كلمة للمعلم في يوم المعلم للشكر والتقدير 2023

كلمة للمعلم في يوم المعلم للشكر والتقدير 2023، وتتزامن هذه الكلمة مع اقتراب الموعد الرسمي لتكريم المعلم، تقديراً للجهود الكبيرة التي يبذلها المعلم لنشر ثقافة العلم والمعرفة، فرسالة المعلم من أسمى وأعظم الرسائل لم تكن يومًا مهنة عادية، بل بنى أفكارًا وكوّن فكرًا، وصنع مجد الأمة بالعلم والازدهار والتطور وسنتناول في مقالنا على الفقرات التالية من مقالنا سنعرض لكم أجمل عبارات وكلمات الشكر والتقدير في الثناء والرد على لطف المعلم.

كلمة للمعلم في يوم المعلم للشكر والتقدير 2023

يحمل يوم المعلم في طياته المشاعر الكبيرة التي يكنها كل طالب تجاه من سار بفضلهم على طريق المعرفة والحضارات، والمقصود بهذه الكلمة تلخيص مشاعر الشكر والثناء على الجهود الكبيرة التي يبذلها المعلم، يمكننا أن نقول:

  • أول كلمة:

أستاذي الفاضل، كنت وستظل أفضل من حمل شعور الأبوة طوال مسيرتك التعليمية لقد كان توجيهك التربوي بمثابة الأساس للتقييم الصحيح لسلوك حياتنا وبفضله تمكنا من فهم ما يعنيه ذلك أعط بلا مقابل وقدم أعلى ما لدينا من خبرة لغرس القيم النبيلة والأخلاق الحميدة في نفوس الناس في عقول الأجيال القادمة، كلمة شكر لك هي إهمال، لأنها لا يمكن أن تمس قدرك ومكانتك أشكركم على جهودكم الكريمة التي تملأ قلوبنا بغزارة العطاء واللطف والبركات أطال الله في عمركم جميعا، وجزاكم عنا خير الجزاء والفضل.

  • الكلمة الثانية:

إلى أصحاب الهمم العالية والمناصب الرفيعة في الدنيا والآخرة، حفظة العلم وأصحاب المجد والفكر، رموز العلم وخير رسل الله الأكرمين في الحياة، حاملي أسمى الرسالات وأسمى الرسالات أعطِ من أجل نشرها وغرسها في نفوس الأطفال على كامل تفانيهم وغزارة علمهم، لمن يقودنا إلى بوصلة الحياة، حيث تتحقق الأماني والأحلام، كل كلمات الشكر غير قادرة على رد صالحك الثابت والمعتمد في حياتنا نشكرك جزيل الشكر وندعو الله دائمًا أن يجزيك خيرًا في الدنيا والآخرة.

كلمة شكر للمعلم في يوم المعلم

وتأتي كلمات الشكر رداً على الخيرات، وتمجيداً لجهود المعلمين، وتمجيداً لشكرهم، ونعرضها على الشكل التالي:

أول كلمة المعلمون هم بناة هذه الأمة ولبنتها الأساسية في بناء الحضارات القائمة على العلم والفكر والحكمة تاج العلم والنجاح والتألق، ولا يمكن لأي تعبير أن يعبر عن الامتنان الحقيقي الذي نشعر به لمنارات هذه الأمة وشعلتها، لكوننا نهتدي بها للطرق والاتجاهات السليمة التي نبني بها مستقبلنا و مجد أمتنا.
الكلمة الثانية من نعم الله علينا أن نرزقنا أشخاصاً كريمين ومحبين، فأنا النعمة التي جلبني الله بها في أجمل صدفة، لم تكن يوماً معلماً عادياً، بل كنت أباً ثانياً، أحمل في حبه أنا قلبي والذي يرافق اسمي دعائي، هل لي أن أرد لك القليل من الوفرة التي تقدمها لنا باستمرار، وبمعرفتك الراسخة في قلوبنا، كل الامتنان والحب لشخصك المحترم أستاذي.

إقرأ أيضاً: 

كلمة بمناسبة عيد المعلم 2023

وللمعلم الفضل الأكبر في العلم والمعرفة التي يتمتع بها كل إنسان ومن حقه أن نعترف بشكره ونثني على جهوده الكريمة بكلمات الشكر والتقدير، حيث نقول:

بداية نحمد الله الذي وهب لنا نعمة العقول المستنيرة بالعلم والحكمة والمعرفة، والذي أنار دروبنا المظلمة بفضل أهل الخير الذين رزقونا أن نزيل فخاخ الجهل والتخلف عن الدروب من حياتنا أعلى ما لديهم من خبرات وتبرعات وخيرات وكثيراً من الجهود التي يبذلها المعلمون لتصحيح فكرنا وصناعة مجد مستقبلنا، نقف اليوم بكل فخر وإجلال لمنارة العلم ورموز العلم ونجومنا المضيئة التي تهدينا عندما تزداد ظلمة الجهل و تتبدد الأفكار والمعرفة عقولنا والمستقبل الذي يحمل اسم الطبيب والمهندس والطيار في ضخامة أنتم الخيرون رسل الخير ومصابيح الأمة المنيرة كل الشكر، مع عظيم الامتنان والتقدير على كل حرف اجتهدت في إيصاله إلينا، وندعو الله أن يجازيك خير الجزاء على حرفتك العظيمة بارك الله في جهودكم لقد أنار حياتك ببركاته ورحمته، كما أنرت حياتنا بالعلم والحكمة.

إقرأ أيضاً: اجمل رسائل رمضان 2023 وعبارات جديدة للتهاني بشهر رمضان المبارك

تغريدات يوم المعلم العالمي 2023

وعلى منصة تويتر يختار العديد من الطلاب الاحتفال بيوم المعلم والتغنى به بأجمل التغريدات التي نعرضها على النحو التالي:

تغريدات يوم المعلم
  • يوم المعلم من أجمل المناسبات التي نحتفل فيها بذكراه ونعود في كل عام من ولادتي، حيث تتجدد مشاعر الشكر والتقدير لصانعي مستقبلنا ومؤسسي فكرنا جميع المعلمين جيدون.
  • وتعجز كل عبارات الشكر عن وصف المعلمين المتميزين وعملهم الدؤوب والدؤوب لغرس القيم النبيلة والصفات الحميدة في نفوس الطلاب والأبناء.
  • يوم المعلم من المناسبات العزيزة على حضوره في قلوبنا جميعا والذي يحمل أجمل العبارات عن فضل المعلم وسعيه الدائم لتقديم أرقى ما يملكه من علم ومعارف علمية لبناء فكر الإنسان وصلاحه.
  • وبكامل مشاعر المودة، وبأسمى عبارات الشكر والتقدير، نتوجه إلى فوانيس الأمة المستنيرة وأصحاب الفضل الأكبر في بناء الحضارات، بالشكر والتقدير والتقدير سنة جديدة سعيدة المعلمين! وعطاءهم مستمر ولا ينقطع.

إقرأ أيضاً: متى عيد الحب 2023 وكم باقي عليه عد تنازلي

كلمات جميلة عن المعلم منوعة ومميزة

ومن أجمل الكلمات التي جاءت مع عبارات الشكر والتقدير لمعلمي اللغة الإنجليزية نقدم ما يلي:

  • : لمن أحق الأمانة وأبلغ الرسالة وأنار قلوب الطلاب وأفاض عليهم عطاياهم وعلمهم ومعارفهم، أستاذي الفاضل لكم مني جزيل الشكر والامتنان.
  •  إلى من أودع الأمانة، وأبلغ الرسالة، وأنار قلوب الطلاب، وزادهم علماً ومعرفةً، لك أستاذي الفاضل، خالص الشكر والتقدير.
  •  أعظم فضل للمعلم أنه صحح الطرق الملتوية وأسس التفكير البناء وهو المسؤول عن خلق أجيال مبنية على العلم والمعرفة، فله كل الشكر والتقدير على رسالتهم السامية.
  • وللمعلم الفضل الأكبر في تصحيح السبل المعوجة وترسيخ الفكر البناء وهي تتحمل مسؤولية خلق أجيال مبنية على العلم والمعرفة وكل الشكر والتقدير على رسالتهم السامية.
  • لذلك الصوت الأجش الذي يصاحب نوبة نهاية اليوم في المدرسة، لتلك اليد التي ترتعش عند الكتابة على السبورة، لتلك الأخلاق الحميدة والمشاعر الأبوية، أنت قدوتي ومعلمتي، شكرًا جزيلاً لك.
  •  إلى ذلك الصوت الأجش الذي يرافق نهاية اليوم الدراسي اليومي، وإلى تلك اليد المرتجفة التي تكتب على السبورة، وإلى تلك الأخلاق الحميدة والمشاعر الأبوية، أنت قدوتي ومعلمتي، فلك مني جزيل الشكر والتقدير.

إقرأ أيضاً: اجمل عبارات وادعية رمضان 1444 وصور رمضان كريم 2023

صور شكر وتقدير للمعلم في يوم المعلم

وفي ظل هذه المناسبة يتم التعبير عن مشاعر الطلاب للتعبير عن درجة الامتنان الكبير الذي يقدمه المعلمون لحياتهم، بحيث تزين مواقع التواصل الاجتماعي بعبارات جميلة ولطيفة للمعلمين، وكذلك صور جميلة تحمل عبارات الثناء والتقدير لجهود المعلمين في رسالتهم التعليمية، وتظهر هذه الصور بالأشكال التالية:

وبهذا نصل إلى نهاية مقالتنا بعنوان كلمة للمعلم في يوم المعلم شكر وتقدير وقد تناولنا في سطوره كلمات كثيرة ومتنوعة للمعلم عن يوم المعلم، بالإضافة إلى أجمل عبارات الشكر باللغة الإنجليزية، وأكملنا مقالتنا بمجموعة من الصور التي تحتوي على عبارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: