متى عيد الحب 2023 وكم باقي عليه عد تنازلي

متى عيد الحب 2023 وكم باقي عليه عد تنازلي، ذلك اليوم المشهور على مستوى العالم باسم عيد الحب، وعلى الرغم من أن ذلك اليوم أحد الأيام الخاص بدعاة الدين المسيحي، إلا أن العديد من الدول الغربية والعربية تشارك ضمن تلك المناسبة تعبيرا عن الحب الرومنسي بين المحبين، لهذا يهتمون بمعرفة موعده، والوقت المتبقي عليه، وعبر فقرات تلك المقالة نود أن نتعرف على متى عيد الحب 2023 وكم باقي عليه عد تنازلي، والمزيد من المعلومات والتفاصيل حول ذلك اليوم المميز.

ما هو يوم الحب 2023

إن يوم الفلانتين Valentine’s Day أو ما يسمى باسم عيد الحب، عبارة عن احتفال لدى الطائفة المسيحية بذكرى وفاة القديس فالنتين، ويعرف عند باسم يوم القديس فالنتين لذلك السبب، حيث يتباين موعد ذلك اليوم بالنسبة للكنيسة الغربية عن الكنيسة الشرقية الذين يحتفلون به الموافق من تاريخ السادس من يوليو، وتجدر الإشارة الى أنه يعبر عن طريق ذلك اليوم الناس لبعضهم البعض عن المشاعر والعاطفة عن طريق بطاقات المعايدة والورود.

شاهد أيضا: رقم ارامكس في السعودية الموحد 1444 لتلقي الشكاوي ومواعيد العمل

متى عيد الحب 2023 وكم باقي عليه عد تنازلي

إن موعد يوم الحب 2023 يوم الثلاثاء الموافق من تاريخ 14 من شهر فبراير شباط، وتجدر الإشارة الى خلال ذلك التاريخ يحتفل أفراد الطائفة المسيحية الكنيسة الغربية باستشهاد القديسين فالنتين الذين ارتبط اسمهما بمفهوم الحب الرومنسي، والسبب في هذا تضحيتهم من أجل الديانة المسيحية عبر بداية ظهورها، وكذلك داخل العديد من الدول العربية يتم الاحتفال بتلك المناسبة رمزاً للحب والمحبة بين المحبين.

شاهد أيضا: متى عيد الميلاد المجيد الكريسماس 2023 وافكار للاحتفال به

كم باقي على الفلانتين 2023 العد التنازلي

حيث أيام تفصلنا عن موعد يوم الفالنتين الذي ينتظره المحبين بفارغ الصبر، ويعتبر تاريخ ذلك اليوم من الأيام الخالدة في الذاكرة، وفي العداد التنازلي التّالي نوضح لكم الوقت الباقي على حلول هذا اليوم بداية من تاريخ اليوم  09 يوم و 10 ساعة و 00 دقيقة و 04 ثانية.

اجمل كلمات عن عيد الحب الفلانتين 2023

حيث تفوح عدد كبير من الكلمات من القُلوب العاشقة، وتطير مع سماء من المشاعر لتصل إلى قلب الحبيب الى الطرف الآخر، ولعل أروع وأفضل ما قيل خلال تلك المُناسبة نذكر مما يلي:

  • ربما كنتَ الوحيد الذي تقف الدّنيا واللغات عاجزة عن رسمه، لأن مشاعر الحب التي تحملني إليك تفوق مستوى العلوم الرياضيّة الممنهجة.
  • لقد كان حبّك يا أميري هو النقطة الفاصلة التي انتقلت بها حياتي من الدّمار إلى الترتيب والأمان، من فوضى الحُروب إلى أمتان السّلام والإيجابيّة، فاللهم لك الحمد على تلك النعم.
  • الحب ليس مصادفة على شواطئ الأعمار، وإنّما هو تكن جسدي روحاني متشابه تجتمع به الأرواح التي تتفق في الحياة، وتتساوى بالأمل، فنكون سندًا لبعضنا البعض.
  • إن عيد الفلانتين هو مناسبة عزيزة تزور قلوبنا لنُعيد ترتيب الحب الذي تراكم لمدّة عام، فيدوم لأعوام جديدة بعزيمة ومعايير أفضل وأجمل.
  • حبيبتي الغالية، أتمنى لو كانت حروف تلك الرسالة قادرة على تصوير شيء من مشاعري نحوك، لأنك الهالة الزمانية التي أُسافر بها إلى أكوان موازية تفيض برائحة عطرك، وضحكات صوتك الملائكي.
  • إن الحب قادر على دفعنا للأمام، قادر على إعادة ترتيب حياتنا، وتوجيه الشتات في عمق أرواحنا لنكون أقوى وأكثر حيويّة ونشاط.

شاهد أيضا: قائمة أسماء الممثلين في مسلسل الثمن 2023 ومواعيد العرض

الى هنا نصل بكم الى ختام فقرات تلك المقالة والتي تطرقنا عبره الحديث على متى عيد الحب 2023 وكم باقي عليه عد تنازلي، والمزيد من المعلومات والتفاصيل حول ذلك اليوم المميز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: