اصل عائلة الرعوجي الى اي قبيلة

عائلة الراوجي وش ترجع

اصل عائلة الرعوجي الى اي قبيلة، تتمتع القبائل العربية في شبه الجزيرة العربية بالعديد من المزايا المهمة، وتعود العائلات في شبه الجزيرة العربية الى العديد من الأصول العريقة، وتمتد بشكل كبير على مساحات واسعة مشكلة العادات والتقاليد الهامة، ويحرص أبناء العائلات في التعرف على أصول هذه العائلات ومنشأها الأول وأماكن توزيعهم ومرجعهم، ومن هذه العائلات التي تم البحث حولها هي الرعوجي، لذا من هنا سوف نتناول عائلة الرعوجي وش يرجعون

اصل عائلة الرعوجي الى اي قبيلة

عبرت عائلة الرعوجي نهر ثارمادا منذ سنوات عديدة، وكان ذلك قبل أن يصلوا إلى منطقة القصيم، أكبر منطقة جغرافية للعائلة كانت في المنطقة لفترة طويلة، تعادل 360 عامًا. تجاوزت المنطقة وعدد سكانها 300 عام 2000 نسمة. نمت الأسرة لفترات طويلة لأن الأسرة توسعت في جذورها وجذورها في المنطقة حتى أصبحت مكتظة بالسكان في المنطقة، ولكن في عام 1835 م. هاجرت القبيلة من المنطقة إلى أكبر مدينة في بريدة داخل الإمارة.

شاهد أيضاً: البنيان وش يرجعون وما اصولهم ومرجعهم

مقالات ذات صلة

اصل عائلة الرعوجي وش يرجع

عائلة الرعوجي وش يرجعون

عاشت عائلة الرعوجي في بريدة، أكبر مدينة داخل إمارة القصيم، وعاشت القبيلة فيما بعد في محافظة ثارمادا، المدينة الأكثر ازدهارًا بالنسبة للأسرة، والتي استقرت في المحافظة لأطول فترة ممكنة، في عام 1980 تنتمي العائلة إلى قبيلة عنزة أشهر قبائل شمال الحجاز، كذلك تتواجد العديد من أفراد الأسرة يقطنون في المنطقة حتى الآن.

أبرز شخصيات عائلة الرعوجي

أولت العائلة اهتمامًا وثيقًا بالشعر والأدب، مما دفعهم إلى الانخراط في الأدب العربي كأداة جديدة تتيح لهم إبراز المواهب العديدة للأسرة، كما أن هذه العائلة أولت اهتمامًا وثيقًا بالشعر وعملت باستمرار على الحفاظ على المواهب الموجودة وانشاء أجيال جديدة، ومن أبرز شخصيات هذه العائلة ما يلي:

  • عبدالعزيز الروجي.
  • فهد الروجي.
  • محمد فهد زيد العروجي.

شاهد أيضاً: اللحيدان وش يرجعون له واصلهم

عائلة الرعوجي وش يرجعون، هناك الكثير من القبائل التي تنتشر على مساحات واسعة من شبه الجزيرة العربية، ويتم البحث حول أصول هذه العائلة ومرجعها الأول، ومن هذه العائلات الرعوجي، والتي تم البحث حول مرجعها الأول وأصولها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: