ما هو الجواز الكويتي الاسود وما هي مميزاته

ما هو الجواز الكويتي الاسود وما هي مميزاته، وحيث يحتل جواز السفر الكويتي المرتبة الثانية إلى الثالثة على مستوى الوطن العربي والمرتبة ما بين 46 و 55 كأحد أقوى جوازات السفر في العالم بحسب فهارس التصنيف العالمية المعتمدة. جواز السفر الكويتي وما يفيده، إلى جانب عرض أنواع جوازات السفر الصادرة عن الجهات المختصة بدولة الكويت.

ما هو الجواز الكويتي الاسود

جواز السفر الكويتي الأسود هو وثيقة رسمية تستخدم لتحديد الهوية عند السفر خارج الكويت خلال الفترة الزمنية السابقة لاستقلال الكويت عن الوصاية البريطانية حتى الآن، لا يوجد جواز سفر كويتي أسود، وقد تم استبداله بجواز سفر كويتي أزرق، تم تصميمه وفقًا لأحدث معايير تصميم جوازات السفر المعتمدة دوليًا ومجهز بشريحة إلكترونية تحتوي على جميع المعلومات الشخصية النصية والبيومترية، و ومن المحتمل أيضًا وجود صور لجواز سفر أسود في بعض المواقع. هل هذه فقط صور لجواز سفر رمادي غامق أم أنها جوازات سفر عادية ملفوفة بغلاف أسود لحمايتها.

شاهد أيضا: شرح طريقة حجز موعد الجوازات للمقيمين في الكويت 2023

ما هي ألوان جواز السفر الكويتي ومميزاته

تصدر الجهات المختصة بوزارة الداخلية الكويتية ووزارة الخارجية والسفارات والقنصليات حسب مكان حامل جواز السفر جوازات السفر بألوان مختلفة على النحو التالي:

  • جواز السفر الكويتي الأزرق: هذا جواز سفر إلكتروني منتظم يتم إصداره لحاملي الجنسية الكويتية. مزود بشريحة إلكترونية ويحتوي على 64 صفحة.
  • جواز السفر الكويتي الأخضر: هو جواز سفر إلكتروني صادر لأفراد الأسرة الحاكمة وبعض الفئات الأخرى المحددة في القانون / 11 / الصادر عام 1962 م.
  • جواز السفر الكويتي الأحمر: هو جواز سفر إلكتروني صادر لأعضاء السلك السياسي والدبلوماسي والمجموعات الأخرى المحددة في القانون / 11 / الصادر عام 1962 م.
  • جواز السفر الكويتي الرمادي: هذا جواز سفر يتم إصداره لمجموعات من الفقراء عند السفر من أجل التعليم أو العلاج في الخارج.

وهكذا وصلنا إلى نهاية مقالتنا، وبفضل ذلك تطرقنا إلى الموضوع ما هو جواز السفر الكويتي الأسود وماهي مميزاته حيث تم النظر في خلاصة وافية للمعلومات عن أنواع وألوان جوازات السفر الكويتية، مع الإشارة إلى الفئات التي يستحقها كل نوع من هذه الأنواع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: