اهم قرارات مجلس الوزراء السعودي اليوم الثلاثاء 1444

تعيينات مجلس الوزراء السعودي اليوم الثلاثاء 1444

اهم قرارات مجلس الوزراء السعودي اليوم الثلاثاء 1444، عقد مساء اليوم الثلاثاء السابع والعشرين من سبتمبر الجاري جلسة في مجلس الوزراء السعودي في قصر السلام بجدة، والذي ترأس الجلسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وتناولت هذه الجلسة العديد من الأمور الهامة التي تم تناولها والبحث حولها واصدارها في المملكة في الأوقات الماضية، بالاضافة الى الإطلاع حول الأوضاع الراهنة حول العالم.

مجلس الوزراء السعودي

يعد مجلس الوزراء هو المجلس الأعلى للحكم بالمملكة العربية السعودية، ويترأس هذا المجلس ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وتم تعيين أعضائه كافة من قبل الملك لتولي مناصب مهمة من الدولة، ويتم عقد هذا المجلس بشكل أسبوعي في العاصمة الرياض، ويبلغ عدد أعضاء هذا المجلس حاليا 150 عضوا، غالبيتهم من حملة شهادات الدكتوراه والماجستير، وتمثل السلطة التشريعية في المملكة في أنها سلطة مركبة من الملك ومجلس الوزراء ومجلس الشورى.

اهم قرارات مجلس الوزراء السعودي اليوم الثلاثاء 1444

يحرص مجلس الوزراء من خلال الجلسات التي يقوم بعقدها بشكل اسبوعي من مناقشة العديد من القضايا الهامة، سواء المحلية أو العالمية، وفي نهاية الجلسة يتم اصدار سلسلة من القرارات الهامة، ومن أهم قرارات مجلس الوزراء السعودي اليوم الثلاثاء 1444 ما يلي:

اهم قرارات مجلس الوزراء السعودي اليوم الثلاثاء 1444
9
  • تم تفويض وزير الثقافة رئيس اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم بالتباحث مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، وذلك بشأن مشروع مذكرة تفاهم التي تقتضي التعاون في المجال الثقافي بين وزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم.

 

  • أيضا تم تفويض معالي وزير الاستثمار بالتباحث مع الجانب الصيني في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الاستثمار في المملكة العربية السعودية ووزارة التجارة الصينية، والتي تقتضي بالتعاون في مجال تشجيع الاستثمار المباشر، والتوقيع عليه. 
  • بالإضافة الى تفويض معالي وزير الاستثمار بالتباحث مع الجانب الهونج كونجي في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين الحكومتين حول التعاون في مجال تشجيع الاستثمار المباشر والتوقيع عليه.
  • ثم تفويض معالي وزير المالية بالتباحث مع صندوق النقد الدولي بشأن مشروع مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وصندوق النقد الدولي بشأن إنشاء مكتب إقليمي للصندوق في المملكة.
  • كذلك تم تفويض معالي وزير الصحة بالتباحث مع الجانب المغربي بشأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة السعودية ووزارة الصحة في المغرب من أجل التعاون الصحي بينهما.
  • أيضاً تمت الموافقة على نظام استخدام كاميرات المراقبة الأمنية.
  • كما تم استحداث تأشيرة تعليمية طويلة المدى للطلاب والباحثين والخبراء.
  • تعديل تنظيم الهيئة العامة للإحصاء.
  • الموافقة على تعيين على وظيفة سفير وترقيتين وتعيين للمرتبة الرابعة عشرة.

تعيينات مجلس الوزراء السعودي اليوم الثلاثاء 1444

وافق مجلس الوزراء السعودي في جلسته المنعقدة اليوم الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 من عدة تعيينات، كان من بينها وظيفة سفير والعديد من الترقيات الوظيفية، وجاءت هذه التعيينات الجديدة كما يلي:

  • عُين عدنان بن عبدالرحيم بن محمد باماقوس سفير بوزارة الخارجية.
  • بالإضافة الى ترقية المهندس عبدالعزيز بن بركات بن خضر المالكي إلى وظيفة “وكيل إمارة منطقة مساعد” بالمرتبة (الرابعة عشرة) بإمارة منطقة الباحة.
  • أيضا تمت ترقية المهندس سلام بن محمد سعيد بن موسى المسلم إلى وظيفة “مستشار هندسة مدنية” بالمرتبة (الرابعة عشرة) بوزارة التعليم.
  • كذلك تم تعيين حمد بن محمد بن عبدالله العيسى بوظيفة مستشار أساليب تعليم بالمرتبة (الرابعة عشرة) بوزارة التعليم.

شاهد ايضا: سلم رواتب الموارد البشرية في السعودية 1444 وشروط الترقية

اهم قرارات مجلس الوزراء السعودي اليوم الثلاثاء 1444، تناول مجلس الوزراء السعودي في جلسته لليوم الثلاثاء العديد من الأمور الهامة والقرارات المحلية والعالمية، حيث اطلع على العديد من القضايا الهامة في المملكة وفي العالم، وحول القضايا الاقتصادية والسياسية الرائجة في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: