حقيقة قطع العلاقات الدبلوماسية بين الكويت والسويد بعد حرق المصحف

حقيقة قطع العلاقات الدبلوماسية بين الكويت والسويد بعد حرق المصحف، وقد هز هذا الحدث الرأي العام في العالم العربي والإسلامي في الأشهر الأخيرة وأدى أيضًا إلى إطلاق العديد من الحملات لمقاطعة المنتجات السويدية في دولة الكويت ومن خلال تناول فقرات مقالنا سنتعرف على حقيقة قطع العلاقات الدبلوماسية بين الكويت والسويد بعد حرق المصحف، وما سبب تمزق هذه العلاقات، وحقيقة مقاطعة المنتجات السويدية في الكويت.

قطع العلاقات الدبلوماسية بين الكويت والسويد

ولم يصدر حتى الآن أي إعلان رسمي بقطع العلاقات الدبلوماسية بين دولة الكويت والسويد، إلا أن هناك مطالب شعبية كثيرة لهذا الأمر، وتتم مناقشة الموضوع حاليًا بعد أن استنكر عدد كبير من أعضاء مجلس الأمة الكويتي الانتهاكات والتجاوزات التي حدثت في السويد فيما يتعلق بالقرآن الكريم والكتاب المقدس، الدين الإسلامي، وعقد اجتماع عاجل لمجلس الأمة لاتخاذ قرار خاص حاسم وفي هذا الصدد، شكر النائب فهد المسعود وزارة الخارجية على إدانة حرق المصحف الشريف الذي حدث أكثر من مرة في الأشهر الأخيرة في السويد، وطالب بتقديم مذكرة احتجاج إلى السفارة السويدية والسويدية أن يتم متابعة هذه المذكرة بإجراءات صارمة، حتى لو أدى ذلك في النهاية إلى تمزق العلاقات بين البلدين.

اقرأ أيضًا: من هو الفنان محمد الادنداني وسبب وفاة الادنداني

سبب المطالبة بقطع العلاقات الدبلوماسية بين الكويت والسويد

يعود سبب المطالبة بقطع العلاقات بين الكويت والسويد إلى الانتهاكات التي ارتكبت في السويد مؤخرًا بحق القرآن الكريم، عندما أحرق متطرف قبل بضعة أشهر نسخة من القرآن الكريم في العاصمة ستوكهولم، والسويدية، أعلنت الشرطة أنها كانت تنظم مظاهرات لإعادة إطلاق النار، إصدار قرارات بمقاطعة المنتجات السويدية، وفق ما أعلنته دولة الكويت.

اقرأ أيضًا: سبب القبض على حاتم الكومي وقصته كاملة

حقيقة قطع العلاقات الدبلوماسية بين الكويت والسويد بعد حرق المصحف،

وقد هز هذا الحدث الرأي العام في العالم العربي والإسلامي في العديد من دول العالم العربي والإسلامي، بما في ذلك دولة الكويت، تم إطلاق العديد من الحملات لمقاطعة المنتجات السويدية دعما للدين الإسلامي والقرآن الكريم. كما تم الإعلان عن الشركات والمنتجات السويدية في دولة الكويت، أشهرها H&M و IKEA و Oriflame و AstraZeneca و Volvo و Tetra Pak و Clarna و Ericsson و Spotify.

الى هنا نصل الى نهاية سطور مقالنا حقيقة قطع العلاقات الدبلوماسية بين الكويت والسويد بعد حرق المصحف، كما تم تحديد أهم القضايا المتعلقة بمقاطعة المنتجات السويدية في الكويت والتي تتواجد فيها الشركات السويدية في الكويت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: