الشكل الناتج من دوران المستطيل

الشكل الناتج من دوران المستطيل ، واحد من أهم الأسئلة التي تتكرر في مسابقات وألعاب الموبايل كالكنز وكلمة السر وغيرها وهي عبارة عن ألعاب ثقافية يتم من خلالها حل بعض المسائل التي تكون ملغزة في كلمات حروفها منتشرة في مربع طولًا وعرضًا ويقوم اللاعب بحل هذه الكلمات وشطبها ليتبقى عدد من الأحرف تُشكل اللغز والذي عادًة ما يكون سهلًا لكن تفريقه في حروف متناثرة يجعل من حله أمرًا صعبًا يحتاج إلى مساعدة، لذلك يبحث الكثيرون عنه على المواقع الثقافية المختلفة، فما هو الشـكل الـناتج مـن دو ران المـستطيل؟

الشكل الناتج من دوران المستطـيل

إذا عرفت عزيزي القارئ أن المستطيل هو شكل ثنائي الأبعاد،  رباعي الأضلاع  جميع أضلاعه قائمة الزوايا فإنك بعملية هندسية بسيطة يُمكن ان تحصل على الشكل الناتج من دوران المستطيل وذلك باللعب في زواياه فبدًا أن تكون قائمة يتم حنيها انحناءات دائرية لتعطينا الشكل المطلوب، حاول أن تُجرب الآن وقم بإعادة رسم المستطيل ستجد الشكل..

ما هو الشكل الناتج عن دوران المستطيل

يبحث الكثير من الشغوفين بألعاب الموبايل عن الحل الصحيح للشكل الناتج عن دوران المستطيل ولابد أنك بت تعرف أنه الاسطوانة، وهي مجسم يتشكل سطحه من جميع النقاط التي تبعد مسافة معينة عن قطعة مستقيمة معطاة تسمى محور الاسطوانة.

وينشأ السطح الاسطواني عن حركة مساحة محدودة بمنحنى مقفل في اتجاه عمودي عليها ولا توجد أوجه جانبية بل سطح منحني يعرف بالسطح الاسطواني، وإن كان السطح المتحرك محدود بدائرة كان الجسم المتولد اسطوانة دائرية قائمة وإن كانت الحركة في اتجاه يميل على السطح المتحرك كان الجسم المتولد اسطوانة دائرية مائلة.

وبذلك نكون قد انتهينا من استعراض حل لعبة الشكل الناتج عن المستطيل وقد تعرفنا عملية على طريقة الحل بإعادة رسم المستطيل بحواف دائرية بحيث تمون الإجابة الصحيحة هي الاسطوانة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: