كيف أكون صانع محتوي على تويتر والحصول على ارباح

كيف أكون صانع محتوي على تويتر والحصول على ارباح، حيث يعتبر موقع تويتر (Twitter) واحد من ابرز وأشهر منصات وسائل التواصل الاجتماعي، وفي حال ما استخدمته بشكل دقيق، يمكن أن يكون مصدر عالي للدخل، ويبحث الكثير من المستخدمين حول العالم عن معرفة كيف يكون ذلك المحتوى مشكل للربح، وانطلاقا من فقرات مقالنا هذا نود أن نتعرف على كيف أكون صانع محتوي على تويتر والحصول على ارباح، والى جانب ذكر كيف يمكن ان نكسب المال من تلك المنصة.

كيف أكون صانع محتوي على تويتر والحصول على ارباح

بإمكانية المستخدم أن يكون ملفك الشخصي عبر منصة “تويتر” (Twitter) مصدرا للربح في حال كنت قادراً على تأسيس محتوى يحبه المستخدمون وتتمتع بالذكاء اللازمة لتحقيق هذا، كما يحتاج كسب المال عبر موقع “تويتر” (Twitter) أن يمتلك حضور عبر الموقع وأن تشارك بشكل متواصل باستعمال الوسوم المناسبة، حيث يساعد المستخدمين على اكتشاف حسابك ويظل المتابعين مهتمين حينما تظهر منشوراتك لهم، وسوف نذكر أبرز الطرق مما يلي:

1. المنشورات الممولة

يحقق غالبية صانعي المحتوى عبر منصة “تويتر” (Twitter) ومواقع وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى جزء واسع من عائداتهم من المحتوى الممول، ويمكن للمستخدم أن تنضم إلى شبكات التغريدات الممولة بالتالي يُباع المحتوى الممول، على سبيل المثال يمكن للمستخدم مشاركة تغريدة ممولة من حسابك عبر منصة “تويتر” (Twitter) لبيع المنتجات.

2. التسويق بالعمولة

من المعروف أن ترى المدونين يسوّقون للمنتجات بالعمولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى، ويمكن للمستخدم فعل الأمر نفسه عبر منصة “تويتر” (Twitter)؛ أي يمكن للمستخدم مشاركة محتوى وإدخال رابط إليه، وحينما يضغط المتابعون على الرابط ويشترونه تنال على نسبة مئوية من المبيعات، ويمكن للمستخدم التسويق للمنتجات بالعمولة عبر حسابك للعملاء المحتملين عن طريق روابط التغريدات.

3. بيع منتجاتك أو خدماتك

إن منصة “تويتر” (Twitter) منصة جميلة للتسويق في حال كان يمتلك المستخدم منتجات لتبيعها أو في حال كانت لديك شركة تقدم خدمة، ويمكن للمستخدم إنشاء حساب عبر منصة “تويتر” (Twitter) يعكس طبيعة شركتك، أو تأسيس اسم مستخدم لترويج عروضك بصفتك صاحب شركة، ويمكن للمستخدم المشاركة ضمن المواضيع التي تتعلق بمنتجاتك والنشر عن أخبار الشركة، ومشاركة أحدث منشورات من مدونتك بانتظام للفت انتباه المتسوقين على الإنترنت.

4. تحويل المستخدمين إلى موقعك الإلكتروني

في حال كان لشركتك موقع إلكتروني، يمكن للعميل استعمال حسابك عبر منصة “تويتر” (Twitter) لزيادة زياراته على مشاركة رابط موقعك الإلكتروني عبر منصة “تويتر” (Twitter)، فهذه أداة تسويقية مميزة لجذب الزيارات ومشاركة البيانات والمحتوى للفت انتباه جمهورك المستهدف.

إقرأ أيضاً: طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة فقط 2023

5. بناء قوائم عناوين البريد الإلكتروني

في حال كنتَ تتطلع إلى التوسع إلى أنواع التسويق الأخرى، ومنها التسويق على البريد الإلكتروني، فيمكن أن يكون منصة “تويتر” (Twitter) أداة مفيدة، حيث يمكن للمستخدم تشجيع المستخدمين عبر متابعة علامتك التجارية للحصول على تحديثات من خلال البريد الإلكتروني، الى جانب هذا يمكن أن يكون منصة “تويتر” (Twitter) مفيداً حقاً في تأسيس قوائم عناوين بريد إلكتروني عن طريق المشاركة ضمن سلاسل الرسائل واستعمال المنصة بنشاط.

6. تلقي المال من العملاء مباشرة

في حين أن ممارسات التسويق الرئيسية الأخرى مفيدة للفت الاهتمام، يمكن للمستخدم كذلك استعمال منصة “تويتر” (Twitter) لكسب المال مباشرةً من المشتركين حيث يمكنك تقديم خيار ترك إكرامية، ويمكن للمتابعين والمعجبين المساهمة بشكل مباشر للتعبير عن شكرهم على المحتوى الذي تأسسه وتشاركه.

7. إنشاء خطط اشتراك مدفوعة من خلال ميزة “المتابعات الفائقة” (Super Follows)

بالاستناد على عدد متابعيك وتفاعلهم، يشتمل منصة “تويتر” (Twitter) على ميزات إضافية متوافرة لمن يمتلك 10000 متابع وأكثر منها ميزة “المتابعات الفائقة” (Super Follows) التي تسمح للمتابعين بالتفاعل معك على مستوى شخصي أكثر عن طريق محتوى ما خلف الكواليس ومحتوى حصري مقابل رسم اشتراك.

8. استخدام ميزة المساحات المدفوعة (Ticketed Spaces)

إن ميزة المساحات المدفوعة (Ticketed Spaces) وسيلة أخرى لاستثمار منصة “تويتر” (Twitter)، وتعتبر أحداث على الإنترنت يمكنك الحصول على رسوم منها ويمكن أن تكون مصدرا مربحاً للمال، وتعتبر ميزة مفيدة خاصة إن كنت تقدم أحداث التعليم على موقع الإنترنت.

9. المسابقات على موقع تويتر (Twitter)

إن مسابقات منصة “تويتر” (Twitter) تعتبر آلية أخرى لكسب الأموال عبر الموقع، ويمكنك الشراكة مع العلامات التجارية والشركات لإصدار عروض ترويجية معينة المدة وتقديم صفقات مميزة للعملاء، وعلى حسب اتفاقيتك مع الشركة يمكنك غالبا كسب نسبة مئوية من الأرباح حينما يُبرِم مستخدم منصة “تويتر” (Twitter) الصفقة.

كيف تكسب أكبر أرباح من حسابك كصانع محتوى على موقع تويتر (Twitter)

إن كسب المال عبر منصة “تويتر” (Twitter) تحتاج الى العمل بنشاط وتحديد الوقت لتكوين قاعدة متابعين، ويرتبط الأمر كذلك بمعرفة عدد المتابعين الذي يلزمك لكسب المال عبر منصة “تويتر” (Twitter) ومما يلي 4 طرائق لزيادة أرباحك من منصة تويتر (Twitter) بالطرق التالية:

1. زيادة متابعيك على موقع تويتر (Twitter)

إن زيادة متابعتك عبر منصة “تويتر” (Twitter) واحدة من الطرائق الأساسية لزيادة الأرباح، وهذا لأن توقع تعاون الشركات معك لإنشاء منشورات ممولة وحملات تسويق بالعمولة تكون أكبر في حال كان يمتلك متابعون كثيرون عبر منصة “تويتر” (Twitter)، ومعدلات تفاعل كبيرة مع محتواك.

2. تحسين ملف تعريفك على موقع تويتر (Twitter)

إن ملف تعريفك عبر منصة  “تويتر” (Twitter) آلية أخرى لزيادة الأرباح، وهذا لأنّه يسهّل على المستخدمين العثور عليك وفهم ما تطرحه، وآلية سهلة للبدء تأكد من أن ملفك مكتمل، ويشتمل على صورة غلاف جميلة، ويجب عليك كذلك اختيار اسم مستخدم يعكس علامتك التجارية كي تتمكن من زيادة الزيارات من منصة “تويتر” (Twitter) إلى حسابك.

3. استخدام الوسوم المرتبطة بموضوع كل تغريدة

يعتبر تحسين كل تغريدة أمرا مهما كذلك، وهذا لأنه يساعد المستخدمين على إيجاد المحتوى، لذلك تأكد من أن تغريدتك تحتوي على كلمات مفتاحية تلفت انتباه جمهورك المُستهدف، وتأكد كذلك من تضمين الوسوم التي تتعلق بموضوع كل تغريدة؛ لأن تلك هي الآلية الأساسية التي يعثر بها المستخدمون على المحتوى عبر منصة “تويتر” (Twitter).

4. النشر بانتظام

بإمكان أن يساعدك الالتزام بجدول للمشاركة المنتظمة من أجل اكتساب المزيد من المتابعين مع زيادة التفاعل كاملا، وكلما زاد عدد المتابعين وزاد النشاط على صفحتك، زادت رغبة الشركات في الشراكة معك، وسوف يساعد النشر المتواصل وتقديم محتوى قيم على تحقيق هذا.

الى هنا نصل الى ختام فقرات تلك المقالة والتي تطرقنا عبره الحديث عنوان موضوعنا كيف أكون صانع محتوي على تويتر والحصول على ارباح، الى جانب هذا تحدثنا على كيف نكسب الربح والمزيد من التفاصيل الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: