افخم عبارات عن شهر رجب 1444 قصيرة وادعية لشهر رجب

ادعية لشهر رجب

افخم عبارات عن شهر رجب 1444 قصيرة وادعية لشهر رجب، فقد برز البحث في الاونة الاخيرة عل العبارات والادعية لشهر رجب 1444، حيث بدأ هذا الشهر الكريم من الاشهر الهجرية القمرية، وهو الامر الذي كان محط اهتمام كبير للكثير من الباحثين عل شبكة الانترنت، وهي من الأمور المهمة التي عليها بحث بشكل كبير، والتي من خلالها يمكن نشر هذه العبارات للتهنئة بشهر رجب الذي يعتبر احد الاشهر المحرمة الهجرية، لذا تابعوا معنا الان اجمل افخم عبارات عن شهر رجب 1444 قصيرة وادعية لشهر رجب.

معلومات عن شهر رجب

يعتبر شهر رجب هو الشهر السابع من السنة القمرية او التقويم الهجري وسمي برجب الرجل الاسد، وهو احد الاشهر الحرم ويمثل أهمية بالنسبة للمسلمين لحدوث معجزة الإسراء والمعراج، وكلمة رجب جاءت من الرجوب بمعنى التعظيم، ويطلق عليه رجب مضر لان قبيلة مضر كانت لا تغيره بل توقعه في وقته بخلاف باقي العرب الذين يغيرون ويبدلون في الاشهر وفق حالة الحرب عندهم، وهو النسئ الذي ذكر في القران الكريم بقوله تعالى: ” (إِنَّمَا النَّسِيءُ زِيَادَةٌ فِي الْكُفْرِ يُضَلُّ بِه الَّذِينَ كَفَرُواْ يُحِلِّونَهُ عَاماً وَيُحَرِّمُونَهُ عَاماً لِّيُوَاطِؤُواْ عِدَّةَ مَا حَرَّمَ اللّهُ فَيُحِلُّواْ مَا حَرَّمَ اللّه) سورة التوبة:37، وقيل أن سبب نسبته إلى مضر أنها كانت تزيد في تعظيمه واحترامه فنسب إليهم لذلك.

  • 27 رجب= حادثة الإسراء والمعراج بسم الله الرحمن الرحيم «سبحان الذي أسرى بعبده ليلًا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله…» صدق الله العظيم وهي مناسبة يحتفل بها المسلمون.
  • كما ورد عن ابن عباس أن القبلة بأمر الله تحولت من بيت المقدس إلى الكعبة في منتصف شهر رجب من السنة الثانية للهجرة 623 ميلادي.
  • 10 من رجب 483 هـ = 8 من سبتمبر 1090م دخول المرابطين بقيادة القائد المعروف يوسف بن تاشفين مدينة غرناطة بعد أن عزل سلطانها عبد الله بن بلقين، وأصبحت المدينة تابعة بذلك للدولة المرابطية التي امتد نفوذها من المغرب إلى بلاد الأندلس.

شاهد أيضاً: احلى كلام لصديقتي بمناسبة العام الجديد 2023 واجمل عبارات تهنئة رسائل معايدة لسنة 2023 الجديدة

افخم عبارات عن شهر رجب 1444 قصيرة

هناك الكثير من العبارات الجميلة لشهر رجب 1444، والتي يمكن مشاركتها على الحسابات الاجتماعية للرواد والمتابعين، وذلك من اجل التعبير عن الاهتمام بهذا الشهر المحرم، والذي فيه الكثير من الخصائص المتميزة، ونحن بدورنا في مقالنا سوف نقدم لكم احدث وافخم عبارات عن شهر رجب 1444 حصرياً.

  • غرة شهر رجب ها قد أتت، فشهر رجب معروف بأنه من الأشهر الحرم، حيث تعظم فيه الحسنات والسيئات، فلذلك يجب على المسلمين الاكثار فيه من الخيرات، والعمل على ترك المنكرات، ليستعدوا فيه لاستقبال شهر رمضان المبارك، فالحمد لله على بلوغ مواسم الخير، فيا رب بلغنا رمضان المبارك ونحن في خير حال، ويا رب سهل ويسر لنا صيامه وقيامه في كل وقت وكل حين إيمانا واحتسابا.
  • بدأ شهر رجب الذي يضاعف الله عز وجل فيه الحسنات كما ويعظم فيه تعالى السيئات، فيا من يبغى رضوان الله، عليك الاكثار فيه من الخيرات كما عليك الابتعاد عن فعل الآثام والمعاصي والمحرمات، ونسأل الله تعالى أن يهدينا ويغفر لنا خطايانا، وأن يجعل الجنة مأوانا.
  • اللهم أجعل قدوم شهر رجب قدوم سعادة و خير وهناء و فرح و سعادة، أسعد الله صباحكم الجميل يا أحبابي فمع أولى نفحات شهر رجب شهر الرحمة اللهم بلغنا اياه وما بعده ونحن في أحسن حال.
  • شهر رجب شهر الدعاء، فالله تعالى يعظم فيه الحسنات ويضاعفها، كما يعظم فيه السيئات ويضاعفها فالأولى بالمسلم فعل كل الخيرات التي ترضي الله تعالى من أجل الفوز بجنته.

كلمات عن رجب قصيرة روعة

تشكيلة مميزة من الكلمات الرائعة عن شهر رجب وهي قصيرة وجميلة، تم اختيارها لكم لتكونوا مميزين بنشركم للتهاني بهذا الشهر المبارك، حيث أن هذا الشهر المحرم يتميز بالكثير من المميزات، وفيها احداث مهمة للدين الاسلامي، وبدورنا سوف نوفر لكم تشكيلة جميلة من كلمات عن رجب قصيرة روعة.

  • شهر رجب يعتبر من أهم الأشهر الحرم حيث تضاعف فيه الحسنات ويقوم المسلمين فيه بالاستعداد لشهر رمضان فاللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن وخير حال ويا رب ييسر لنا فيه قيامنا وصيامنا ايمانا واحتسابا.
  • مجيء شهر رجب هومن الفرص العظيمة التي لا بد فيها لكل صاحب خطة أن يراجعها وينظر ما إذا كانت قد تحققت أم لا ويعيد ترتيبها للنصف الثاني من العام الهجري بروح عالية وهمة جديدة وفقكم الله لكل خير.
  • شهر رجب من الشهور التي تكون بمثابة إحياء القلب بالذكر والتأمل والفكر، فاللهم بلغناه اياه ونحن في خير وصحة وعافية.
  • جعل الله شهر رجب مباركا عليكم أصدقائي الاعزاء، لعل الله فيه يصلح حالكم ويهديكم ويغفر لكم وييسر أموركم ويعطيكم من كل الخير مقدار لطفه وقدرته.
  • من عظم شهر رجب أن فيه باب الاستغفار يكون مفتوحا فطوبى لمن كان من الذاكرين، وطوبى لمن كان من الطائعين، فالله تعالى يقول: ( أنا جليس من جالسني ومطيع من أطاعني وغافر من استغرني الشهر شهري والعبد عبدي والرحمة رحمتي فمن دعاني في هذا الشهر أجبته ومن سألني أعطيته ومن استهداني هديته).
  • أتى شهر رجب استعدوا أيها المسلمين و شدوا الهمة لأنه من الشهور التي تكون فيه الايام المباركة وادعوا الله سبحانه وتعالى بأن يبلغنا وإياكم رمضان وهو راض عنا، فالحمد لله تعالى على ما نحن فيه، والحمد لله على ما كنا فيه، وكل عام و أنتم في طاعه الرحمن.

شاهد أيضاً: دعاء اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وفضل الدعاء به

اجمل رسائل شهر رجب 1444

تشكيلة مختارة ومميزة من الرسائل لشهر رجب المحرم، والتي تعتبر من الرسائل المتميزة التي عليها بحث كبير في الاونة الاخيرة للتهنئة بشهر رجب، وقد اخترناها لكم لكي تقوموا بنشرها على حساباتكم الاجتماعية كالفيسبوك وتويتر وانستقرام وغيرها وهي كالآتي:

  • يا شهر رجب يا شهر الهمة والبذر العالية، يا شهر نستعد فيك لقدوم شهر رمضان، يا شهر حرم فيه ظلم النفس وظلم الغير بارتكاب المعاصي.
  • شهر رجب يا شهر الأصب يا شهرا صب الله فيه الرحمة على عباده، لعل الله يعيده علينا وعلى المؤمنين بالخير والبركة.
  • إننا غرقنا في بحار الذنوب يا الله فانشلنا لشاطئ معرفتك يا ربي الكريم، ربي اجعل عامنا كله رجب.
  • شهر رجب هو شهر عظيم فيه تطهير الروح وفيه نقاء للقلوب، يا شهر رجب يا شهر المغفر والخشوع يا شهر فيك يكثر الدعاء والتوبة، يا شهر رجب يا شهرا فيه صقل النفس وتنقيتها من الذنوب والمعاصي والآثام.
  • شهر رجب الذي أنزل الله فيه آية وقال الله عنها (فلا تظلموا فيهن أنفسكم)
  • أتى شهر رجب، ليكون شهر مبارك على المسلمين، اعاده الله علينا وعليكم وعلى كافة المسلمين بالخير واليمن والبركات.
  • نسأل الله عز وجل جلاله بحرمة هذا الشهر شهر رجب ان يجنبنا واهلنا وكل المسلمين كل مكروه.

ادعية شهر رجب 1444 روعة

اجمل الادعية الجميلة عن شهر رجب، التي اخترناها لكم لكي تقوموا بنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي مع الاحبة والمتابعين عليها، لذلك سوف نقدم لكم تشكيلة رائعة من الادعية المختارة لشهر رجب المحرم 1444 حصرياً.

  • اللهم اهله علينا بالامن والإيمان والسلامة والاسلام ربي وربك الله عزوجل اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا شهر رمضان وأعنا على الصيام والقيام وحفظ اللسان، وغض البصر ولا تجعل حظنا منه الجوع والعطش.
  • اللَّهُمَّ لا تَدَعْ لَنَا ذَنْبًا إِلاَّ غَفَرْتَهُ وَلا هَمًّا إِلاَّ فَرَّجْتَهُ وَلا دَيْنًا إِلاَّ قَضَيْتَهُ وَلا مَرِيضًا إِلاَّ شَفَيْتَهُ وَلا مُبْتَلَى إِلاَّ عَافَيْتَهُ وَلا ضَالاً إِلاَّ هَدَيْتَهُ وَلا غَائِباً إِلاَّ رَدَدْتَهُ وَلا مَظْلُوماً إِلاَّ نَصَرْتَهُ وَلا أَسِيراً إِلاَّ فَكَكْتَهُ وَلا مَيِّتاً إِلاَّ رَحِمْتَهُ وَلا حَاجَةً لَنَا فِيهَا صَلاحٌ وَلَكَ فِيهَا رِضاً إِلاَّ قَضَيْتَهَا وَيَسَّرْتَهَا بِفَضْلِكَ يَا أَكْرَمَ الأَكْرَمِينَ ولا حولا ولا قوه إلا بالله العلي العظيم.
  • اللهم زدنا في شهر رجب نوراً في القلب وضياء ًفي الوجه وسعة في الرزق ومحبة في قلوب العباد واغفر لنا ولوالدينا ولمن له حق علينا يارب العالمين.
  • رَبَّنَا افْتَحْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ قَوْمِنَا بِالْحَقِّ وَأَنتَ خَيْرُ الْفَاتِحِينَ.
  • لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ الْحَلِيمُ الْكَرِيمُ، سُبْحَانَ اللَّهِ رَبِّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ، الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِين، اللهم إني أَسْأَلُكَ مُوجِبَاتِ رَحْمَتِكَ وَعَزَائِمَ مَغْفِرَتِكَ وَالْغَنِيمَةَ مِنْ كُلِّ بِرٍّ وَالسَّلامَةَ مِنْ كُلّ إِثْمٍ، لا تَدَعْ لِي ذَنْبًا إِلا غَفَرْتَهُ وَلا هَمًّا إِلا فَرَّجْتَهُ وَلا حَاجَةً هِيَ لَكَ رِضًا إِلا قَضَيْتَهَا يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • سبحان المنفس عن كل مديون، سبحان المفرج عن كل محزون، سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون، سبحان من إذا أراد شيئاً أن يقول له كن فيكون، يا مفرج فرج يا مفرج فرج يا مفرج فرج يا مفرج فرج، فرج عني همي وغمي فرجاً عاجلاً غير آجل، برحمتك يا أرحم الراحمين. 
  • يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعال لما يريد، اللهم إني – اللهم انى أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي حاجتي
  • اللهمّ إنّا نستعينك، ونستهديك، ونستغفرك، ونؤمن بك، ونتوكّل عليك، ونثني عليك الخير كلّه، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك.
  • اللهمّ إنّي أعوذ برضاك من سخطك، وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناءً عليك، أنت كما أثنيت على نفسك. 
  • اللهمّ إنّا نستعينك، ونستهديك، ونستغفرك، ونؤمن بك، ونتوكّل عليك، ونثني عليك الخير كلّه، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك.
  • رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدْتَنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلَا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لَا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنْفُسَنَا وَإِنْ لَمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ أَنْتَ وَلِيِّي فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ تَوَفَّنِي مُسْلِمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا.
  • رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير اللَّهُمَّ اعْصِمْنَا بِدِينِكَ، وَطَوَاعِيَتِكَ، وَطَوَاعِيَةِ رَسُولِكَ، وَجَنِّبْنَا حُدُودَكَ«.

شاهد أيضاً: دعاء اللهم يامثبت القلوب ثبت قلبي على دينك كامل تويتر

هذه هي كافة المعلومات والتفاصيل التي اخترناها لكم افخم عبارات عن شهر رجب 1444 قصيرة وادعية لشهر رجب، كما اخترنا لكم اجمل رسائل رجب 1444 المميزة، وبينا لكم كلمات جميلة مختارة للتهنئة بهذا الشهر المحرم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: