سبب اعتقال عوض القرني في السعودية ومعلومات عنه

سبب اعتقال عوض القرني

سبب اعتقال عوض القرني في السعودية ومعلومات عنه، الدكتور عوض القرني الذي يعتبر احد العلماء والدعاة في المملكة العربية السعودية، والذين لهم دور بارز في الدعوة الاسلامية في العالم الاسلامي، اصبح حديث جميع رواد مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً، وذلك بعدما برز اسم الدكتور عوض القرني من خلال ابنه ناصر الذي قام بالحديث عن قضية والده السياسية في المملكة، وفي هذا المقال سوف نتعرف اكثر عل عوض القرني وسبب اعتقاله السياسي في المملكة.

من هو عوض القرني السيرة الذاتية

الدكتور عوض القرني من مواليد العام 1957 ميلادي الموافق 1376 هجري، ولد في منطقة عسير، وهو الامر الذي ساعده في النشأة الدينية الجيدة، وقد حصل على الماجستير والدكتوراة في أصول علم الفقه، وعمل كاستاذ في جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية في أ[ها، وخحلال عمله بالتدريس قام بدراسة أصول الفقه وتنوعت محاضراته لينتقل بين تاريخ التشريع واهداف الشريعة في الفقه الاسلامي، وتطرأ لأسباب اختلاف الفقهاء في كثير من القضايا التشريعية.

كما أنه عمل محاضر في المدينة المنورة في كلية الدعوة والاعلان، كما أنه حاصل على العديد من العضويات الشرفية في الجامعات الاسلامية في المملكة .

ويعتبر الدكتور عوض القرني احد الدعاء الاسلاميين والكتاب السعوديين واستاذ جامعي له العديد من البرامج والفيديوهات والمؤلفات التي جعلت له الشعبية الكبيرة في العالم العربي والاسلامي.

شاهد أيضاً: من هو عوض القرني ويكيبيديا ورأيه في الحداثة والعلمانية

سبب اعتقال عوض القرني

في الثاني عشر من شهر سبتمبر للعام 2017 القت سلطات المملكة العربية السعودية الامنية على الدكتور عوض بن محمد القرني الداعية والاستاذ الجامعي المعروفة في المملكة، وذلك في اطار موجة من الاعتقالات التي طالت العديد من الشخصيات الدينية والصحفيين والأكاديميين والنشطاء، ويحاكم القرني حاليا وفق قانون مكافحة الارهاب السعودي، حيث طالب الادعاء بالحكم عليه بالإعدام والتي من المرتقب ان تقول المحكمة كلمتها بالشكل القريب.

وفي بداية شهر سبتمبر 2018 ميلادي وجهت السلطات للقرني العديد من التهم التي من اهمها التعاطف مع المحتجزين في القضايا الأمنية، والدعوة لإطلاق سراحهم، وتشهيره للمملكة وسياساتها وقوانينها.

وقد بدأت وقتها محاكمة القرني التي لم يتم فيها احترام معايير المحاكمة العادلة وعدم ابلاغه بالتهم الموجه له على الفور، وفترة احتجازه الكبيرة، وتقييد وصول المحامين له، وعقد جلسات سرية بالاضافة لمتابعة قانون مكافحة الارهاب المبهم والفضفاض، وقد طالب الادعاء بالحكم على القرني بالإعدام في المحكمة الجزائية المتخصصة، والتي تم تأجيلها في عام 2019 بسبب تدهور الحالة الصحية للقرني، ومن المتوقع ان يتم الحكم على القرني قريبا خلال شهر نوفمبر القادم 2022 ميلادي.

شاهد أيضاً: من هو عمر صبحي وما اساءته للسعودية

رأي الدكتور القرني في الحداثة والعلمانية

يعتبر الدكتور عوض القرني من اشد الخصوم للحداثة والعلمانية في الساحة السعودية، وذلك بعدما كتب كتابه الحداثة في ميزان الإسلام وكان من تأليفه في سن مبكرة، حيث قام باعتبار الحداثة احد المذاهب الفكرية وليس بالمنهج الفني والأدبي، وقد احدث هذا الكتاب ضجة كبيرة في المشهد الثقافي السعودي، بالاخص انه حمل تقديم اكبر مرجع ديني في السعودية للشيخ ابن باز، كما وله العديد من المقابلات الصحفية والمحاضرات والمقابلات التلفزيونية والمقالات كما ووقع وشارك في اعداد العديد من البيانات الداعمة للقضايا الاسلامية، والتي من ابرزها بيان الستة وعشرين عالماً عقب احتلال العراق وبيان المناصرة للشعب الفلسطيني.

هذه هي كافة المعلومات والتفاصيل الخاصة بخبرنا لهذا اليوم عن سبب اعتقال عوض القرني في السعودية ومعلومات عنه، وقد وضحنا فيه بعض المعلومات عن الشيخ عوض القرني وحياته الشخصية وابرز مؤلفاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: