آلية تنفيذ الاختبار التحصيلي عن بُعد للطلاب والطالبات في السعودية

تنزيل برنامج الاختبار التحصيلي 1443-2022

آلية تنفيذ الاختبار التحصيلي عن بُعد للطلاب والطالبات في السعودية، فالمواطنون في السعودية ينتظرون اختبار التحصيل الذي سيجري في غضون أيام قليلة عبر المنصة الإلكترونية، وقد دفع هذا الموضوع المواطنين للبحث عن آلية التقديم الجديدة، حيث أن هذه المسألة مهمة جدًا للطلاب الذين يبحثون باستمرار عن العمل على اختبار النجاح، بحيث يكون كل طالب مستعدًا لإجراء الاختبار ويعرف ما يجب تقديمه حتى يبحث الطلاب باستمرار عن آلية العمل التي سيجري بها الطلاب الاختبار للطلاب الذين سيقومون بذلك التسجيل في الجامعات.

آلية تطبيق اختبار التحصيل عن بعد

أكدت وزارة التربية والتعليم في السعودية، أن اختبارات التحصيل للعام الجديد ستجرى عن بعد عبر المنصة الإلكترونية، حيث تم اتخاذ هذا القرار من أجل مصلحة الطالب وسلامته، وسيقوم كل شخص بتقديم الامتحانات عبر المنصة وهذا للحصول على اليوميات، ولكن هناك عدد من المغردين قالوا إن هناك عددًا كبيرًا من المناطق التي لا تتوفر فيها سرعة الإنترنت بشكل جيد، وتقرر أن تتبع الطريقة الإلكترونية برنامج exemlfy، حيث سيقوم الشخص بمهمة التسجيل في المنصة من أجل تقديم الاختبار.

شاهد أيضاً: تجميعات تحصيلي 1444 علمي وادبي pdf

تنزيل برنامج الاختبار التحصيلي 1443-2022

وضعت وزارة التربية والتعليم في السعودية الخطوات الأولى التي يجب على الطالب اتخاذها لاجتياز اختبار النجاح، وهو البرنامج الجديد، حيث يتعين على كل طالب التسجيل في البرنامج ليتمكن من إجراء الاختبار و تم الإعلان عن ذلك ضمن شروط توفير اختبار التحصيل، لذلك يرغب جميع الطلاب في تنزيل هذا البرنامج ليتمكنوا من إرسال الاختبار عبر الإنترنت وتنزيل برنامج الاختبار التحصيلي.

  • تنزيل لنظام اندرويد من هنا.
  • تنزيل لأجهزة الايفون من هنا.

المتطلبات الأساسية لبرنامج الاختبار التحصيلي

بعض الشروط التي وضعتها الوزارة للطالب لإجراء الاختبار عن بعد، وتعتبر هذه الشروط من أهم الأسس التي يجب على الطالب توفيرها لاجتياز الاختبار التحصيلي، وهذه الأمور مهمة للغاية في رحلة الطالب الدراسية.

  • لتوفير جهاز كمبيوتر.
  • للاشتراك في برنامج exemlfy.
  • اخلق الجو المناسب، بما في ذلك الجلوس في مكان هادئ.

شاهد أيضاً: تحميل كتاب التحصيلي ناصر عبد الكريم PDF برابط مباشر

متطلبات اختبار التحصيل 1443

لكل موضوع متطلبات يجب على الطالب توفيرها من أجل الوصول الجيد للاختبار وتعتبر هذه المتطلبات من الأسس العلمية اللازمة لتقديم اختبار التحصيل عن بعد، وهذه المتطلبات تساعد الطالب بشكل كبير في أفضل جو ممكن للاختبار .

  • الكمبيوتر
  • إنترنت بسرعة لا تقل عن 2 ميغا أو أكثر.
  • كاميرا ويب.
  • ميكروفون.
  • سماعة إذا كنت تريد.

كل موعد تحدده وزارة التربية والتعليم بين 16 و 17 شوال ينتظر من سيجد عقد اختبار نجاح الطالب الفعلي، وهذه هي آلية الاختبار المستخدمة في عقد الاختبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: