ديانة مبابي مسلم ولا مسيحي

ديانة مبابي مسلم ولا مسيحي، حيث أثارت شهرة مبابي العالمية العديد من التساؤلات حوله من قبل محبيه، إذ أثارت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الرهبة من موقفه الأخير خلال مباريات كأس العالم الجارية، حيث تعمد الفرنسي إخفاء اسم وشعار الشركة الراعية لجائزة أفضل لاعب. في المباراة، وبرر ذلك بأسباب أخلاقية، وهو ما يوضح أنه لا يريد الترويج للمشروبات الكحولية والوجبات السريعة وشركات المراهنة، وذلك في إطار احترامه لقيمته كنموذج يحتذى به للعديد من فئات الشعب الفرنسي، وعبر السطور سنتعرف على أهم المعلومات وعن ما هي دياناته.

من هو لاعب مبابي ويكيبيديا

اسمه كيليان مبابي لوتين، بالأصل والهوية هو فرنسي، من مواليد 20 ديسمبر 1998، بدأ مسيرته الرياضية عندما كان في السادسة عشرة من عمره، ثم وما هو اصل التدريب والتطوير حتى وصل إلى الاحتراف وبدأ مشواره الرياضي مهنة دولية مع العديد من الفرق الرياضية العالمية، حيث كانت نقطة البداية في مشواره الكروي مباراة مع موناكو في الدوري الفرنسي عام 2015، وتمكن في هذه المباراة من الفوز بجائزة أفضل لاعب شاب في الدوري الفرنسي، ومن ثم فاز بالعديد من الألقاب وبدأ للتنقل بين الفرق الدولية.

ديانة مبابي مسلم ولا مسيحي

وفسر البعض قيام مبابي بتغطية شعار واسم شركة المشروبات الكحولية بدويايزر على أنه يعني اعتناق الدين الإسلامي، بينما أقر آخرون بأن هذا التصرف يتوافق مع مبادئ وسلوك الرجل، مؤكدين أنه يرفض ذلك ليكون له صورته  وذهب أبناؤه ومراهقون وغيرهم إلى أبعد من ذلك، متوقعين أن الحركة تمثل صراع اللاعب الفرنسي مع الشركات الراعية لزيادة المبالغ التي يدفعونها لنجوم كرة القدم لعرض منتجاتهم، وهو ما يعني أن تفسيرهم كان تجاريا وماليا بحتا بعيدا عن أي القيود الإنسانية أو الاجتماعية، والتي كانت قليلة جدًا.

كما تبين أن ديانة مبابي هي المسيحية، لكننا لم نتمكن من تحديد الطائفة التي ينتمي إليها وتحدث عن ذلك في إحدى مقابلاته الصحفية حيث سئل عن ديانته فقال إنه مسيحي لكنه لا يمارس شعائره الدينية، وأوضح أنه عندما كان في الصف السادس، تم إرساله إلى مؤسسة كاثوليكية.

شاهد أيضا:ديانة الفنانة حنان يوسف مسلمة أم مسيحية

من هي والدة اللاعب الفرنسي مبابي

وولد اللاعب الفرنسي مبابي لأب مسيحي من أصل أفريقي وأم مسلمة من دولة عربية هي الجزائرية فايزة العماري وفي طفولته المبكرة، نشأ في كنفها، مما جعله أكثر ارتباطاً بأخلاق الدين الذي يعتنقه وبعد أن أصبح من المشاهير نتيجة التقدم في مسيرته الكروية الدولية، أصبحت مهتمة أيضًا من خلال رعايته لعمله، كان يهدف إلى السلوك الجيد الذي يحترم الشخص أولاً، بغض النظر عن لون بشرته أو جنسه أو دينه، وأن يكون مفيداً للآخرين دون أن يؤذيهم أو يروج لما يضرهم وتزعم بعض المصادر الإعلامية أن تصرفات مبابي تعكس أخلاقه التي علمته إياها والدته.

مبابي ومشواره الكروي

تمت إعارته لأول مرة إلى باريس سان جيرمان في عام 2017 ووقع بشكل دائم في العام التالي في صفقة بقيمة 180 مليون يورو، وكان أغلى لاعب مراهق في دوري كرة القدم وثاني أغلى لاعب في العالم.

وخلال هذه الفترة التي رافقتها البطولة الفرنسية، فاز مبابي بثلاثة ألقاب بالإضافة إلى لقبين في كأس فرنسا، فضلا عن لقب لاعب الموسم في الدوري الفرنسي ثلاث مرات ولقب هداف الدوري الفرنسي واختير ثالث هدافي النادي في تاريخه.

سبب معاقبة مبابي في كأس العالم الحالي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم صورا لنجم كرة القدم الفرنسي مبابي وهو يتعمد إخفاء شعار واسم الشركة الراعية لجائزة أفضل لاعب في العالم في البطولة الحالية، وأشار العديد من الرواد إلى أن مبابي عوقب بغرامة مالية ضخمة باعتباره نتيجة لمثل هذا السلوك.

وحصل مبابي على جائزة أفضل لاعب مرتين منذ انطلاق البطولة الحالية في العشرين من نوفمبر من العام الماضي، بعد أن التقى المنتخب الفرنسي في دور المجموعات مع منتخبي الدنمارك وأستراليا، حيث حقق الفوز على الفريقين ولم يرغب مبابي في إظهار علامة الراعي الرسمي للجائزة التي حصل عليها وتعمد تغطيتها بإظهار الجزء الخلفي من الكأس، حيث أن الجزء الأمامي كان يحمل اسم وشعار الشركة الراعية للجائزة، وهي شركة متخصصة في المشروبات الكحولية.

أبرز أعمال مبابي الخيرية حول العالم

الشهرة العالمية التي اكتسبها مبابي لم تدفعه إلى التخلي عن العالم من حوله، وخاصة لاعبي كرة القدم الذين يعتمد مستقبلهم الرياضي عليه، لكنهم كانوا بحاجة إلى الرعاية والاهتمام، فسعى إلى منحهم جزءا من دخله على سبيل التبرع حملات لتطوير مهاراتهم وتنمية الرياضة في أفريقيا.

ومن أشهر حملات التبرعات التي قام بها حملة تمويل جماعي لتمويل مهمة بحث خاصة للعثور على لاعب كرة القدم إيميليانو سالا بعد اختفاء طائرته في القنال الإنجليزي، وكذلك حملة مماثلة للعثور على طيار الطائرة وبلغت الحملة 53 ألف جنيه إسترليني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: