جاسم الجريد من أي قبيلة

جاسم الجريد من أي قبيلة، والتي تعتبر من من القبائل الكويتية بما أن عائلة الجديد تعتبر من أشهر العائلات في المجتمع الكويتي، وكغيرها من العائلات فلها جذورها وأصولها الخاصة، ونهتم عبر فقرات مقالنا هذا بالحديث عن جاسم الجْريد من أي قبيلة، وأهم المعلومات عنها.

جاسم الجريد من أي قبيلة

ولا يعرف الى اي قبيلة ينتمي جاسم الجريد حيث يوجد في الكويت عدة عائلات تحمل اسم الجريد وليس بينهم صلة قرابة ولكل منهم سلالة مختلفة كما هو الحال في الكويت عائلة جاريد التي تعيش في الفحيحيل ونسبهم يعود إلى العتيق، وعائلة من عائلة بني لام من تاي، ولديها أيضًا عائلة في الكويت، الجريد العنوز.

اقرأ أيضًا: قبيلة ال نازح من وين

ما هو اصل جاسم الجْريد

جاسم الجريد من أصول كويتية من عائلة الجريد الكويتية عمل كاتبًا ومحللًا سياسيًا، وله العديد من الأعمال الأدبية، وذكر أنه ترشح لانتخابات مجلس الأمة 2023 في الدائرة الثالثة، لكنه لم يستطع الحصول على عضوية المجلس، حيث احتل المركز التاسع والعشرين فقط 128 صوتا.

جاسم الجريد من أي قبيلة

اقرأ أيضًا: قبيلة القواسم من وين ووش يرجعون

جَاسم الجريد وش يعود

ينتمي جاسم الجريد إلى عائلة الجريد تعتبر واحدة من العائلات البارزة في الكويت بالإضافة إلى كونها من أقدم العائلات التي استقرت في الكويت، وقد أنجبت هذه الأسرة العديد من الشخصيات التي لعبت دورًا في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في المجتمع الكويتي.

في نهاية مقالنا بعنوان جاسم الجريد من أي قبيلة، وكما تعرفنا على عائلات الجريد في الكويت وأصولها وكذلك أهم المعلومات عن جاسم الجريد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: