طريقة التسجيل في دعم المحروقات في الاردن وما قيمته ورابط التسجيل

رابط التسجيل في دعم المحروقات

طريقة التسجيل في دعم المحروقات في الاردن وما قيمته ورابط التسجيل، توجد العديد من المبادرات الحكومية المختلفة والوطنية والتي تهدف لمساعدة المواطنين وتغيير أحوالهم في الدول العربية، كما أنه من أهمها دعم المحروقات والتي تم الإعلان عنها في المملكة الأردنية الهاشمية، كما أنه من المهم التعرف على أنه يمكن أن يتم التسجيل فيها بشكل الكتروني، حيث أنه من خلال الرابط المخصص يمكن أن يتم الدخول واتباع الخطوات المخصصة للتسجيل، وهنا سوف نتعرف على طريقة التسجيل في دعم المحروقات.

تسجيل دعم الوقود

أعلن الناطق باسم صندوق المعونة الوطنية في الأردن ناجح صوالحة خلال بيان صحفي حول آلية تسجيل دعم الوقود وتاريخ الدفع، وقد تحدث خلال المؤتمر عن آلية تقديم طلبات دعم الوقود للعام 2022م، وذلك للمستفيدين من صندوق المعونة الوطنية، وقد تم الإعلان عن تخصيص مبلغ 16 مليون دينار أردني للأسر المستفيدة من صندوق المساعدات.

كما أنه سوف يتم تقديم الدعم لما يزيد عن 216 أسرة أردنية بالاستفادة من صندوق المعونة الوطنية، وبناء على ذلك يتم اختيار الأسر على أساس المواصفات والشروط.

كما أنه سيتم التسجيل لدعم الوقود بشكل الكتروني من خلال المنصة الالكترونية الخاصة بوزارة التنمية الاجتماعية الأردنية، وسوف تتم مراجعة جميع الطلبات بعد أن يتم الانتهاء من فترة التسجيل.

طريقة التسجيل في دعم المحروقات

يمكن أن تقوم الأسر المستفيدة من صندوق المعونة الوطنية الوصول للمنصة الالكترونية لوزارة التنمية الأردنية والمعونة الوطنية، والتقدم بطلب الحصول على دعم الوقود، وذلك حسب طلب الإعالة، ويمكن إرفاق جميع المستندات المطلوبة، والتأكيد على التسجيل، وهنا نضع طريقة التسجيل في دعم المحروقات، والتي نضعها عبر الخطوات:

  • أولا يجب الدخول للموقع الالكتروني الخاص بهيئة النقل العام “من هنا
  • ثم يتم تسجيل الدخول لاسم المستخدم وكلمة المرور
  • وتوجد العديد من البيانات المطلوبة (الاسم، رقم الهاتف، تاريخ الميلاد، الهوية الوطنية، الجنس)
  • تحديد نوع المركبة التي يملكها الشخص مقدم الطلب
  • إرفاق كل الأوراق المطلوبة للشخص والمستندات التي تخص المركبة
  • ثم يتم النقر على إرسال الطلب بعد التأكد من صحة البيانات التي تكون مطلوبة

شاهد أيضا: من مؤسس المملكه الاردنيه الهاشميه ومتى تاسيسها

رابط موقع تسجيل دعم المحروقات 2022

أعلن طارق الحباشنة المدير العام للتنظيم للنقل في الأردن، عن توفير رابط على الإنترنت، وذلك من أجل التسجيل في خدمة دعم المحروقات لعام 2022م.

ويتم التسجيل الذي يشمل أصحاب المركبات من نوع تاكسي أصفر، وذلك لكل من السرفيس والحافلات الكبيرة والمتوسطة، إلى جانب وجود الدعم لكل شغل يعمل في وسائل النقل العام، لذلك فإن التسجيل يكون عن طريق الموقع الالكتروني، ويمكن الدخول للموقع الالكتروني من هذا الموقع (من هنا).

شاهد أيضا: ما دلالة النجمة السباعية في العلم الاردني

آلية صرف دعم الوقود للأسر المستفيدة من صندوق المعونة الوطني

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية عن آلية الصرف لدعم الوقود للأسر المستفيدة من صندوق المساعدات، وذلك بالإضافة إلى قطاع النقل العام لطلبة الجامعات الأردنية المختلفة.

وكما وضحت الوزارة فإن الهدف من دعم الوقود هو محاولة التخفيف من تأثير ارتفاع أسعار النفط العالمية بالنسبة للمواطنين، ونتيجة لذلك فإن الحكومة قد قررت بالتعاون مع وزارة التنمية وتقديم دعم الوقود لمدة ستة أشهر حتى نهاية 2022م.

شاهد أيضا: كم أسعار البنزين في السعودية في رمضان 2022

قيمة دعم الوقود في الأردن

توجد العديد من صناديق وقيم الدعم في الأردن، وهناك اختلاف في القيمة التي تقوم بتقديم دعم المحروقات في الأردن، وذلك على حسب الشخص المستفيد، وإلى جانب نوع المركبة والحجم لها، كذلك النفقة المخصصة لها.

  • كما أن يجب أن يتم الإشارة إلى أن أقصى حد للمركبات الكبيرة هو 1200 دينار أردني، وسوف يتم توزيعها على دفعتين لمدة ستة شهور، وكل شهر دفعة 200.
  • أما بالنسبة للمركبات المتوسطة فإنه قد بلغت قيمة الدعم المالي لها 900 دينار أردني، وسوف يتم صرفها على نظام دفعتين للشخص صاحب المركبة.
  • وبالنسبة لقيمة الدعم للمركبات الصغيرة وهي التاكسي فإنها وصلت إلى 300 دينار يتم صرف 50 دينار كل فترة.

مخصصات الدعم من الحكومة الأردنية

قامت حكومة المملكة الأردنية الهاشمية بالعمل على توفير خمسة مليون دينار أردني، وقد وفرت هذا المبلغ بشكل كامل حتى يتم تقديم الدعم لجميع العاملين في قطاع النقل العام بكل أنواع المركبات.

وقد تم ذلك بعد ارتفاع أسعار النفط بشكل عالمي، وسوف تقوم الحكومة بصرف دعم المحروقات لجميع المنتفعين من صندوق المعونة الوطنية، ولجميع طلبة الجامعات الغير قادرين، وقطاع النقل العام.

حيث بلغت قيمتها 30 مليون دينار، ويجب الإشارة إلى أن القيمة المخصصة من شهر تموز من العام 2022م وحتى شهر ديسمبر من العام 2022 بلغت 16 مليون دينار، وهي بمعدل 2.66 مليون دينار شهري، وذلك لدعم الأسر المستفيدة من صندوق المعونة.

تعرفنا هنا على طريقة التسجيل في دعم المحروقات، والتي تعد من أهم الطرق التي يمكن من خلالها أن يتم الحصول على الدعم، حيث أن المملكة الأردنية الهاشمية وفرت الرابط المخصص الذي يمكن من خلاله الحصول على دعم المحروقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: