تجربتي مع عرف الأسد وما هي فوائده للجسم

تجربتي مع عرف الأسد وما هي فوائده للجسم، حيث يشرح حجم الفوائد الموجودة في هذا الفطر الفريد وتنوع العناصر الغذائية الفريدة التي يحتويها ويهتم موقع ال2trendالعربية الشاملة سنتعرف على تجربتي مع عرف الأسد وما هي فوائده للجسم، وأهم العناصر الغذائية الموجودة فيه، والأضرار الناتجة عن الإفراط فيه.

ما هي المغذيات من فطر الأسد

عرف الأسد هو نوع من الفطريات التي تشبه شعر الأسد، والمعروفة علميًا باسم Hericium erinaceus. ينتمي إلى عائلة فطر Hericium ويمكن العثور عليه في الغابات الشمالية الشرقية في آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية، وهو يحتوي عرف الأسد على عدد من العناصر الغذائية المهمة، بما في ذلك:

  1. السناجب: هذا الفطر غني بالبروتينات النباتية المهمة لبناء العضلات وصحة الجهاز المناعي.
  2. الكربوهيدرات: يحتوي عرف الأسد على كمية قليلة من الكربوهيدرات، وهي مصدر مهم للطاقة للجسم.
  3. الفيبر: هذا الفطر غني بالألياف الغذائية، مما يساعد على تحسين الهضم وتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل سرطان القولون.
  4. الفيتامينات و المعادن: يحتوي عرف الأسد على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة مثل فيتامين ب 12 وفيتامين د والمغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد والزنك والنحاس والسيلينيوم.

أظهرت بعض الدراسات الحديثة أن Lion’s Mane يحتوي على مركبات نشطة مثل السكريات و arenasinate يسمى الحمض الأميني النشط إريناسين أالتي يمكن أن تساعد في تحسين الصحة العقلية والجسدية وتقليل الالتهاب وتحسين وظائف الجهاز العصبي وتحسين الذاكرة والتركيز.

يمكن تناول عرف الأسد كمكمل غذائي، طازجًا أو مجففًا، وإضافته إلى الأطعمة والمشروبات مثل الحساء والوجبات الخفيفة والسلطات والعصائر والمشروبات الساخنة.

ومع ذلك، يجب توخي الحذر عند جمع الفطر في الغابة، حيث يمكن أن يخطئ Lion’s Mane في الفطر الآخر الذي يشبهه، وهذا يمكن أن يؤدي إلى تناول عيش الغراب السام عن طريق الخطأ. لذلك، يوصى بشراء Lion’s Mane من مصادر موثوقة والتأكد من أنها آمنة وصالحة للأكل.

شاهد أيضا: تجربتي مع الكرفس للتنحيف وما هي الفوائد وطرق الاستخدام

من أهم فوائد فطر عرف الأسد للجسم

يعتبر فطر عرف الأسد من أقوى أنواع الفطر في العالم، وهو معروف بفوائده الصحية العديدة. سمي بهذا الاسم لأن شكله يذكرنا ببدة الأسد، ويعرف بأنه طعام لذيذ يقال إنه منشط للأعصاب ويساعد على تحسين الهضم ووظائف الجسم بشكل عام.

تم استخدامه من قبل أباطرة الصين لفوائده الصحية الكبيرة وقد وجد مؤخرًا أن له تأثير إيجابي على الجهاز العصبي.

يحتوي عرف الأسد على عديد السكاريد والببتيدات، مما يجعله منشطًا ممتازًا لجهاز المناعة ويقلل من تلف الأعصاب ونمو الأورام العصبية.

كما أنه يعمل كمضاد للأكسدة، وينظم الدهون في الدم ويخفض مستويات السكر في الدم، ويفيد في علاج العديد من الأمراض، مثل أمراض ومشاكل الجهاز الهضمي، والجهاز العصبي، وتليف الكبد، والربو، والسكري، والإيدز، والسرطان، والعضلات. الهزال، والاكتئاب، وما إلى ذلك.

يعيد فطر عرف الأسد الغمد المياليني الواقي للخلايا العصبية وينشط هرمون النمو العصبي مما يجعله فعالاً في علاج العديد من الأمراض التي تصيب الأعصاب والجهاز العصبي.

الأضرار التي لحقت بغلاف الميالين تؤدي إلى ضرر دائم وشديد للجهاز العصبي، وقد أظهرت الدراسات الحديثة أن مستخلص فطر عرف الأسد له تأثير منشط على الخلايا العصبية ويحفز التطور الطبيعي لخلايا الدماغ، كما أن له تأثير تنظيمي. التأثير على عملية تكوين المايلين في ظروف المختبر.

يشتهر الفطر (عرف الأسد) بفوائده الصحية، فهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية والمركبات الفعالة التي تساعد على تحسين صحة الجسم. هناك العديد من الدراسات التي أظهرت فاعلية هذا الفطر في علاج العديد من الأمراض ومنها الاكتئاب والتصلب المتعدد وأمراض الجهاز العصبي.

يعتبر عرف الأسد مصدرًا طبيعيًا للبروتينات والسكريات والأحماض الدهنية التي تعزز صحة الجهاز العصبي وتحسن تكوين غمد المايلين. كما أنه يجعله فعالاً في علاج الاكتئاب والتصلب المتعدد وأمراض أخرى متعلقة بالجهاز العصبي. كما يعزز الفطر (عرف الأسد) نمو الخلايا العصبية بشكل فعال، حيث يحتوي على العديد من المواد الفعالة التي تحفز تكوين محفز لنمو الخلايا العصبية.

تؤكد العديد من الدراسات فوائد فطر عرف الأسد في علاج العديد من الأمراض، ويمكن استخدامه كعلاج طبيعي وفعال لعلاج الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية مختلفة في الجهاز العصبي والأمراض المرتبطة بتلف الأعصاب.

يذكر العلماء أيضًا أن فطر عيش الغراب (عرف الأسد) هو غذاء طبيعي للخلايا العصبية ويمكن تناوله بانتظام كجزء من نظام غذائي صحي لتحسين صحة الجهاز العصبي.

بالإضافة إلى ذلك، يعتبر عيش الغراب (عيش الغراب) بديلاً آمنًا وفعالًا للأدوية الكيماوية المستخدمة في علاج العديد من الأمراض المصاحبة للجهاز العصبي، حيث ليس له أي آثار جانبية سلبية.

بشكل عام يعتبر الفطر (عرف الأسد) من أهم الأطعمة الطبيعية التي تساعد على تحسين صحة الجهاز العصبي وعلاج العديد من الأمراض المرتبطة به، ويمكن تناوله بأمان وفعالية كجزء من نظام غذائي صحي.

كما تؤكد العديد من الدراسات العلمية فاعلية الفطر (عرف الأسد) في تحسين تكوين غمد المايلين وتحفيز نمو الخلايا العصبية وتحسين صحة الجهاز العصبي بشكل عام.

لذلك، يعتبر فطر عرف الأسد خيارًا مفيدًا وفعالًا للأشخاص الذين يعانون من مجموعة متنوعة من المشاكل الصحية.

شاهد أيضا: تجربتي في عدم لبس الستيان وأهم الأثار الجانبية له

تجربة مع عرف الأسد

يتحدث هذا الرجل عن والده الذي يعاني من مرض باركنسون ويعاني من آلام في الظهر وصعوبة في المشي وشلل رباعي ورعاش. يشعر الإنسان بالحزن الشديد على حالة والده، خاصة عندما يصعب عليه الكلام.

عندما ظهرت علامات تدهور الحالة العقلية للأب، قرر الرجل البحث عن دواء بديل مناسب لحالة الأب واستمع إلى تجربة استخدام فطر Lion’s Mane لتحسين الحالة الصحية المتعلقة بالدماغ والأعصاب.

بعد زيارة مركز الشفاء الرئيسي للتعرف على استخدام هذا الفطر في الشفاء، أحال الرجل والده إلى هذا المركز للاستخدام العلاجي لفطر عرف الأسد. وعولج الأب تدريجياً بهذه الفطريات ووجد أن أعراضه تحسنت بشكل ملحوظ، وبدأ يأكل بشكل جيد ويختفي القيء.

تحسنت حالته النفسية مع تحسن صحته، حيث بدأ في حب الحياة أكثر والقيام بواجباته بجدية أكبر. كما بدأ المشي كل يوم، بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي يعتمد على الفواكه والخضروات.

تجربة والده مع فطر Lion’s Mane ملهمة ومفيدة للغاية في علاج الأمراض المتعلقة بالدماغ والأعصاب. ومع ذلك، يجب التأكد من الصلاحية والجرعة المناسبة للاستخدام، ويجب استشارة الطبيب قبل تناول أي منتج أو دواء.

وتجدر الإشارة إلى أن مرض باركنسون مرض مزمن يتطلب إشراف طبي مستمر، ولا ينصح بترك الدواء الذي يصفه الطبيب. يمكن استخدام فطر عرف الأسد كمكمل غذائي إضافي للأدوية الموصوفة بعد استشارة الطبيب.

ما أضرار من الاستهلاك المفرط لعرف الأسد

قد يتسبب تناول فطر عرف الأسد بكميات طبية لمدة 16 أسبوعًا في حدوث بعض الآثار الجانبية الخفيفة مثل اضطراب المعدة، ومع ذلك، لا يزال هناك قلق بشأن سلامة تناول كميات كبيرة لفترات أطول من الوقت، ولا توجد معلومات كافية عن سلامة تناوله عند النساء الحوامل والمرضعات. خلال هذه الفترات، يجب تجنبها وهي:

تجربتي مع عرف الأسد وفوائده للجسم وما هي فوائده

  • يجب توخي الحذر عند استخدام فطر Lion’s Mane لأنه يمكن أن يؤثر على العديد من الحالات الصحية، مثل الأشخاص الذين يعانون من حالات نزفية، حيث يمكن أن يقلل من تخثر الدم، مما يزيد من خطر حدوث نزيف وكدمات.
  • يمكن أن يخفض أيضًا مستويات السكر في الدم، مما يجعله غير مناسب للأشخاص المصابين بداء السكري، ويجب مراقبة مستويات السكر في الدم بعناية. يجب إيقافه قبل الجراحة لأنه قد يزيد من معدل النزيف أثناء الجراحة وبعدها.
  • يجب توخي الحذر ويجب فحص سلامة استخدام فطر عرف الأسد مع الطبيب إذا كان المريض يعاني من أي من هذه الحالات الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: