تقريب العدد ٦ ٨٥ إلى منزلة أجزاء العشرة هو

تقريب العدد ٦ ٨٥ إلى منزلة أجزاء العشرة هو ، يُعنى بعملية تقريب العدد إزالة أو إلغاء عدد كبير من الأرقام وتحويلها إلى عدد صحيح، أو عدد عشري منتهي، ويُعتبر التقريب من الأدوات المهمة جدًا في الحياة العملية حيث يُمكن من خلالها اختصار كميات كبيرة من الأعداد العشرية إلى عدد صحيح يتكون من رقم إلى 5 أو 6 أرقام. فهل تعرف عزيزي الطالب كيف يُمكننا تقريب العدد 856؟

كيف تتم عملية التقريب

تتم عملية التقريب وفقًا للاحتكام لعدد من القواعد الأساسية وعليها يُمكن اختصار العديد من الأرقام ف أعداد صحيحة قد تصل إلى 6 أرقام وهذه القواعد والأساسيات في التقريب هي تحديد رقم الآحاد أولًا، فإذا كان أقل من 5 نقوم بإلغائه وحذفه و استبداله بصفر، فمثلا إذا أردنا تقريب العدد 54 لأقرب عشرة ننظر إلى الآحاد فهي هنا 4 أي أقل من 5 وبالتالي فإن الحذف مصيرها وتستبدل بـ صفر ليصبح العدد 50.

أما إذا كان رقم الآحاد 5 أو أكثر، فإننا نُضيف واحد إلى العشرات و نستبدل رقم الآحاد  بصفر فمثلًا  326  ننظر إلى الرقم الذي يسبق الـ 2 ونرى بأنه 6 أي أكبر من 5 ولذلك نقوم بتقريب العدد للأعلى أي يكون العدد 330

تقريب العدد ٦ ٨٥ إلى منزلة أجزاء العشرة هو

عند تقريب هذا الرقم ٦ ٨٥ ننظر إلى الرقم الذي يسبق الـ 5 ونرى بأنه 6 أي أكبر من 5 ولذلك نقوم بتقريب العدد للأعلى أي يكون العدد 860 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: