أفكار فعاليات يوم التأسيس السعودي في المدارس 2023

أفكار فعاليات يوم التأسيس السعودي في المدارس 2023، والتي يتم عن طريقها إبراز الفرح والسعادة خلال ذلك اليوم المميز الذي يشكل المزيد من المشاعر الجميلة لكافة أفراد الشعب السعودي، ‏ويحتفل الجميع بذلك اليوم ‏ويفتخرون بتلك الذكرى التاريخية والوطنية، ‏ومن خلال تناول فقرات مقالنا هذا سوف نستعرض لكم أفكار فعاليات يوم التأسيس السعودي في المدارس 2023، الى جانب وضع عدد من الأشعار التي سطرت في تلك المناسبة، والمزيد من المعلومات الأخرى.

يوم التأسيس السعودي

‏يتم الاحتفال بيوم التأسيس السعودي الموافق من تاريخ 22 فبراير من كل سنة ‏وتم اعتماد ذلك اليوم  كتاريخ رسمي ليوم التأسيس خلال اليوم السابع والعشرين من شهر يناير من العام الحالي 2023 فقد أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية مرسوم ملكيا ينصُ على أن يوم 22 فبراير ‏هو اليوم الرسمي لإحياء بيوم التأسيس السعودي واعتماده كعطلة رسمية للدولة، ‏وعلى حسب ذلك لإعلان بدأت من الآن تجهيزات الاحتفال بذلك اليوم وانتظار يوم 22 فبراير من ذلك الشهر كي يتم إحياء تلط المناسبة ‏بالكثير من أفكار الاحتفالات المميزة.

شاهد أيضا: كلمه عن يوم التاسيس السعودي 1444 واجمل عبارات في ذكرى التاسيس 2023

أفكار فعاليات يوم التأسيس السعودي في المدارس 2023

حيث تتوافر الكثير من مظاهر وفعاليات الاحتفال التي يستعد بها المواطنون خلال يوم التأسيس ومما يلي نذكر لكم مجموعة من تلك أفكار الاحتفال بتلك المناسبة:

  • ‏تقوم الكثير من المؤسسات الرسمية والخاصة بتغيير الشعار الخاص بها عبر منصات التواصل الاجتماعي إلى شعار يوم التأسيس السعودي.
  • ‏يخرج المواطنون خلال ذلك اليوم إلى الشوارع والساحات الكبيرة داخل المملكة العربية السعودية لمشاهدة عروض الطائرات العسكرية التي تحلق في سماء المملكة خلال ذلك اليوم احتفالًا بتلك المناسبة السعيدة.
  • ‏تُطلق الكثير من الألعاب النارية في أجواء الاحتفالات ‏‏كي تمنح للاحتفال طابعًا من الفرح والحماس ‏لأن الأطفال بشكل خاص يحبون رؤية هذه الألعاب في السماء.
  • ‏يشاهد السعوديون في ذلك اليوم بعض الأفلام الوثائقية التي تتحدث عن تاريخ المملكة ويتم من خلالها استرجاع عدد من الذكريات التي سوف تبقى مخلدةً في ذاكرة السعوديين والتي تتحدث عن أمجاد الملك عبد العزيز رحمهُ الله وأبناءهُ من بعده.
  • ‏تنتشر بشكل واسع الأعلام السعودية في كل مكان فيتم وضع الأعلام على البيوت وعلى السيارات خلال سيرها في الطرقات ويحملها الصغار والكبار في المراكز التجارية الكبيرة وأماكن التجمعات.
  • ‏يتم إطلاق الكثير من الخصومات والتخفيضات في أشهر المراكز التجارية ‏والمطاعم احتفالًا بهذا اليوم.
  • ‏تقوم الكثير من الأسر بإطلاق مسابقات بين افرادها تعبر عن مشاعر الفخر بتاريخ المملكة ‏وهذا عن طريق التنافس على تقديم أفضل قصيدة شعرية أو أجمل خاطرة نثرية تعبر عن تاريخ المملكة ويمكن كذلك إعداد مسابقات في الرسم.
  • تقدم ‏عدد من الدور الثقافية ندوات وعروض مسرحية للاحتفال بهذا اليوم.
  • ‏يلبس معظم أفراد الشعب في هذا اليوم الملابس التي تكون مزيجًا بين اللون الأخضر واللون الأبيض أي تحمل ‏ألوان العلم السعودي ويتم التقاط الصور بهذه المناسبة ومشاركتها على منصات التواصل.

شاهد أيضا: كلام عن يوم التأسيس السعودي قوي وجميل 2023

شعر عن يوم التأسيس الوطني

هناك العديد من الأشعار المميزة التي يتم تداولها عبر ذلك اليوم والتي تعبر عن الفخر والحُب الذي يكمن لكافة الشعب السعودي للمملكة العربية السعودية ومما يلي نسطر لكم أهم تلك الأبيات كالتالي:

  • كتب أحد الشعراء عدد من الأبيات التالية:

دعوني فقد هامَ الفؤادُ بحبِّهِ ‍وما منيتي إلا الحياةُ بقربهِ.
فليسَ لهُ بينَ البلادِ مُشابهٌ ‍وكلُّ بني الإسلامِ تحدُو لِصوبهِ.

ومعروفُه عمَّ البلادَ جميعها – وطافَ نواحي الكونِ ماحٍ لكَربهِ.
يا وطني نفدي ترابَك أنفسٌ – تجودُ بلا خوفِ المماتِ وخطبهِ.

جمالٌ بهِ في السَّهلِ أو بجبالهِ – وسحرٌ لرمْلٍ لامعٍ فوقَ كُثبهِ.
ووحَّدهُ عبدالعزيزِ بِجُهدِهِ – وجُندٍ لهُ شقُّوا الطريقَ لدربهِ.

  • دون الشاعر محمد الغانم في ذكرى تأسيس المملكة:

يا سائـلاً عن موطـني وبـلادي

ومفتـشـًا عـن مـوطـن الأجداد

وطنـي به البيت الحرام وطيبـة

وبه رسـول الحـق خيـر منـادي

وطنـي به الشـرع المطهر حاكم

بالـحــق يـنـهـي ثـــورة الأحـقـاد

وطني عـزيـز فـيـه كـل مـحـبــة

تعلو وتـسـمـو فـوق كـل سـواد

وطني يسير الخير في أرجـائـه

ويـعــم رغــم براثــن الحــسـاد

تعد من المناسبات الهامة في حياة المواطن السعودي، ويحرص على الاحتفال بها كمناسبة رسمية في الدولة، والى هنا نكون وصلنا لختام سطور مقالنا والتي تطرقنا عبرها عرض أفكار فعاليات يوم التأسيس السعودي في المدارس 2023، الى جانب وضع عدد من الأشعار التي سطرت في تلك المناسبة، والمزيد من المعلومات الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: