حوار عن يوم التأسيس السعودي بين شخصين مكتوب

حوار عن يوم التأسيس السعودي بين شخصين مكتوب، حيث يعتبر يوم التأسيس السعودي هو يوم تاريخي تحتفل به المملكة العربية السعودية لأولِ مرة داخل ديوان ملكي من خادم الحرمينِ الشريفينِ سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والجدير بالذكر الى أنها ستقام عدد كبير من الفعاليات وتعظم الأمجاد وإحياء ذكرى اللبنة الأولى لقيام الدولةِ السعودية الأولى، ومن خلال فقرات تلك المقالة والتي تطرقنا عبره الحديث على ما هو يوم التأسيس، الى جانب ذكر حوار عن يوم التأسيس السعودي بين شخصين مكتوب.

ما هو يوم التأسيس السعودي

حيث دون تاريخ المملكة العربية السعودية منذ إقدام الملك والمؤسس محمد بن سعود بالتحالف مع الشيخِ محمد بن عبدالوهاب لإقامة الدولة السعودية الأولى بمبادئ الدينِ الإسلامي والعقيدة السليمة وعاصمتها الدرعية الموافق من 22 فبراير منذ سنة 1727م/1139هـ، وظلت الى سنة 1818م، وخلال هذا أطلق أمر ملكي باعتمادِ ذلك التاريخ عطلة رسمية احتفاء بذكرى تأسيس الدولة قبل حوالي ثلاثةِ قرون في خطوة تضيء المستقبل بعيون التاريخ تحت اسم يوم التأسيس السعودي.

شاهد أيضًا: كلمه عن يوم التاسيس السعودي 1444 واجمل عبارات في ذكرى التاسيس 2023

حوار عن يوم التأسيس السعودي بين شخصين مكتوب

حيث يجب علينا تنبيه وتوعية الجيل الحالي عن مناسبة يوم التأسيس، والمراحل الثلاث التي واجهت بها المملكة العربية السعودية الى أن وصلتْ إلى ما هِي عليه من التقدمِ والازدهار على العالم، ومما يلي نعرض لكم حوار بينَ الأب وابنّه عن يومِ التأسيس:

حوار عن يوم التأسيس السعودي بين شخصين مكتوب

  • الابن: ما هو يومُ التأسيس السعوديّ يا أبيّ؟
  • الأب: يومُ التأسيس السعوديّ هو مناسبّة وطنيّة تحتفل بها المملكة العربيّة السعوديّة لأول مرة بتاريخِ 22 فبراير من كلِ سنة، حيثُ تُقام الكثير من الفعاليّات الوطنية والثقافية والتاريخية احتفالا بتأسيسِ الدولةِ السعوديّة الأولى قبل ثلاثةِ قرون تقريبًا.
  • الابن: ومن هو المؤسس لدولةِ السعوديّة الأولى؟
  • الأب: من وضع اللبنة الأولى والأساسية لدولة السعودية الأولى هو الملك محمد بن سعود في مدينةِ الدرعيّة، بمساعدة الشيخ محمد بن عبد الوهاب، فقد أرسيا سويا ركائز الإصلاح الديني، والذي تمثل باتباع العقيدة والسنة النبوية.
  • الابن: ومتى حدث ذلك يا أبي؟
  • الأب: تأسست الدولةُ السعوديّة الأولى يا بُني في 22 فبراير من سنة 1727م/1139هـ.
  • الابن: ولماذا نحتفل في المملكةِ العربية السعودية بيوم التأسيس؟
  • الأب: نحتفلُ اعتزازًا بالجذورِ الراسخة للدولةِ السعوديّة، وافتخارا بالارتباط الوثيقَ بينَ المُواطنين وقادتّهم، واعتزازًا بإنجازاتِ الدولةِ السعوديّة الأولى والدفاع عنّها أمام الأعداء.
  • الابن: هل يوجد شعار ليوم التأسيس يا أبي؟
  • الأب: بالتأكيد، فقد صُمم شعارًا خاصًا بمثلِ هذا اليوم العظيم يحمل اسم يوم بدينا، ويتألف الشعار من مجموعة من العناصر الدالّة في مجموعها على قيمِ ومبادئ وبطولات وإنجازات الشعب السعوديّ بأبنائِه وقادتِه.
  • الابن: هل يعتبرُ يوم التأسيس السعودي عطلة رسميّة كما يكونُ اليوم الوطني؟
  • الأب: بالتأكيد فإنّ يوم التأسيس السعودي هو يوم عطلة رسميّة، ففيهِ تخليد لذكرى قيام الدولة السعوديّة الأولى، واليومُ الوطني هو يومُ إتمام التوحيد في الدولةِ السعوديّة الثالثّة بقيادةِ الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه.
  • الابن: وماذا سأفعل في يوم التأسيس يا أبي؟
  • الأب: يمكنك أن تروي لأصدقائك عمّا شاركتك إيّاه من معلومات عن يوم التأسيس، ويمكنك قراءة المزيد عن تاريخِ السعوديّة والتثقفِ بصورة أوسع، كما يمُكنك المشاركة بالفعاليات الكُبرى التي ستقام في شتى أنحاء المملكة.

شاهد أيضًا: كلام عن يوم التأسيس السعودي قوي وجميل 2023

يعتبر الحوار من بين الفعاليات المقامة في ذكرى التأسيس السعودي، وخاصة بين الطلبة في المدراس السعودية، وقد تعرفنا عبر فقرات مقالنا على ما هو يوم التأسيس، الى جانب ذكر حوار عن يوم التأسيس السعودي بين شخصين مكتوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: