سبب وفاة الامام الحسن العسكري وأهم المعلومات عنه

سبب وفاة الامام الحسن العسكري وأهم المعلومات عنه يعتبر الامام الحسن العسكري من مشاهير أئمة الشيعة منذ الامام الحادي عشر واسمه العسكري ويعيش في العراق عام منطقة سامراء، كما كان الكثيرون يبحثون عنه الموت، وما هي أهم المعلومات الموجودة عن الإمام الشهير الحسن العسكري، فهو من الشخصيات الشيعية التي حققت العديد من الإنجازات على مختلف المستويات، ونتابع كافة التفاصيل في مقالنا كاملا الذي بين أيديكم.

سبب وفاة الامام الحسن العسكري وأهم المعلومات عنه

يعتبر الإمام الحسن العسكري من أئمة الشيعة المشهورين، وجاءت وفاته بمثابة صدمة للكثير من العشاق، وهو الإمام الحادي عشر من الأئمة المعروفين بالاثنا عشر، وكان يلقب بالعسكري، وقد عاش في منطقة سامراء وهي من المناطق العراقية الشهيرة، ولد سنة 232هـ في المدينة المنورة حتى انتقل للعيش مع أهله في مدينة سامراء، وكانت هناك إقامة جبرية في بداية ولايته الحياة بسبب كونها تحت إشراف الحكومة في ذلك الوقت.

شاهد أيضاً: زيارة عاشوراء المشهورة مكتوبة كاملة

متى توفي الامام الحسن العسكري

توفي الإمام الحسن العسكري سنة 260 هـ، وأفادت مصادر من المذهب الشيعي أن الإمام العسكري مات مسموماً وهو في الثامنة والعشرين من عمره، اتخذ الخليفة العباسي قراراً بشأن بعض الأوامر التي جاءت من الإمام، فدفن في سامراء بجوار والده، وبحسب التصريحات المكتوبة عن الضريح العسكري الذي كان يقع بجوار والده وأنه كان له العديد من الإنجازات التي حققه خلال الفترة الأخيرة قبل الوفاة.

ما هو أصل الإمام الحسن العسكري

الإمام الحسن العسكري ينسب إلى علي بن محمد بن علي بن موسى بن جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فار، وينتهي بنزار بن معد بن عدنان.

كيف مات الامام الحسن العسكري

وكانت وفاة الإمام العسكري بسبب السم الذي مات منه، وكان قبل ذلك يعاني من مرض، وتفيد المصادر الشيعية أنه توفي مسموما وعمره 28 سنة، في الثاني من شهر ربيع الأول 260هـ وكتب المعتمد العباسي في تقرير الطب الشرعي عن وفاته مسموما وأن الوفاة لم تكن طبيعية كما قال البعض، وكان يتمتع بصفات كثيرة ميزته وهي طويل القامة، جميل العينين، طويل الجسم.

شاهد أيضاً: حكم زيارة الامام الحسين يوم عرفة

من هي زوجة الامام الحسن العسكري

ولم يتزوج الإمام الحسن العسكري بحسب بعض القصص المتداولة على الإنترنت، ولكن هناك اختلاف في كثير من القصص والروايات ولا يوجد ما يؤكد زواجه، كما كانت له مكانة واسعة بين الشيعة، وكان له العديد من الأنشطة والإنجازات التي حققها خلال مسيرته، وقد ألفت العديد من الكتب عن وفاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: