اين تقع جزيرة كران

اين تقع جزيرة كران ، تُعد جزيرة كران من الجزر التي تنتشر في المملكة العربية السعودية والتي يُجاوز عددها 1340 جزيرة في البحر الأحمر والخليج العربي، وقد بدأت المملكة ضمن خطة التطوير 2030 بالاهتمام بالجزر باعتبارها مشاريع استثمارية تضخ العملة الأجنبية لها وتُمكنها من إيجاد موارد اقتصادية أخرى بدلًا من الاعتماد الكلي على النفط، فاين تقع جزيرة كران..

الجزر في المملكة السعودية

بدأ الاهتمام بالجزر حديثًا لتكون مناطق سياحية جاذبة للعملة الأجنبية وتطوير الاقتصاد في المملكة بدلًا من الاعتماد الكلي على النفط، وتضم مياه المملكة العربية السعودية مئات الجزر المتناثرة بمحاذاة سواحلها الممتدة على ثلاث واجهات بحرية، يصل طولها نحو 3800 كم، واحدة منها على البحر الأحمر، واثنتين على الخليج العربي.

يُذكر أن مجموع الجزر السعودية تبلغ 1340 جزيرة، منها 405 جزر ذات أسماء معروفة ومشهورة، وهي تمثل نحو 35% من إجمالي الجزر، وتعد جزيرة فرسان من أكبر الجزر السعودية في البحر الأحمر من حيث المساحة، إذ تبلغ نحو 380 كم² وتأتي بعدها جز مثل ثيران وصنافير، وجزيرة كران، وجزيرة ام القماري وجنا .. ولكن أين تقع جزيرة كران؟!

مقالات ذات صلة

اين تقع جزيرة كران

جزيرة كرّان أو قرّان هي إحدى الجزر الواقعة في الخليج العربي، شرق المملكة العربية السعودية وتتبع المنطقة الشرقية السعودية، وتبلغ مساحة الجزيرة نحو 1 كم2 وتبعد عن الساحل بحوالي 31 ميل بحري.

وبذلك نكون قد تعرفنا على الجزر في المملكة العربية السعودية وسبب بدء الاهتمام فيها من قبل المملكة ضمن خطة التطوير 2030 كما تعرفنا على موع جزيرة كران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: