اللاعب الذي سجل 7 أهداف في مباراة واحدة في الدوري المصري

اللاعب الذي سجل 7 أهداف في مباراة واحدة في الدوري المصري، وهذا بعد فوز الأهلي بلقب الدوري المصري الممتاز موسم 2023-2023، بدأت التساؤلات حول أي اللاعبين سجلوا أكثر في النسخ السابقة للدوري إجمالي الأهداف في مباراة واحدة وكانت أصابع الاتهام تشير إلى أحد اللاعبين في نفس المباراة، وهو النادي الأهلي، حيث كان اللاعب المصري صالح سليم هو اللاعب الذي سجل 7 أهداف في مباراة واحدة بالدوري المصري، رغم أنه لم يكن كذلك فقط، لاعب كرة قدم ولكنه ممثل أيضًا، وعبر فقرات مقالنا سنتعرف على من هو صالح سليم اللاعب الذي سجل 7 أهداف في مباراة واحدة بالدوري المصري.

معلومات عن الدوري المصري 

على مستوى كرة القدم، يُعرف بالدوري المصري الممتاز، وهو الرياضة الأولى محليًا في مصر، حيث يلعب كل فريق ضد جميع خصومه على حدة كما هو الحال في الدوري الإسباني، وتكون الحصة يتأهل البطل والوصيف إلى دوري أبطال أفريقيا للمشاركة فيه، فيما يتأهل صاحبا المركزين الثالث والرابع إلى دوري أبطال أفريقيا، كأس الكونفدرالية الإفريقية.

تعود النسخة الأولى من الدوري المصري إلى أواخر الأربعينيات، وكان الفوز في ذلك الوقت من نصيب النادي الأهلي ومع استمرار نسخ الدوري المصري، اعتبر النادي الأهلي هو الفائز بلقب البطولة، الأكثر فوزًا به 43 مرة، يليه الزمالك 14 مرة.

 اللاعب الذي سجل 7 أهداف في مباراة واحدة في الدوري المصري

هناك العديد من اللاعبين المصريين الذين تمكنوا من تسجيل أهداف مميزة في مرمى المنافس، ليحققوا الفوز للنادي الذي لعبوا فيه وكان النادي الأهلي أول ناد مصري يفوز بالدوري المصري الممتاز، ثم تمكنت بعد ذلك أندية مختلفة من الفوز باللقب، منها نادي الزمالك، والإسماعيلي، ونادي غزل المحلة، والمقاولون العرب، والنادي الأولمبي وغيرهم.

أما اللاعب الذي سجل 7 أهداف في مباراة واحدة بالدوري المصري فهو من النادي الأهلي وهذا هو اللاعب صالح سليم سجل هذه الأهداف في مرمى النادي الإسماعيلي في موسم الدوري عام 1958 وتحديدا في المباراة التي جرت بين الأهلي والإسماعيلي في 14 أبريل 1958، وكان هذا الهدف الثامن، وذهب اللاعب إلى السيد حسين عطية وهو يتغلب على حارس المرمى اليوناني ديميتدوليس وكان هدف الفوز.

شاهد أيضا: متى ينتهي عقد مبابي مع باريس سان جيرمان

من هو صالح سليم ويكيبيديا

يعرف البعض صالح سليم كممثل من الطراز الأول، لكن المجتمع الرياضي وكرة القدم بشكل خاص يعرفه باعتباره أهم لاعب في النادي الأهلي، والذي استطاع أن يحقق نجاحا كبيرا مع النادي في مواسم الدوري المصري الممتاز منها مباراته أمام النادي الإسماعيلي في 14 أبريل 1958، والتي تمكن فيها من التغلب على حارس المرمى، وسجل اليوناني ديميتدوليس سبعة أهداف دفعة واحدة، ثم كانت هي التي حكمت الفوز بالهدف الثامن الذي سجلته اللاعب السيد حسين عطية.

ويعتبر صالح سليم أيقونة الرياضة المصرية الأبرز وأحد رموز النادي الأهلي، وعرف بشعاره “الأهلي فوق الجميع” ومقولة “الأهلي لمن أنشأه” والذين فعلوا ذلك هم معجبيه”.

ختاما نص بكم الى نهاية فقرات مقالنا عن من هو الكابتن الذي سجل 7 أهداف في مباراة واحدة في الدوري المصري، وأهم المعلومات عنه، وعن مشواره الكروي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: