من هو علي الفضالة ويكيبيديا ووش يرجع

علي الفضالة وش يرجع

من هو علي الفضالة ويكيبيديا ووش يرجع، ويعتبر الفضالة من الشخصيات القانونية والمؤثرة بشكل كبير في دولة الكويت وفي المجتمعات العربية الدولية المختلفة، الامر الذي برز البحث عنه في الاونة الاخيرة بعدما تم تداول اسمه في مجلس الامة الكويتي، حيث يعد من الشخصيات المشهورة في الكويت بالاخص انه من النواب السابقين في مجلس الامة الكويتي، ونحن اليوم سوف نتعرف واياكم على من هو علي الفضالة السيرة الذاتية وابرز المناصب الادارية والسياسية التي تقلدها، وذلك لكي نتعرف عليها بسهولة، لذا سوف نقدم لكم من هو علي الفضالة ويكيبيديا.

من هو علي الفضالة ويكيبيديا

ولد علي بن صالح الفضالة عام 1909 وتوفي عام 1989. عاش قرابة الثمانين عامًا ، عندما وافته المنية في الولايات المتحدة الأمريكية ، ودُفن في مقبرة الصليبيخات. مستقل وغير منتسب لأي دولة طرف. وفي السياق ذاته نود أن نقول إن الفضالة ترك له بصمة تاريخية خالدة في تاريخ دولة الكويت من خلال المناصب التي شغلها بالإضافة إلى الإنجازات التي حققها خلال عمله في المجال السياسي بالدولة. الكويت.

شاهد أيضاً: من هو فهد صبحي قاَتل فرح اكبر ويكيبيديا وما السبب

ابرز المناصب التي تقلدها علي الفضالة

يعتبر النائب الكويتي السابق علي الفضالة من الشخصيات الاعتبارية السياسية في دولة الكويت، حيث شغل العديد من المناصب الادارية المختلفة في الدولة، وهو من الشخصيات المميزة التي لها ثقلها الكبير في الدولة الكويتية، لهذا سوف نتعرف عن النائب السابق علي الفضالة ببعض المعلومات حصرياً.

  • الاسم كاملاً: علي بن صالح الفضالة، نائب سابق في مجلس الأمة لدولة الكويت.
  • فيما يتعلق بالسيرة المهنية لعلي الفضالة يُذكر أنه شارك في انتخابات مجلس الأمة الكويتي وذلك في العام (1963)، كان ذلك في الدائرة الثامنة حولي، حيث حصل في هذه الدورة على المركز الخامس بعدد “470” صوت وعليه فقد تم الإعلان عن فوزه بالانتخابات.
  • في العام 1967: قام بالمشاركة في انتخابات مجلس الأمة الكويتي في الدائرة الثامنة أيضاً وقد حصل في هذه الجولة على المركز الرابع بعدد “727” صوت وعليه فاز بالانتخابات.
  • في عام 1971: شارك أيضاً في انتخابات مجلس الأمة الكويتي للمرة الثالثة في الدائرة الثامنة وقد حصل على المركز الخامس بعدد “436”صوت وقد فاز في الانتخابات.
  • في عام 1975: كانت آخر مشاركة له في هذا العام في الدائرة الثامنة وقد حصل على المركز العاشر بعدد أصوات “472” صوت وقد خسر على إثرها الانتخابات.
  • أما قبل دخوله إلى مجلس الأمة الكويتي فقد كان عضواً في لجنة الجنسية التي كانت تمنح الكويتين الجنسية في عام “1959”.
  • في عام 1975: عمل عضو في لجنة الإسكان منذ هذا العام وحتى وفاته في عام 1989.

علي الفضالة وش يرجع

تعود أصول الفضالة إلى السليطي، حيث هاجرت عائلة الفضالة إلى الكويت من قطر مع العتوب، استقر العتوب في قطر لفترة من الزمن، عاش الفضالة قديما في منطقة شرق ثم منطقة جبلة بفريج غنيم، حتى جاء شقيقهم صالح الكبير إلى منطقة المرقاب، وكان من أوائل المقيمين في المرقاب، بدلا من ذلك وقيل: من أساساتها، وكما ذكرنا أن نسب الفضائل تعود للنصر السليطي أبناء سلة كعب بن الحارث بن يربوع بن حنظلة بن مالك بن زيد مانات بن تميم، والسلطة مقامة في الدوحة والزبارة والمرقاب والعديد من المناطق في دولة قطر، وشيخهم ابن نصر السليطي من أكبر قبائل قطر.

شاهد أيضاً: من هو مروان النعماني زوج شهد الجميلي ويكيبيديا وحقيقة طلاقهم

هذه هي كافة المعلومات والتفاصيل بخصوص من هو علي الفضالة ويكيبيديا ووش يرجع، وقد تعرفنا واياكم على ابرز المناصب التي تقلدها الفضالة، كما بينا لكم الفضالة وش يرجع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: