تفاصيل وفاة يوسف القرضاوي ومعلومات عنه

من هو يوسف القرضاوي

حقيقة وفاة يوسف القرضاوي، هناك العديد من الشخصيات الدينية التي برزت بشكل كبير في السنوات الأخيرة، وكانت سبب في نشر الدعوة الاسلامية، ومن هذه الشخصيات التي استمرت لفترة طويلة في مجال الدعوة الإسلامية هو يوسف القرضاوي، أيضاً حرص على نشر الدعوة الاسلامية في العديد من الدول العربية والأجنبية حتى، ومؤخراً تم البحث حول هذه الشخصية واشاعة الأمر حول وفاته، ومن هنا سوف نتناول حقيقة وفاة يوسف القرضاوي .

يوسف القرضاوي ويكيبيديا

حقيقة وفاة يوسف القرضاوي

يعد يوسف عبد الله القرضاوي عالم مصري مسلم أزهري يحمل الجنسية القطرية، وأيضاً رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين سابقا، وولد في قرية صفط تراب مركز المحلة الكبرى في محافظة الغربية في مصر، يذكر بأنه حفظ القرآن وهو دون العاشرة، والتحق بالأزهر حتى تخرج من الثانوية العامة، ومن ثم التحق بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر وتمكن من الحصول على العالمية في عام 1953، بالاضافة الى حصوله على العالمية مع إجازة التدريس من كلية اللغة العربية سنة 1954م، كذلك حصل القرضاوي على دبلوم معهد الدراسات العربية العالية التابع إلى جامعة الدول العربية في تخصص اللغة والأدب، أيضا حصل على الدراسة التمهيدية العليا المعادلة للماجستير في شعبة علوم القرآن والسنة من كلية أصول الدين بالأزهر.

مقالات ذات صلة

حقيقة وفاة يوسف القرضاوي

تم نشر خير يتعلق بحقيقة وفاة يوسف القرضاوي مؤخراً في الساعات الماضية من يوم الاثنين، وهو الرئيس السابق للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي عن عمر يناهز 96 عاما، وتم التأكيد على ذلك الخبر عبر “تويتر” تغريدة قال فيها: “انتقل إلى رحمة الله سماحة الإمام يوسف القرضاوي الذي وهب حياته مبينا لأحكام الإسلام، ومدافعا عن أمته.. نسأل الله أن يرفع درجاته في عليين، وأن يلحقه بالنبيين والصديقين والشهداء والصالحين.. وحسن أولئك رفيقا. وأن يجعل ما أصابه من مرض وأذى رفعا لدرجاته.. اللهم آمين”.

شاهد ايضا: من هو علي الدقباسي النائب السابق في مجلس الأمة الكويتي

القرضاوي والإخوان المسلمين

يذكر بأن القرضاوي انتمى لجماعة الإخوان المسلمين، كما أصبح من أبرز قيادتها، ويعد من منظر الجماعة الأول، بالاضافة الى أنه عرض عليه تولي منصب المرشد عدة مرات إلا أنه رفض، أيضا كان يحضر لقاءات التنظيم العالمي للإخوان المسلمين كممثل للإخوان في قطر إلى أن استعفي من العمل التنظيمي في الإخوان، بالاضافة الى أن الدكتور القرضاوي ألف كتاب الإخوان المسلمون سبعون عاما في الدعوة والتربية والجهاد، بحيث يتناول فيه تاريخ الجماعة منذ نشأتها حتى نهايات القرن العشرين ودورها الدعوي والثقافي والاجتماعي في مصر ومختلف دول العالم.

حقيقة وفاة يوسف القرضاوي، في الساعات القليلة الماضية تم نشر خبر يتعلق بوفاة العلاّمة المصري الكبير يوسف القرضاوي، وكان ذلك في الساعات الماضية من اليوم الاثنين الموافق السادس والعشرين من سبتمبر الجاري 2022 عن عمر يناهز 96 عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: