشكل دائم لممارسة هواية السباحة.

بعد اصابته بالشلل الرباعي في جسمه قضى الشيخ عبدالله بانعمة حياته في الدعوة الاسلامية، فله الكثير من الدروس والمواعظ التي يتحدث بها امام الناس في المساجد السعودية، بالاخص في المدينة المنورة التي يعيش فيها، هذا الامر الذي جعله من الدعاة المعروفين والمشهورين في المملكة العربية السعودية.

وقد قال بانعمة في تصريحات له “إنه يدعو “كلَّ مَن ضاقت عليه نفسه، وتكالبت عليه الهموم، ويئس من الحياة، إلى النظر لمن هو أكثر منه بلاء ومصيبة؛ فمن رأى مصيبة غيره هانت عليه مصيبته”.

وأضاف: “ارضَ بما كتبه الله لك تكن أسعد الناس”، وداعيًا إلى شكر الله على النِّعَم التي نملكها.. مشيرًا إلى أنه منذ 31 عامًا لا يستطيع تقليب ورق المصحف بيده بسبب شلله وإعاقته.

وتحدَّث بانعمة عن نفسه ومرضه قائلاً: “الآن أنا مريض، وأحيانًا يضيق عليّ الحال بسبب الشيطان والنفس والهوى، لكن ما إن أذهب لزيارة مريض آخر حتى أعود -والله- سليمًا كأن ليس بي شيء”.

ما هو مرض الداعية عبدالله بانعمه

اصيب عبدالله بانعمة بالشلل الرباعي منذ اكثر من 31 عاماً، حيث كان خلالها يتمتع بالعزم والصبر الكبير، وقد كان السبب الرئيسي في اصابته بالشلل الكامل هو حبه للسباحة، حيث أنه كان يذهب للتنزه مع اصدقائه في الاول الثانوي إلى السباحة التي يحبها، وقام بالقفز في المسبح بشكل خاطئ أدى لارتطامه بارضية المسبح، وعلى اثر ذلك فقد الوعي وتم نقله إلى المستشفيات السعودية للعلاج، ولكن تم الاعلان عن اصابته في النخاع الشوكي الذي ادى على اثره للاصابة بالشلل الرباعي.

ما هو مرض الداعية عبدالله بانعمة

سبب وفاة عبدالله بانعمة الداعية السعودي

توفى فجر اليوم الجمعة الموافق 27 يناير 2023 الداعية السعودي عبدالله بانعمة بعد معاناة مع مرضه وهو الشلل الرباعي الذي اصبابه منذ فترة الشباب، وقد نعى الكثير من المغردون على السوشيال ميديا بكلمات مؤثرة وفاة الشيخ بانعمة، ومن بين هذه التغريدات مايلي:

  • حيث قال عبدالله بن محمد الجريذي في تغريدة: “انتقل إلى رحمة الله الشيخ عبدالله بانعمة نسأل الله عز وجل له الرحمة والمغفرة”.
  • وقال ناصر الغامدي في تغريدة: “رحمه الله وأسكنه فسيح جنانه.. صبر على ما أصابه من ابتلاء ومرض وها هو يرحل إلى ربه الرحيم الرحمن”
  • وذكر حساب أخبار منطقة المدينة المنورة: “انتقل قبل قليل إلى رحمة الله الداعية عبدالله_بانعمة بعد مشوار طويل مع المرض إنا لله وإنا إليه راجعون والحمد لله على قضائه وقدره”.

شاهد أيضاً: من هو ذاكر نايك وسبب تواجده في قطر

وبهذا نختم لكم مقالنا الذي تعرفنا فيه على ما هو مرض الداعية عبدالله بانعمه وسبب وفاته، كما تعرفنا على بعض المعلومات الذاتية عن الشيخ بانعمة، وقدمنا لكم تفاصيل مرضه وسبب وفاته كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: