من هو صالح الفضالة ويكيبيديا وأهم المعلومات عنه

من هو صالح الفضالة ويكيبيديا وأهم المعلومات عنه، حيث يعتبر من أبرز الشخصيات السياسية في دولة الكويت، كما أنه من أبرز المشاركين في انتخابات مجلس الأمة الكويتي في السنوات الأخيرة، ويشغل عددًا كبيرًا من المناصب النيابية، ومن خلال تناول فقرات مقالنا عن من هو صالح الفضالة ويكيبيديا وأهم المعلومات عنه، الى جانب أهم الأمور المتعلقة بهذا السياسي الكويتي، سيرته الذاتية، كم عمره في الوقت الحاضر، ومسيرته في مجلس الأمة الكويتي.

من هو صالح الفضالة على ويكيبيديا

صالح الفضالة سياسي كويتي وعضو سابق في مجلس الأمة الكويتي، كما تولى منصب رئيس الجهاز المركزي لتنظيم وضعية المقيمين بشكل غير قانوني، كما شغل منصب نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي في دورتي 1985 و 1992 وكان من أشهر وظائف الفضل أنه أصبح رئيسًا لمنظمة الكويت للبرلمانيين ضد الفساد وكان أيضًا أحد أشهر المؤيدين عودة الحياة النيابية إلى الكويت بعد حل مجلس الأمة الكويتي عام 1986 م.

اقرأ أيضًا: من هو زوج منال العيسى وما جنسيته

سيرة صالح الفضالة

سيتعرف على ما يلي عن أهم السياسي الكويتي صالح الفضل وسيرته الذاتية:

الاسم الكامل صالح يوسف صالح الفضالة.
كنية صالح الفضالة.
تاريخ الميلاد في عام 1949 م
محل الميلاد والإقامة الكويت.
جنسية كويتي.
عِرق عرب.
دِين مسلم.
فصل سياسي، رئيس المكتب المركزي لتنظيم أوضاع المهاجرين غير الشرعيين.
الوضع العائلي متزوج.
عدد الاطفال مجهول.

كم عمر صالح الفضالة

يبلغ عمر السياسي الكويتي صالح الفضل حاليا 74 عاما عام 2023 م حيث ولد عام 1949 م في دولة الكويت والمركز الاول في الدائرة العاشرة وحصل على نفس المركز في نفس الدائرة الانتخابية عام 1985، 1992، 1999 و 2005.

اقرأ أيضًا: من هو الأمير سلطان بن سلمان اول رائد فضاء سعودي ويكيبيديا

ما هو أصل صالح الفضل

السياسي الكويتي صالح الفضالة مواطن كويتي ولد ونشأ في دولة الكويت وتلقى تعليمه فيها هو أحد أبناء عائلة الفضالة وهي من العائلات البارزة في دولة الكويت حيث سكنت الفضالة سابقاً حي الشرق ثم حي جبلة بفريج غنيم ثم حي المرقاب بعد ذلك، انتشرت في العديد من محافظات ومقاطعات دولة الكويت، وخرج منها عدد كبير من الأعلام الوطنية، خاصة في المجال السياسي.

والى هنا نصل بكم الى ختام فقرات مقالنا من هو صالح الفضالة ويكيبيديا وأهم المعلومات عنه كما عُرفت بأهم الأمور المتعلقة بالسياسي الكويتي، وأهم المناصب التي شغلها، وكذلك مسيرته في مجلس الأمة الكويتي في السنوات الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: