بعد القبض عليها.. من هي غادة نجيب ويكيبيديا

بعد القبض عليها.. من هي غادة نجيب ويكيبيديا، حيث انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي أنباء كثيرة عن القبض على غادة نجيب، من هي غادة نجيب ما هو سبب اعتقالها أين تم الاعتقال من هو زوجها كل هذا وأكثر سنتحدث عنه في هذا المقال على كافة التفاصيل التي تتعلق بها.

من هي غادة نجيب ويكيبيديا

غادة نجيب ناشطة سياسية تحمل الجنسية السورية، وحصلت على الجنسية المصرية من خلال زواجها من الفنان المصري هشام عبد الله عام 1999م، حصلت على إجازة في الحقوق واتجهت للعمل السياسي لأنها كانت معارضة للحكومة الحالية في مصر وضد حكم الإخوان في عهد الرئيس محمد مرسي، وأقامت في محافظة الجيزة فترة طويلة ثم غادرت إلى تركيا بسبب برنامجها الشهير ضد الحكومة المصرية.

غادة نجيب السيرة الذاتية

ونقدم لكم أهم المعلومات الشخصية عن الناشطة غاد نجيب، والتي نعرضها في الجدول:

الاسم الكامل غادة محمد نجيب الصابوني
مجد غادة نجيب
تاريخ الميلاد 3 فبراير 1972م.
مكان الميلاد القاهرة
مسكن تركيا
جنسية لديها الجنسية السورية
عمر 50 سنة
الوضع العائلي متزوج
زوج الممثل والفنان هشام عبد الله
عدد الاطفال اثنين
دِين وهي تتقبل الدين الإسلامي
درجة ليسانس الحقوق.
لغة عرب
فصل ناشط في المجال السياسي
سنوات من العمل عقد

من هو زوج غادة نجيب ويكيبيديا

زوج غادة نجيب هو الفنان هشام عبد الله، وهو ممثل يحمل جنسية جمهورية مصر العربية، درس هشام عبد الله في أحد المعاهد المصرية المتخصصة في التربية البدنية، وبعد ذلك اتجه للعمل في المجال الفني، حيث بدأ مشواره الإبداعي عام 1984م من خلال المشاركة في المسلسلات الدرامية والمسرحيات في السينما المصرية، لكن الدور الأبرز في شهرة عبد الله الإبداعية كان دوره في فيلم “الطريق إلى إيلات”، وكذلك في مسلسل “البخيل وأنا” وتزوج الفنان والممثل هشام عبد الله من الناشطة السياسية غادة نجيب في 13 مارس/آذار الماضي 1999، عاشت غادة في مصر مع زوجها وأولادها، وبعد الثورة هربت إلى تركيا.

بعد القبض عليها.. من هي غادة نجيب ويكيبيديا

شاهد أيضا: رسميا.. سبب وفاة الأمير ممدوح بن عبد العزيز ويكيبيديا

القبض على غادة نجيب في تركيا

خبر القبض على غادة نجيب في تركيا نقله زوجها الفنان هشام عبد الله، الذي قال إن السلطات التركية ألقت القبض على زوجته، كما جاء في التغريدة “إلى من يهمه الأمر الحكومة التركية بقيادة الرئيس أردوغان اعتقلت المخابرات التركية زوجتي غادة نجيب من منزلها لأسباب سياسية وبصرف النظر عن التفاصيل وكيفية اعتقالها أمام أبنائها بشرح طريقة مهينة خالية من الرحمة والفروسية، لا أفهم كيف حدث هذا الاعتقال لامرأة”.

سبب القبض على غادة نجيب

السبب المباشر لاعتقال غادة نجيب غير معروف، لكن يمكن القول من تصريحات زوجها أن الدوافع سياسية في الأساس، حيث كان نجيب معارضا سياسيا وقدم برنامجا معارضا للحكومة المصرية يشار إلى أن القيادية المعارضة غادة نجيب كانت تعيش في مصر قبل أن تفر إلى تركيا مع عائلتها واصلت أنشطتها السياسية المعارضة في تركيا وجدير بالذكر أن الحكومة التركية منعت غادة نجيب في عام 2023 من التدوين أو كتابة أي شيء يضر بالدولة المصرية، إلا أن غادة استمرت في النشر والتدوين.

الأنشطة السياسية لغادة نجيب

غادة نجيب ناشطة سياسية معارضة، اشتهر اسمها على نطاق واسع في مصر خلال الفترة الانتقالية عندما تحدثت ضد المجلس العسكري الحاكم آنذاك حكم الإخوان المسلمين وتركت المعارضة بسبب شائعات قالت إنها مرتبطة بالمخابرات المصرية وأعلنوا رفضكم المطالبة بإسقاط حكم الإخوان، تغادر البلاد مع زوجها وأطفالها إلى تركيا وواصل معارضته للحكومة المصرية وحكم الرئيس التركي عبد الفتاح السيسي.

حساب غادة نجيب تويتر الرسمي

ويمكن للمتابعين متابعة الناشطة غادة نجيب عبر منصة X هنا تويتر.كوم ويشارك نجيب متابعيه جميع صوره، وكذلك مواقفه في الأحداث اليومية في مصر.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عن بعد القبض.. من هي غادة نجيب ويكيبيديا، وتطرقنا فيه إلى سيرة غادة نجيب ومواقفها السياسية وأسباب اعتقالها، ونتمنى أن نكون قد أثرينا المعلومات عزيزي القارئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: