ما هو اصل عائلة الحبيني من وين

ما هو اصل عائلة الحبيني من وين، والتي تعتبر من أشهر العائلات في الكويت والخليج، وقد أتت العديد من الشخصيات البارزة من العائلة على جميع المستويات، بالإضافة إلى ذلك، فإن للأسرة تاريخ طويل من مئات السنين ومن خلال تناول فقرات مقالنا نود أن نتعرف على ما هو اصل عائلة الحِبيني من وين.

ما هو اصل عائلة الحبيني من وين

يعود أصل عائلة الحبيني إلى دولة الكويت التي تنتمي إلى عائلة الحبيني تعود جذور العائلة إلى مئات السنين حيث عُرف أفرادها بأخلاقهم العالية وسمعتهم الحسنة، بالإضافة إلى كون عائلة الحبيني من العائلات التي ساهمت بشكل كبير في نهضة الكويت بسبب انخراط أفراد الأسرة في مختلف المجالات، وخاصة الاقتصادية.

شاهد أيضا: عائلة الطشه في الكويت من اي قبيلة

عائلة الحِبيني وش يرجعون

إن أصل عشيرة الخبيني يعود إلى قبيلة العوازم، من فهد الجاسر، من أبناء عطا التي تعتبر من أشهر القبائل في منطقة الخليج وانتقلت العائلة إلى الأراضي الكويتية منذ مئات السنين، بالإضافة إلى كونها من أكبر القبائل العربية وقد شغل أبناؤها العديد من المناصب السياسية والاقتصادية المرموقة في الدولة.

اصل عائلة الحبيني من اي قبيلة

ويعود أصل عائلة الحبيني إلى قبيلة العوازم التي سكنت الحجاز منذ القدم، وتعتبر من أولى القبائل التي سكنت الكويت، كما تعتبر العوازم قبيلة أصيلة، وقد اختلف علماء الأنساب في نسبهم، وقال بعضهم: النسب الأول من قبيلة العوازم يعود إلى بني عظيم بن عطاء بن مجول، وابن دهيم من بني علي من قبيلة حرب، وأما النسب الثاني فهو بنو عظيم بن هند بن هلال بن نفيل بن ربيعة بن كلاب بن ربيعة بن عامر بن صعصعة بن معاوية بن بكر بن هوازن بن منصور عكرمة بن خسفة بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان.

شاهد أيضا: عائلة المانع وش يرجعون ، والى اي قبيلة ينتمي المانع

لقد وصلنا الآن إلى نهاية مقالتنا في ما هو أصل عَائلة الحِبيني من ويْن  والذي ردنا فيه بالتفصيل على هذا الاستفسار عن عائلة الحبيني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: