البرنامج التعريفي للطلاب المستجدين جامعة الملك سعود 1445

البرنامج التعريفي للطلاب المستجدين جامعة الملك سعود 1445، حيث يعد البرنامج التعريفي للطلاب الجدد، جامعة الملك سعود 1445، من التقاليد التي تحتفظ بها الجامعة في كل عام دراسي جديد، ويتكون من العديد من ورش العمل الثقافية واختبارات التقييم للطلاب الجدد للتكيف مع المناخ الجديد الذي بدأ يحيط به. بعد أن تركوا حياتهم المدرسية وذهبوا إلى جامعة كانت مختلفة عن المدرسة في نواح كثيرة، وقد تميزت جامعة الملك سعود دائمًا ببرنامجها التمهيدي، حيث أنها من أهم الجامعات في المملكة والمملكة العربية السعودية الأقدم، وعبر فقرات مقالنا هذا سنتعرف على البرنامج التعريفي للطلاب المستجدين جامعة الملك سعود 1445، والمزيد من المعلومات عنه.

ما هو البرنامج التمهيدي للطلاب الجدد بجامعة الملك سعود 1445

البرنامج التمهيدي هو برنامج تنظمه إدارة الجامعة للطلاب الجدد، حيث يهدف إلى تعريف الطلاب بميثاق وتشريعات الجامعة والأنظمة التي تتبناها وتنفذها في العملية التعليمية، وكذلك إطلاع الطلاب. حول جميع حقوقهم خلال العام الدراسي والواجبات التي يجب عليهم القيام بها بالإضافة إلى الخدمات التي تقدمها الجامعة، وذلك لتسهيل الأمر على الطلاب وتسهيل حياتهم الأكاديمية.

يتضمن محتوى البرنامج العديد من الأنشطة التعليمية والثقافية التي تهدف إلى توسيع الإدراك العلمي للطلاب وتوسيع حياتهم الثقافية حتى يتمكنوا من المشاركة في العالم الذي نعيش فيه اليوم. لأمة طموحة “.

شاهد أيضا: شروط القبول في جامعة نجران والنسب المطلوبة حسب التخصصات

كيفية التسجيل في برنامج جامعة الملك سعود التعريفي للطلبة الجدد لعام 1445 هـ

يسمح موقع جامعة الملك سعود للطلاب والطالبات الذين تم قبولهم للعام الدراسي الجديد بتسجيل الدخول وإنشاء حساب لكل فرد حتى يتمكنوا من الاستفادة من البرنامج التمهيدي وخدماته وأنشطته ويمكن التسجيل من خلال:

  • أولاً، يجب عليك إدخال الموقع الرسمي لبرنامج الالتحاق بالجامعة من خلال هذا اتصال.
  • ثانيًا، يجب النقر فوق “أدخل البرنامج التعريفي الإلكتروني”.
  • ثالثًا، يجب عليك ملء حقل اسم المستخدم، ويجب عليك كتابة رقم جامعتك فيه.
  • رابعًا، عليك إدخال رمز دخول يمثل رقم التعريف أو رقم الإقامة إذا لم تكن مواطنًا سعوديًا.
  • خامسًا، يجب التأكد من صحة جميع الأرقام التي تدخلها. ثم اضغط على مفتاح الإدخال.
  • سادساً، عليك الانتظار حتى يتم نقلك إلى الصفحة التالية، حيث يُطلب منك إدخال بعض البيانات.

ما هي مراحل البرنامج التمهيدي للطلاب الجدد في جامعة الملك سعود

يتكون البرنامج التمهيدي، المقدم للطلاب الجدد أو الطلاب الجدد، من ثلاث مراحل رئيسية، كل مرحلة تكمل المرحلة التالية، أي يجب على الطالب اجتياز المرحلة الأولى للانتقال إلى المرحلة الثانية، إلخ. كل مرحلة تمنحه دفعة للأمام ؛ لأنه يمنحهم معلومات جديدة عن الجامعة ونظامها، كما يجعل الطالب يشعر وكأن الجامعة أصبحت مكانه المألوف، وتتلخص هذه الخطوات مما يلي:

المرحلة الأولى المرحلة الإلكترونية

في هذه المرحلة لا يحتاج الطالب إلى الالتحاق بالجامعة ؛ حيث أنها تبدأ قبل بدء الدراسة الجامعية، لذلك يجب على الطالب استكمال الإجراءات المطلوبة لهذه المرحلة من المنزل باتباع الخطوات التالية:

  • الخطوة الأولى: هو إنشاء حساب إلكتروني من قبل الطالب على الموقع الرسمي للبرنامج التعريفي بالجامعة باستخدام رقم جامعته أو بطاقة الهوية الوطنية أو رقم إقامته.
  • الخطوة الثانية: في هذه المرحلة يتم إطلاع الطلاب على لائحة قوانين وأنظمة الجامعة، ويجب على الطالب قراءتها بعناية وفهم حقوقه والتزاماته، كما يجب عليه التركيز عند قراءة كل بند، وعليه فهمها جيداً، لأن سيوقع هذا الميثاق لأنه أشبه باتفاق بينه وبين الجامعة ويعاقب إذا خالف إحدى النقاط.
  • خطوة ثالثة : بعد التوقيع على الميثاق ترغب الجامعة في معرفة الحالة الصحية لكل طالب، لذلك تنظم نموذجًا يجب على كل طالب استكماله، وتطلب منه الإشارة إلى صحته جيدًا، حتى يتم تقديم الرعاية الطبية المناسبة لهم والاعتناء بهم. بشرح طريقة خاصة، لذلك يجب على الطالب إكماله بدقة وموثوقية حتى تتمكن الجامعة من تقديم أفضل أداء طبي.
  • الخطوة الرابعة: تهدف هذه الخطوة إلى إبراز الجانب الإبداعي لدى الطلاب الذين يدرسون في الجامعة بحيث يتم تزويدهم بكافة وسائل المساعدة لتطوير مهاراتهم الفنية ومحاولة تعريفهم بالمجتمع وجعلهم متميزين، لأن الاهتمام بهذا الجانب يساعدهم يتفوق الطلاب على قدم المساواة في دراستهم، لذلك يجب على كل من لديه موهبة أن يقدمها بوضوح.
  • الخطوة الخامسة: بعد أن تتعرف الجامعة على الطالب عن كثب، تختار البريد الإلكتروني للطالب، لأن هذا البريد الإلكتروني هو الشرح طريقة الرسمية الوحيدة التي سيتواصل بها الطالب مع الجامعة وأعضاء هيئة التدريس في المستقبل.
  • الخطوة السادسة: في هذه المرحلة يأخذ الطالب الموعد المحدد له للذهاب إلى الجامعة والمشاركة في المرحلة التالية، وتحدد الجامعة موعدًا محددًا لكل مجموعة معينة من الطلاب من أجل تجنب الازدحام، وتحاول تقديم خدماتها الخاصة. في هذا الطريق. إنه مفيد للجميع.

شاهد أيضا: ما شروط التسجيل في جامعة ام القرى 1443 وكم رسوم التسجيل

المرحلة السابعة والأخيرة من المشهد الإلكتروني

  • هذه هي الخطوة التي يكمل فيها الطالب اختبار اللغة الإنجليزية لتحديد مستواه اللغوي، ولا شك أن اللغة الإنجليزية أصبحت اللغة الأكثر استخدامًا في جميع أنحاء العالم، وهذا أحد الشروط الأساسية للعمل. في المؤسسات الكبيرة وحتى للتعليم العالي.
  • تدير الجامعة هذا الاختبار لتحديد أي من المستويات الثلاثة سيدخلها الطالب للتعليم الجامعي في السنة المؤهلة، حيث يختلف كل مستوى عن المستويات الأخرى في الإطار الزمني المحدد له. مستوى الدراسة للطالب 12 ساعة في الأسبوع أما المستوى المتقدم وهو المستوى الثالث فالطالب يدرس 6 ساعات فقط في الأسبوع.
  • وبالتالي فإن تقديم اختبار دخول للطلاب إلزامي وليس اختياريًا بشرط أن يكمل الطالب الاختبار دون أي مساعدة أو معلومات خارجية حتى يتم تحديد المستوى الصحيح من أجل الحصول على العدد المناسب من الساعات له. يتكون الاختبار من 100 سؤال. تستغرق الإجابة 90 دقيقة وتختلف الأسئلة حسب المهارات اللغوية. هؤلاء هم القراءة والاستماع والكتابة والتأليف.

المرحلة الثانية مرحلة تفاعلية

أما المرحلة الثانية من البرنامج التعريفي للطلاب الجدد، جامعة الملك سعود 1444، فهي مرحلة تفاعلية يقترب فيها الطالب من الجامعة ويقترب بنفسه من الجامعة، حيث يذهب بنفسه إلى الحرم الجامعي ويذهب إلى السنة الأولى من العام الدراسي. العمادة في التاريخ الذي تحدده الجامعة إلكترونياً.

عند مغادرته يجب عليه إحضار العديد من وثائقه الرسمية مثل بطاقة الهوية الوطنية وخطاب القبول من الجامعة، كما يجب عليه الحضور وفقًا للزي الرسمي الشهير في المملكة، ويجب على الطلاب الحضور بالزي الأبيض. بالشماغ، وعلى الفتيات ارتداء الحجاب والعباية الرسمية السوداء، ويتكون المشهد التفاعلي من مما يلي:

  • الخطوة الأولى: هذه صورة ضوئية لإصدار صور رسمية لبطاقة الهوية الجامعية للطالب وهذا أول شيء يتم القيام به لأنه بدون هذه التذكرة لن يدخل الطالب الحرم الجامعي وأي شخص يرتدي زياً يتعارض مع الزي الرسمي لن يتم تصويره عليه ذلك اليوم.
  • الخطوة الثانية: هذه محاضرة تمهيدية يلقيها أساتذة الجامعات بالتعاون مع الطلاب القدامى، بحيث يمكن بسهولة دمج الطلاب الجدد في أسرة الجامعة، بحيث يحبون دراستهم ويسعون إلى التميز.
  • خطوة ثالثة: بعد الانتهاء من الخطوات السابقة، يتم منح كل طالب جديد كتبًا للعام الدراسي الجديد، حيث يتم إرسال بريد إلكتروني بتكلفة المصاريف التي يجب على الطالب دفعها من أجل استلام كتبهم.
  • الخطوة الرابعة: يجب أن يكون لكل طالب بطاقة ائتمانية من أجل تحصيل الرسوم بها، لذلك بعد استلام تكلفة المصروفات، يجب على مقدم الطلب الاتصال بجهة إصدار البطاقة البنكية المختصة للطالب لاستلام بطاقته مع رقم هويته.

البرنامج التعريفي للطلاب المستجدين جامعة الملك سعود 1445

المرحلة الثالثة الانتظام في الدراسة

في برنامج جامعة الملك سعود 1444 للطلبة الجدد المرحلة الأخيرة هي الدراسة النظامية، وتبدأ من بداية الدراسة الفعلية التي تحددها الوزارة في جميع جامعات المملكة، وتبدأ هذه المرحلة بإدخال الطلاب الجدد إلى جدول الدورات والمحاضرات على مدار العام والأنشطة التي ستقام على مدار العام.

يتم التعرف على كل ما سبق من خلال موقع “خدماتي” التابع لجامعة الملك سعود، والذي أنشأته الجامعة لتسهيل مواكبة الطلاب لأحدث الأخبار المهمة التي تهمهم والتي تساعدهم في حياتهم. حياة اكاديمية. لأنه يوفر مما يلي:

  • جداول الدراسة: ومواعيد المحاضرة للمواد التي يسجلها الطالب في الفصل الدراسي.
  • خدمة مهمتي: هذه مساحة للطالب لتدوين واجباته ومهامه التي يجب إكمالها.
  • خدمة إحال لي وهي أداة تواصل تتيح للطالب فرصة التواصل مع مشرفه وطبيب النفس حيث يتشاور معهم في جميع الأمور المتعلقة بدراسته ومستقبله.
  • تأكيد المشاركة: يوفر موقع خدماتي جدولاً يسرد الساعات المعتمدة التي يجب أن يعملها الطالب خلال الفصل الدراسي ويبلغ الطالب بعدد أيام الغياب والحضور بحيث يكون الوضع تحت السيطرة.
  • خدمة الدعم: من خلالها يستطيع الطالب التواصل مع شؤون الطلاب، حتى يتم تعبئة مستنداته الإدارية، ويكون كل ما يحتاجه في عمله الجامعي.
  • مواعيد الامتحان: يتم نشر جداول الاختبارات للفصلين الدراسيين الأول والثاني على موقع خدماتي، ويتضمن الجدول مواعيد الاختبارات والأوقات المحددة.
  • خدمة الخاصة بي: تتيح هذه الخدمة لكل طالب عرض متوسط ​​الأداء الأكاديمي باستمرار عن طريق إتاحة طلباتهم بشكل مستمر حتى يتم احتساب درجاتهم ومعرفة ما ينقصهم.

كيفية التسجيل في منصة خدماتي

بعد أن شرحنا كيفية إنشاء حساب خاص على الموقع الرسمي للبرنامج التعريفي للطلاب الجدد بجامعة الملك سعود 1444، هناك أيضًا شرح طريقة للتسجيل في منصة خدماتي بجامعة الملك سعود عن طريق الدخول إلى الموقع الرسمي. خدماتي ثم اكتب اسم مستخدم وهو رقم الجامعة واكتب كلمة مرور ترمز إلى رقم التعريف أو رقم الإقامة لمن ليسوا من مواطني المملكة العربية السعودية.

والى هنا نكون قد توصلنا لختام فقرات مقالنا هذا والذي وضحنا عبره الحديث عن البرنامج التعريفي للطلاب المستجدين جامعة الملك سعود 1445، الى جانب ذكر كيفية التسجيل في برنامج جامعة الملك سعود التعريفي للطلبة الجدد لعام 1445، وما ه المراحل التي يمكن من خلالها التقديم للبرنامج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: