نماذج صيغة خطاب شكوى للنيابة العامة المملكة العربية السعودية 1445

نماذج صيغة خطاب شكوى للنيابة العامة المملكة العربية السعودية 1445، حيث تعتبر من بين الخدمات الحكومية بالمملكة العربية السعودية، والتي توفرها من أجل التعامل مع كافة المواطنين، وقد تم إتاحة خدمة هامة من قبل النيابة العامة توفر عبرها للمواطنين والمقيمين الفرصة لطرح تظلم أو شكوى سواء كان السبب بها الزج بالسجن، أو وقف خدمة من الخدمات، وعبر فقرات مقالنا هذا سنتعرف ونعرض لكم نماذج صيغة خطاب شكوى للنيابة العامة المملكة العربية السعودية 1445.

استمارة شكوى لمكتب المدعي العام 1445

عندما يعتزم مواطن تقديم شكوى قانونية إلى النيابة العامة في المملكة العربية السعودية، يجب عليه التقدم شخصيًا إلى مكتب المدعي العام مع إمكانية الاستعانة بمحام أو كاتب محكمة حتى يتمكن من صياغتها، شكواه بشكل قانوني صحيح وصارم.

لا يوجد ما يلزم مقدم الطلب بتوظيف شخص لكتابته، ولكن يمكنه كتابته بنفسه، مع الحرص على عدم الوقوع في الأخطاء اللغوية والقانونية المرتبطة بكتابتها، والتي عادة ما يتخصص فيها كتبة المحكمة والمحامون.

مع ضرورة التنبيه بوجوب تقديم الشكوى فور وقوع الحادث المتعلق بها، فلن تؤخذ الشكوى في الاعتبار إذا مرت فترة طويلة من شهرين على تاريخ وقوعها، منذ تأخرها، الأشخاص الذين يتقدمون بشكوى قانونية لفترة طويلة من الزمن قد يجعلونها غير مقبولة للسلطات القانونية المسؤولة، والتأكد من أن خطاب الشكوى إلى النيابة العامة بالمملكة العربية السعودية يتضمن العناصر التالية:

  • حدد اسم مقدم الشكوى.
  • حدد اسم الشخص الذي يتم تقديم الشكوى ضده.
  • تحديد مكان إقامة طرفي الشكوى (المدعي والمشتكي).
  • حدد اسم الجهة المكلفة بمعالجة الشكوى سواء كانت الشرطة أو النيابة العامة أو المحكمة.
  • تأكد من أن نص الشكوى مكتوب بشرح طريقة واضحة وموجزة ومفهومة، وتأكد من أن جميع تفاصيل الشكوى مدرجة بالكامل.

شاهد أيضا: تحميل نموذج تجديد جواز السفر السعودي لجميع الاعمار

شكل خطاب شكوى إلى مكتب المدعي العام بالمملكة العربية السعودية

وفيما يلي نص خطاب الشكوى إلى النيابة العامة بالمملكة العربية السعودية

السيد رئيس النيابة ………………

بعد التحية،،،،

أقدم لمعاليكم، أنا ………………………………………………………………………………………………………………………………………… …… ……………………………… ويسكنون في المنزل رقم …… شارع… .. قسم ……. المدينة، المنطقة ………

ضد

السيد / ……………………………… موظف ………………… الذي يقيم في العقار رقم…. الشارع …… Department ………… المدينة / المقاطعة ……………… .. ..

نص الشكوى

إذا أصدر المشتكي شيك بنكي من ……… .. بنك بمبلغ ………… .. ريال سعودي بتاريخ ……… .. الموافق لتاريخ…. /… ../… …. نتيجة لذلك، ذهب مقدم الطلب إلى البنك لدفع مبلغ المال المبين على الشيك في يوم ……. لكن… ../…. / …… رفض البنك صرفه لعدم وجود رصيد مالي كافٍ على حساب الشخص الذي أصدر الشيك.

منذ المادة … من قانون العقوبات يعاقب كل من أصدر شيكًا ماليًا غير مقبول للصرف لعدم وجود رصيد كافٍ، أو إذا كان الرصيد في البنك أقل من قيمة الشيك، أو قام بسحب كل أو جزء من المبالغ المالية بعد إصدار شيك، بحيث لا يغطي المبلغ المتبقي قيمته، أو يكون مقدم الطلب عرضة للسجن أو الغرامة أو كليهما.

وبالتالي، يطلب مقدم الطلب من عدلك اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حتى يتمكن من استعادة حقوقه، ويكون مقدم الطلب مسؤولاً جنائياً حتى يتمكن مقدم الطلب من رفع دعوى مدنية أمام المحكمة المختصة مع صورة واضحة من البنك. التحقق في النزاع مرفق.

حررت ………… .. حسب التاريخ …… / …… / …….

مقدم لسعادة السيد / ………… ..

توقيع مقدم الطلب/……………………

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: