الإمارات تتضامن مع المغرب وتُسيّر جسراً لإغاثة المتضررين من الزلزال

الإمارات تتضامن مع المغرب وتُسيّر جسراً لإغاثة المتضررين من الزلزال، حيث أعربت دولة الإمارات عن خالص تعازيها وتضامنها مع المملكة المغربية الشقيقة في ضحايا الزلزال الذي وقع جنوب غرب مراكش وأدى إلى سقوط مئات القتلى والجرحى، وعبر الفقرات التالية من مقالنا هذا سنعرض لكم كافة التفاصيل حول الدعم المقدم من الامارات للمغرب العربي.

الإمارات تتضامن مع المغرب وتُسيّر جسراً لإغاثة المتضررين من الزلزال

وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، عن تعازيه لأخيه محمد السادس، ملك المملكة المغربية الشقيقة، والشعب المغربي في ضحايا الزلزال، وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عبر المنصة العاشرة “أتقدم بالتعازي إلى أخي الملك محمد السادس والشعب المغربي في ضحايا الزلزال وإننا إذ نشعر بحزن شديد لهذا الحادث، فإننا نقف مع أشقائنا في المغرب الشقيق ونتضامن معهم في هذه الأوقات الصعبة حفظ الله المغرب من كل شر.

وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن تعازيه للشعب المغربي الشقيق في ضحايا الزلزال، وقال سموه على المنصة العاشرة “خالص تعازينا ومواساتنا لأشقائنا في المغرب الشقيق في ضحايا الزلزال.. نسأل الله أن يلهمهم الصبر والسلوان وأن يلطف بهم وأن يديم عليهم الأمن والأمان” بالنسبة لهم.”

إغاثة المتضررين من الزلزال في المغرب

وأشرف صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على الجسر الجوي لإيصال المساعدات الإنسانية العاجلة للأخوة المتضررين من الزلزال وتقديم مختلف أشكال الدعم لهم، وتأتي مبادرة سموه في إطار العلاقة الأخوية الراسخة بين دولة الإمارات والمغرب، دعماً لجهود مواجهة الأزمة، وتجسيداً لنهج الحكومة في التضامن والدعم للأشقاء ومختلف شعوب العالم خاصة في الظروف الصعبة.

كما وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، كافة فرق الإنقاذ وسيارات الإسعاف التابعة لشرطة دبي، بسرعة تقديم كافة المساعدات اللازمة لزملائهم من فرق الإنقاذ بالمغرب الشقيق، فضلاً عن تقديم يد العون للأشقاء في إنقاذهم ضحايا الزلزال، وكما وجه سموه مؤسسة محمد بن راشد للمبادرات العالمية وجميع الجمعيات الخيرية التابعة لها بسرعة تقديم كافة أنواع المساعدة التي يحتاجها المتضررون والبدء في تجهيز جسر جوي لإيصال المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية والإيوائية للمساعدة في احتواء انتشار الفيروس تداعيات الزلزال وتخفيف معاناة أشقائنا في المغرب الشقيق.

صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يعزي ملك المغرب

وبعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، برقية تعزية إلى الملك محمد السادس في ضحايا الزلزال الذي أسفر عن قتلى وجرحى، وتمنى لسموه الشفاء العاجل لجميع المصابين، وكما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير إدارة الرئاسة برقيتي تعزية مماثلتين إلى الملك محمد السادس.

وقال سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على حسابه الرسمي في “X” “نتقدم بأحر التعازي وصادق المواساة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وشعب المملكة المغربية الشقيقة، راجين من الله أن يتغمد ضحايا هذه الحادثة” إن مأساة الزلزال ستتغمدها برحمته الواسعة ويلهم عائلاتهم على الصبر والسلوان، متمنيين الشفاء ونتواصل بشكل عاجل مع الجرحى ونعرب عن تضامننا الصادق معهم في هذه الكارثة الأليمة.

كما بعث صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد آل شرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة وصاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين وصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم وبعث أمير رأس الخيمة برقيات مماثلة تعزية إلى ملك المغرب.

شاهد أبضا: تفاصيل سبب القبض على الداعية امير منير الشهير

حمدان بن محمد نتضامن مع المغرب في تجاوز تبعات الكارثة

وأعرب سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي عن تعازيه للمملكة المغربية الشقيقة في ضحايا الزلزال.

وغرد سموه عبر منصة X “خالص التعازي لأهلنا في المغرب في ضحايا الزلزال، نسأل الله أن يرحمهم ويشفي الجرحى ويعين المتألمين ونجدد تضامننا الكامل مع الشعب المغربي” للتغلب على تبعات هذه الكارثة الإنسانية.”

مكتوم بن محمد قلوبنا مع شعب المغرب

وأعرب سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، عن خالص تعازيه ومواساته للشعب المغربي الشقيق وأسر ضحايا الزلزال.

وكتب سموه على مدونته على المنصة العاشرة “خالص التعازي والمواساة للشعب المغربي الشقيق وأسر ضحايا الزلزال تضامننا وقلوبنا مع الشعب المغربي نسأل الله أن يحفظه وأن يلطف به وأن يصبره على مصيبته”.

أحمد بن محمد تعازينا للمغرب ودعواتنا بالشفاء للجرحى

أعرب سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، عن تعازيه للحكومة والشعب المغربي الشقيق في ضحايا الزلزال المدمر.

وغرد سموه عبر منصة X “نعرب عن خالص تعازينا ومواساتنا القلبية للحكومة والشعب المغربي الشقيق في ضحايا الزلزال وندعو الله أن يمن على جميع المتضررين بالشفاء العاجل”. ”

الى هنا نصل بكم الى ختام فقرات مقالنا عن الإمارات تتضامن مع المغرب وتُسيّر جسراً لإغاثة المتضررين من الزلزال، والمزيد من البرقيات المرسلة لدولة المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: