الخضيري وش يرجع وما اصلهم

الفرق بين الخضيري والصليبي

الخضيري وش يرجع، هناك العديد من القبائل التي ضمت الكثير من العائلات التي تواجدت في شبه الجزيرة العربية، وهي ذات أصول عريقة وتاريخية قديمة، تعود الى آلاف الأعوام، وشكلت التاريخ الهام منذ قدومها، ومن هذه القبائل التي تم التساؤل حول اصولها الأولى وتاريخها الأول هي عائلة الخضيري، وهي من العائلات العريقة ذات الأصول التاريخية المميزة، ومن هنا سوف نتناول مرجع هذه العائلة.

الخضيري وش يرجع

يتمثل مفرد الخديرية هو “خضير”، وهذا المصطلح يعرف بالنجدي، وينطبق على من ليس من قبائل العرب، ومن أمثلة ذلك المؤمنون وكذلك العبيد المحررين، أو الشخص الذي هو من أصل نبيل، أو أن زواجه من أجنبي، أو أنه كان شخصًا أساء استخدام مهنة أو حرفة كان جنسه غير راضٍ عنها، وهذا ما تسبب في طرده، أو ذلك، وأصله مجهول تماما له لأسباب عديدة منها ارتكاب جده جريمة وإخفائها بسبب ذلك، وهذا بحسب ما تم الاعتراف به بين القبائل.

شاهد أيضا: عائلة العقيلي من اي قبيلة

الفرق بين الصانع والخضيري

الخضيري وش يرجع

هناك فرق معروف وواضح بين كل من الصانع والخضيري، اذ القبلي هو ما ينتمي لقبيلة معروفة وينتمي إليها، وذلك على نحو القحطاني، السبيعي، التميمي، الهاشمي، القرشي وغيرهم، كونه ينتمي إلى القبيلة، أما الخضيري، فالناس يعرفون ولا سيما في نجد أنه لا ينتمي إلى بئر. – معروف بالعرق، وهذا ما يجعله يلقبه بـ “الخضيري”.

الفرق بين الخضيري والصليبي

من المعروف والشائع عن الخضيري أن هذا الشخص صاحب قبيلة في المقام الأول، إلا أنه انفصل عنها أو هجرها أو رفضه أهل القبيلة بسبب مهنته أو غيره، ولكنهم يمتلكون عرق ولا يعرفون أصلهم على الإطلاق، لذا يتم الإهتمام بهذا النسب في شبه الجزيرة العربية ويؤخذ به.

الخضيري وش يرجع، في نهاية هذا المقال تعرفنا على الخضيري وما عاد إليه، حيث تعود هذه العائلة الى وجودها الأول في شبه الجزيرة العربية وتحديداً في المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: