من هو موحد المملكة العربية السعودية

من هو موحد المملكة العربية السعودية ؟ تمّ توحيد المملكة العربيّة السّعوديّة على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرّحمن آل سعود؛ وقد كان الملك عبد العزيز حريصاً على أن يقوم بتوحيد نجد والحجاز في يوم الجمعة الذي وافق 23/جمادى الأول/1351، وهو ما يوافق في التقويم الميلادي 23/سبتمبر/1932م، وذلك بعد خوضه لمجموعة متتالية من المعارك التي كان الهدف الرئيس لها هو استعادة امدينة الرّياض فضلاً عن استعادة مدينة الإحساء عدد من المدن في المملكة العربية السعودية، بالتالي فإنّ الملك عبد العزيز يمثّل إجابة السؤال مـن هـو مـوحد المملكـة العربية السعودية؟

من هو موحد المملكة العربية السعودية

من هو موحد المملكة العربية السعودية؟ ولد الملك عبد العزيز في مدينة الرّياض خلال العام 1297هـ والذي وافق العام 1880للميلاد ، وهو عبد العزيز بن عبد الرّحمن بن فيصل بن تركي بن عبد الله بن محمّد بن سعود بن محمّد بن مقرن، والذي يعود نسبه إلى بني حنيفة بن لجيم بن صعب بن علي بن بكر بن وائل بن قاسط بن هنب بن أفصى بن دعميّ بن جديلة بن أسد بن ربيعة بن نزار بن معدّ بن عدنان، أما والدته فهي سارة بنت أحمد السّديري.

و يعرف الملك عبد العزيز بن عبد الرّحمن آل سعود بكونه مؤسس الدّولة السّعوديّة الثّالثة، وهي الدولة التي أطلق عليها اسم المملكة العربية السعودية، وهو الاسم الذي مازال قائماً حتى وقتنا الراهن، كما أنّه وحّد كلاً من  مملكتي نجد والحجاز.

توحيد المملكة من قبل الملك عبد العزيز

خاض الملك عبد العزيز سلسلة من المعارك حتى يوحّد  نجد والحجاز ضمن مملكته، ومنها معركة البكريّة ومعركة الشّنانة و معركة روضة مهنا، حتى تمكن من توحيد المملكة العربية السعودية بشكلٍ كامل، وذلك وذلك ضمن الإجابة على  اسم المملكة العربيّة السّعوديّة، من هو موحد المملكة العربية السعودية؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: