من هو الامير خالد بن سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع السعودي

الحياة العلمية لخالد بن سلمان بن عبد العزيز

من هو الامير خالد بن سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع السعودي، في الساعات القليلة الماضية من يوم الثلاثاء 27 سبتمبر 2022م أصدر خاد الحرمين الشريفين العديد من التعديلات حول المناصب الحكومية في المملكة، ومن ضمن هذه التعديلات التي تم الكشف عنها هو تعيين الأمير خالد وزير للدفاع خلف لشقيقه الأمير محمد بن سلمان، وبعد هذا التعيين تم البحث حول الأمير والعديد من المعلومات حوله.

من هو الامير خالد بن سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع السعودي

من هو الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع السعودي

الامير خالد من مواليد المملكة العربية السعودية، حيث ولد في عام 1988 م، وتولي منصب نائب وزير الدفاع السعودي منذ 2019، اضافة الى أنه نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للصناعات العسكرية، كما أنه الأخ الشقيق للأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، وهو أحد أبناء الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية، ايضاً تولى منصب سفير المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة ما بين أبريل 2017 حتى فبراير 2019.

الحياة العلمية لخالد بن سلمان بن عبد العزيز

تمكن خالد بن سلمان من الحصول على شهادة البكالوريوس في علوم الطيران من كلية الملك فيصل الجوية، كما أنه أكمل تعليمه في الولايات المتحدة، ونال من جامعة هارفارد شهادة كبار التنفيذيين في الأمن الوطني والدولي، حيث أنه تخصص الدراسات الأمنية، إلا أنه تم تعليق دراسته نظراً للعديد من المهتم المختلفة التي اوكلت اليه في المملكة، ثم درس الحرب الإلكترونية المتقدمة في باريس.

شاهد ايضا: من هو عمر صبحي وما اساءته للسعودية

انضمام خالد بن سلمان بن عبد العزيز للقوات الجوية

تمكن الأمير خالد من الإنضمام الى القوات الجوية الملكية السعودية، وذلك بعد تخرجه من كلية الملك فيصل الجوية، كما أن مسيرته المهنية ابتدأت في الطيران على طائرتي “تي-6 تكسان” و”تي-38″ في قاعدة كولومبوس الجوية في ميسيسبي، ثم بدأ بعدها في برنامج طيران على طائرة (إف-15 إس)، وعلى اثر ذلك تم تعيينه ضابط استخبارات تكتيكي إلى جانب مهنته كطيار لطائرة (إف-15 إس) في السرب الثاني والتسعين التابع للجناح الثالث في قاعدة الملك عبدالعزيز في الظهران.

سفير للملكة بالولايات المتحدة

تمكن الأمير خالد بن سلمان من الانتقال إلى الولايات المتحدة، وحينها عمل مستشار في سفارة المملكة العربية السعودية للولايات المتحدة في أواخر عام 2016، ويعد بذلك السفير السعودي العاشر للولايات المتحدة منذ عام 1945م.

شاهد ايضا: حقيقة اقالة رئيس شرطة خميس مشيط  محمد يحيى البناوي

من هو الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع السعودي، نالت شخصية الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز تساؤل كبير، وذلك بعد توليه منصب وزير للدفاع خلف لشقيقه الأمير محمد بن سلمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: