دعاء اللهم يامثبت القلوب ثبت قلبي على دينك كامل تويتر

دعاء اللهم يامثبت القلوب

دعاء اللهم يامثبت القلوب ثبت قلبي على دينك كامل تويتر، الدعاء طاعة الله في الخير والرجاء لتحقيق الأمنيات، فالله قريب من عباده يسمع دعائهم ورجواهم ويستجب لمطالبهم، فقد قال تعالى: وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ، ومن أبرز الأدعية بان يدعو العبد أن يثبته الله على الدين الحق، وأن لا يحيد عن عبادة الله ولا يمتثل لاغواء الشيطان بارتكاب المعاصي والذنوب، لهذا سنتحدث في مقالنا عن دعاء اللهم يامثبت القلوب ثبت قلبي على دينك، ونذكر لكم من روائع الدعاء في جوف الليل.

دعاء اللهم يامثبت القلوب ثبت قلبي على دينك

الثبات على الايمان بيد الله وحده، لذلك من الواجب على كل مسلم أن يدعو بدعاء اللهم يا مثبت القلوب لينال الاستجابة من الله بالثبات على الدين، والفوز بالرضا وراحة البال في الدنيا، ونعيم الجنة في الآخرة.

  • كان رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ يُكثرُ أن يقولَ يا مقلِّبَ القلوبِ ثَبِّتْ قلبِي على دينِك فقلت يا نبيَّ اللهِ آمنَّا بك وبما جئتَ به فهل تخافُ علينا؟ قال نعم إن القلوبَ بينَ إصبعينِ من أصابعِ اللهِ يُقلِّبُها كيفَ يشاءُ.
  • في حديث عائشة رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا أنها قالت يا رسول اللَّه، إنك تُكثر أن تدعو بهذا الدعاء؟ فقال صلى الله عليه وسلم “إِنَّ قَلْبَ الْآدَمِيِّ بَيْنَ أُصْبُعَيْنِ مِنْ أَصَابِعِ اللَّهِ عز وجل فَإِذَا شَاءَ أَزَاغَهُ، وَإِذَا شَاءَ أَقَامَهُ”.
  • فأمر العبد بيد الله فهو القادر على تقليب القلوب، من الكفر الى الايمان ومن الخوف الى الطمأنية والعكس صحيح، فالمداومة على الدعاء طريق لثبات القلب على الدين.

شاهد أيضاً: دعاء حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله انا الى الله راغبون مستجاب وحكمه

اللهم يامثبت القلوب ثبت قلبي على دينك تويتر

يتناقل رواد التواصل الاجتماعي تغريدات جميلة ومميزة لأدعية كثيرة منقولة عن السنة النبوية الشريفة والسلف الصالح، ومن أجمل الأدعية دعاء الثبات على الايمان والدين، وهنا نذكر باقة من أدعية يا مثبت القلوب ثبت قلبي على دينك.

  • اللَّهُمَّ يامُقَلِّبَ القُلُوبِ ثَبِّتْ قُلُوبَنَا على دِيْنِكَ، ويا مُصَرِّفَ القُلُوبِ صَرِّفْ قُلُوْبَنَا على طَاعَتِك.
  • اللهم اغفر لي كل صلاة لا تليق بجلال وجهك.. حضر فيها جسدي وغاب عنها خشوع قلبي.
  • اللهم إني أسألك من خير ما سألك منه عبدُك ورسولك محمَد صلى الله عليه وسلم، وأعوذ بك من شرِّ ما استعاذك منه عبدُك ورسولك محمّد صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم يا مقلب القلوب ..ثبت قلبي على دينك ..وردني اليك ردا جميلا.

اللهم يامثبت القلوب ثبت قلبي على دينك اسلام ويب

حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم عن ثبات القلوب على الدين واضح، فالله بيده مقاليد الحكم في السماء والأرض وهو القادر على كل شيء، هو الذي خلق العباد وهو من يطبع على قلوبهم الايمان أو الكفر،

  • أما القلوب المفطورة على الايمان فانها بأمس الحاجة الى هذا الدعاء ولا نستغرب عليها السؤال عن التثبيت، الشيطان يسعى دوماً الى اغوائها، فهي متضرعة الى الله بالثبات على الدين زعدم زيغ قلوبها عن الايمان، ففي الحديث القدسي عنِ اللهِ تعالى : “إني خلقتُ عبادي حنفاءَ فاجتالتْهم الشياطينُ فحرَّمتْ عليهم ما أحللتُ لهم وأمرتهم أن يشركوا بي ما لم أُنزِّل به سلطانًا”.
  • قُلتُ لأمِّ سلمةَ: يا أمَّ المؤمنينَ ما كانَ أَكْثرُ دعاءِ رسولِ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ إذا كانَ عندَكِ؟ قالَت: كانَ أَكْثرُ دعائِهِ: يا مُقلِّبَ القلوبِ ثبِّت قلبي على دينِكَ قالَت: فقُلتُ: يا رسولَ اللَّهِ ما أكثرُ دعاءكَ يا مقلِّبَ القلوبِ ثبِّت قلبي على دينِكَ؟ قالَ: يا أمَّ سلمةَ إنَّهُ لَيسَ آدميٌّ إلَّا وقلبُهُ بينَ أصبُعَيْنِ من أصابعِ اللَّهِ، فمَن شاءَ أقامَ، ومن شاءَ أزاغَ. فتلا معاذٌ رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا.

روائع الدعاء في جوف الليل مستجابة

المسلم محتاج للدعاء الى الله بقلب سليم بأن يثبته الله على الحق والايمان، ويحمي قلبه من تقلبات الأقدار ووسوسة الشيطان، وهنا نقدم لكم روائع الدعاء في جوف الليل، للاستعانة بها في جوف الليل وعقب كل صلاة.

  •  اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنَ الْخَيْرِ كُلِّهِ: عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ، مَا عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ أَعْلَمْ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كُلِّهِ عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ، مَا عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ أَعْلَمْ.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا سَأَلَكَ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا اسْتَعَاذَ بِكَ مِنْهُ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْجَنَّةَ، وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ النَّارِ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ، وَأَسْأَلُكَ أَنْ تَجْعَلَ كُلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لِي خَيْرً.
  • اللَّهُمَّ إِنَّكَ عُفُوٌّ كَرِيمٌ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي، اللهمّ أحْسِنْ عَاقِبَتَنَا فِي الأُمُورِ كُلِّهَا، وَأجِرْنَا مِنْ خِزْيِ الدُّنْيَا وَعَذَابِ الآخِرَةِ.
  • إلهي أدعوك دعاء من اشتدت فاقته وضعفت قوته وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه من الذنوب إلّا أنت، فارضَ عني يارب وأصلح لي شأني كله ولا تكلني لنفسي طرفة عين، وارزقني من فضلك وجودك وكرمك يا كريم يا جواد يا من لا تنفد خزائنه.

شاهد أيضاً: كيفية صلاة الاستخارة ونتائجها

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي تحدثنا خلاله عن دعاء اللهم يامثبت القلوب ثبت قلبي على دينك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: