يتكون من عنصرين أو أكثر متحدين كيميائياً هو ؟

يتكون من عنصرين أو أكثر متحدين كيميائياً هو ؟ تُعد  قاعدة الحمض، المركب، الجزيئات، الاختزال، الروابط التساهمية، الأكسدة والعناصر من أهم المفاهيم العلمية التي ترد في مادة الكيمياء، وهي تختلف من حيث التعريف عن بعضها البعض وإن كانت تشترك في بعض الخواص والمميزات، فأي المفاهيم السابقة تُشير إلى تكون عنصرين أو أكثر متحدين كيميائيًا..

يتكون من عنصرين أو أكثر متحدين كيميائياً هو

إنه المركب الكيميائي، حيث يُعد مادة كيميائية تتكون من عنصرين أو أكثر، بنسب ثابتة تحدد تركيبه، ، ويجب أن تكون نسبة المادة الكيميائية أو المركب الكيميائي المسمى مثبت وفقًا لاعتبارات فيزيائية محددة، ويتم تمييز المركب الكيميائي أكثر من خلال وجود التركيب الكيميائي الخاص به والذي يتم التعبير عنه باستخدام الصيغة الجزيئية التي تحدد وتكشف النسبة المئوية للذرات في هذا المركب، ويتميز المركب الكيميائي بعدة خواص ومميزات منها أنه يوجد به عدد أو مُعرف لكل مركب كيميائي، كما أنه يكون ليس حادًا، ويتم العثور عليه في حالات المادة الثلاث الغازية والسائلة، والصلبة.

أمثلة على المركب الكيميائي؟

يُعد الماء أحد أهم الأمثلة على أنه مركب كيميائي حيث أنه يتكون من الهيدروجين والأكسجين بنسبة 1:2، وتكون النسبة ثابتة لبعض الاعتبارات الفيزيائية، وليس طبقًا للاختيارات البشرية ويُرمز لمركب الماء الكيميائي بالرمز (H2 O) .

وبذلك نكون قد انتهينا من الإجابة على تساؤلكم حول المصطلح العلمي الذي يتكون من عنصرين أو أكثر متحدين كيميائيًا وتبين أنه المركب الكيميائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: