هل البطاطس المسلوق يسمن

هل البطاطس المسلوق يسمن، تعتبر البطاطس من الخضراوات، وبسبب احتوائها على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات والنشويات، والمعروف ان النشويات تعمل على التسمين وزيادة الوزن، فهناك تساؤلات كثيرة من الناس، بانه إذا كان حقيقة البطاطس المسلوق يسمن او لا، وسوف نقوم بهذا المقال بتوضيح ان إذا كان البطاطس المسلوق يزيد من الوزن او لا، اليكم الاجابة.

هل البطاطس المسلوق يسمن

تحتوي البطاطس المسلوقة على كمية كبيرة من الكربوهيدرات، كما ولها فوائد عديدة للانسان فهي مفيدة للصحة، لانها تحتوي على كمية كبيرة من الالياف الطبيعية التي تفيد الجسم، بالإضافة الى الفبتامينات، والأملاح المعدنية التي توجد داخلها، كما وتساعد على امتصاص السموم وطردها من الجسم، والبطاطس المسلوقة لا تسبب السمنة ولا تزيد من الوزن، فهي تعتبر من الاساسيات الضرورية للرجيم وتخفيض الوزن، وسبب استخدامها في تخفيض الوزن وممارسة الحمية الغذائية هي:

  • تحتوي على كربوهيدرات نافعة، لا على كربوهيدرات ضارة للجسم، ولكن تناولها بشكل خفيف ولا ينصح بالإكثار من تناولها، لأن الإكثار منها يسبب السمنة حقا بسبب زيادة النشويات التي تؤدي الى تراكم وتكون الدهون في الجسم.
  • احتوائها على نسبة كبيرة من المعادن اللازمة للجسم مثل: عنصر الحديد، والكالسيوم، والبوتاسيوم، والفسفور.
  • امتصاصها للسموم الموجودة في جسم الانسان، بسبب تناولها دون استخدام الملح عليها، وهذه العملية تكون سريعة.

كيفية مساهمتها في تخفيض الوزن

تساهم البطاطس المسلوقة بشكل كبير في تخفيض الوزن، فهو من المعلوم ان جميع الخضار المسلوقة تكون اكثر صحة للجسم، وتساعد بشكل كبير في خفض الوزن والتنحيف، والنصائح التي عليكم اتباعها اثناء تناول البطاطس المسلوقة للتنحيف هي:

  • تناول حبة واحدة من البطاطس المسلوقة بشكل يومي.
  • عدم إضافة المواد الدهنية عليها مثل: الزبدة، والسمن، وغيره من تلك الدهنيات، فقط إذا اردتي إضافة القليل من زيت الزيتون وبعض البهارات لكي تستطيعي اكلها وتحبي طعمها فقط.
  • في حالة رغبتكم بتناولها اكثر من مرة على مدار اليوم، من الافضل ان يتم استبدالها بالبطاطا الحلوة، لان نسبة النشويات فيها اقل.

فوائدها الصحية للجسم

للبطاطس المسلوقة فوائد عظيمة وكثيرة، للجسم ولصحة الانسان، وذلك بسبب احتوائها على كميات اساسية من الكربوهيدرات، والبروتين الذي يساعد على زيادة الطاقة، وبعض الالياف والدهون، لذلك فهي غنية بالعنصر الصحية والطبيعية، التي يحتاجها جسم الانسان.

بالإضافة إلى دورها في تحسين عملية الهضم وتسهيلها، لان الالياف التي توجد في البطاطا من المعروف انها تساعد في الهضم.

مساهمتها في الشعور بالشبع لاطول فترة ممكنة، مما تجعلهم لا ينون تناول المزيد من الطعام.

تعتبر البطاطس التي يتم سلقها وشويها في الفرن، اساس لتخفيف الوزن والتنحيف فهذه هي وظيفتها، بالغضافة الى فوائدها الصحية للجسم، فهي ايضا تمنع السمنة وزيادة الوزن وتساعد على تخفيض الوزن.

خاتمة عن البطاطس المسلوقة

كما اوضحنا لكم في هذا المقال، ان البطاطس المسلوقة لا تسمن ولا تزيد من الوزن، بل فهي تساعد على التنحيف وتخفيض الوزن، ودورها الكبير في المحافظة على صحة القلب والجسم، نأمل ان يكون مقالنا قد اعجبكم واستفدتم منه اهم شيء، ونكون قد وضحنا لكم ما تريدون بالتفصيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: