هل البديل الاستراتيجي للرواتب يشمل القطاع الخاص في الكويت

هل البديل الاستراتيجي للرواتب يشمل القطاع الخاص في الكويت، حيث يعتبر هذا البند من أهم ركائز مشروع الكويت البديل الاستراتيجي، وهو أول مشروع في الدولة يغطي كافة تفاصيل الوظيفة، وبناءً عليه يوضح عبر فقرات هذا المقال التالي الذي يتضمن البديل الاستراتيجي للأجور الكويتية والرواتب.

هل البديل الاستراتيجي للأجور يشمل القطاع الخاص في الكويت

البديل الاستراتيجي للأجور لا يشمل القطاع الخاص في الكويت غير أن الموظفين ذوي المواهب العامة فقط وفق الراتب الأساسي، وسيتم تطبيق آليات النظام البديل الاستراتيجي على جميع موظفي الخدمة المدنية الكويتيين الحاليين والجدد، بحيث يستفيد 320 ألف موظف كويتي من هذا المشروع، وحول المستفيدين وأكدت الدراسة أنه سيكون هناك عمل لتحقيق العدالة بين التخصصات الوظيفية في جميع المؤسسات العامة سيكون العرض هو نفسه لجميع الموظفين.

مليار دينار .. القيمة # استراتيجي_بدائل سنويا

• رفعت الخدمة المدنية أبحاثها إلى مجلس الوزراء

اقرأ أيضًا: جدول رواتب المؤسسة العامة للرعاية السكنية

بديل الراتب الاستراتيجي في الكويت

يعد مشروع البديل الاستراتيجي في الكويت من أكبر المشاريع المتعلقة بالرواتب في تاريخ البلاد، وقد أعدت دراسة المشروع شركة متخصصة تحت قيادة ديوان الخدمة المدنية وخبراء ومتخصصين من جهات مختلفة منذ عام 2015 تقوم على رفع رواتب موظفي الخدمة المدنية مع تحقيق المساواة بين أجور الموظفين المتخصصين، وهي من أكثر الآليات الإستراتيجية البديلة ظهوراً.

وهكذا كان واضحا هل البديل الاستراتيجي للأجور يشمل القطاع الخاص في الكويت من هم المستفيدون من هذا المشروع الجديد الهادف إلى توحيد سلم الرواتب في الكويت على أساس العدل والإنصاف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: