تاريخ المولد النبوي 2023 بالهجري

تاريخ المولد النبوي 2023 بالهجري، وبينما ينتظر المسلمون في مختلف الدول العربية والإسلامية المولد النبوي الشريف للاحتفال بذكرى ميلاد خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم، نود أن نتعرف عبر فقرات مقالنا عن موعد الاحتفال بالمولد النبوي حسب التقويم الهجري والميلادي لهذا العام 2023 هو 1445.

يوم المولد النبوي الشريف

المولد النبوي هو اليوم الذي ولد فيه رسول الله محمد – صلى الله عليه وسلم – في الثاني عشر من شهر ربيع الأول في عام الفيل، من المناسبات التي يحتفل بها المسلمون في مختلف أنحاء العالم في كل عام هجري، ومن الجدير بالذكر أن هناك بعض الدول التي تبدأ الاحتفال من بداية شهر ربيع الأول وتستمر حتى نهايته، حيث تكون مجالس الإنشاد أقيمت، وتكريما لهذا اليوم، المأكولات والحلويات.

تاريخ المولد النبوي 2023 بالهجري

ويصادف المولد النبوي هذا العام يوم الأربعاء 27 سبتمبر أو الخميس 28 سبتمبر 2023م، الموافق 12 ربيع الأول 1445هـ وتوفر بعض الدول العربية والإسلامية هذا اليوم إجازة رسمية مدفوعة الأجر لجميع موظفي وطلاب الدولة، بينما لا تحتفل دول أخرى بهذا اليوم أو تقدم إجازة بهذه المناسبة مثل المملكة العربية السعودية.

تاريخ المولد النبوي بالسنوات المقبلة

وفيما يلي جدول يوضح تاريخ المولد النبوي للسنوات القادمة:

عام تاريخ يوم
2023 م 8 أكتوبر السبت
2023 م 28 سبتمبر يوم الخميس
2024 م 15 سبتمبر الأحد
2025 م 4 سبتمبر يوم الخميس
2026 م 27 أغسطس يوم الخميس

أنظر أيضا: موعد المولد النبوي 2023 في جميع الدول العربية

كم باقي على المولد النبوي 2023

تحتفل معظم الدول العربية والإسلامية بالمولد النبوي الذي شهد ولادة رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم ويمكن تحديد الوقت المتبقي حتى المولد النبوي الشريف باستخدام العداد الرقمي التالي والذي يوضح الوقت المتبقي بالأيام والساعات والدقائق هو يوم واحد فقط.

وفي نهاية هذا المقال تعرفنا على تاريخ ميلاد الرسول هو 2023 هجرية ومن التقويم الغريغوري، تعرفنا أيضًا على الجوانب الأكثر حيوية للاحتفال بهذا اليوم في بعض البلدان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: