النمران وش يرجعون، ما هو اصل عائلة النمران من وين

النمران وش يرجعون، ما هو اصل عائلة النمران من وين، حيث تعتبر عائلة النمران من أقدم العائلات في دولة الكويت وأصبحت الأسرة جزء مهم من المجتمع الكويتي ومن خلال فقرات مقالنا هذا سنتعرف على النمران من كل جانب في الكويت إلى جانب تقديمه أهم المعلومات المتعلقة بأصل الأسرة.

 النمران وش يرجعون

تعود عائلة النمران إلى قبيلة الرشايدة التي تعتبر من أشهر القبائل العربية إذا رجع نسب القبيلة إلى راشد بن شرارول من بني عبس بن عبيد بن رايس بن غطفان بن سعد بن قيس أيلان بن مضر بن نزار بن معاد بن عدنان وتوزع أهل القبيلة على مدن كويتية مختلفة، بالإضافة إلى وجود بعضهم في دول الخليج العربي.

اقرأ أيضًا: عبداللطيف الكويتي من اي قبيلة

ما هو اصل عائلة النمران من وين

يعود أصل عائلة النمران إلى منطقة المرقاب قبل أن تنتشر في دول الخليج المختلفة كما اشتهر أبناء الأسرة بسمعتهم الحسنة وخصائصهم العربية الأصيلة، حيث انحدر العديد من الشخصيات السياسية والعامة البارزة من الأسرة، بالإضافة إلى حقيقة أن الأسرة كان لها تأثير كبير على الحياة الاقتصادية والاجتماعية في الدولة الكويت.

اقرأ أيضًا: المسعود وش يرجع واي قبيلة ينتمي

عائلة النمران من أي جانب من الكويت

يُعتقد أن عائلة النمران تنحدر من فخذ صياد من الرشايدة حيث تنتمي قبيلة الرشايدة في الكويت للعديد من العشائر وأصل القبيلة يعود إلى شبه الجزيرة العربية وينتشر أبناؤه في دول الخليج والشام حيث أن نسبه تذهب مباشرة إلى قبيلة بني عبس من عدنان.

لقد وصلنا الآن إلى نهاية مقالتنا في من أين سيعود النمور، ومن أين تأتي عائلة النمر حيث أجبنا على هذا السؤال بالتفصيل عن أصل آل النمران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: