الذي حمل الرسول بعد ولادته ودخل به الكعبه

من هو الذي حمل الرسول بعد ولادته ودخل به الكعبه ؟ هو جده عبد المطلب، المولود في يثرب في العام 480م وفي روايةٍ أخرى أنّ مولده كان في العام 497م أما اسمه الكامل فهو  عَبدُ المُطَّلِب بنُ هَاشِم بنُ عَبد مَنَاف بنُ قُصَي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان، وسلمى بنت عمرو النجارية الخزرجية هي أمّه، وذلك ضمن الإجابة على السـؤال، من الـذي حمـل الرسـول بعـد ولادتـه ودخـل بـه الكعبة ؟

حمل الرسول بعد ولادته ودخل به الكعب

عبد المطلب جد رسول الله عليه الصلاة والسلام هو من حمل الرسول بعد و لادته ودخل بٍه الكعبه، وقد أمضى حياته عند أخواله الذين يرجعون إلى بني النجار، و مات أبوه في غزة في رحلة تجارة، فما كان من  عمه إلى أن عاد به إلى مدينة مكة وحين دخل المدينة، قالت قريش عبد المطلب فأجابهم: لا إنما هو ابن أخي شيبة.

توحيد عبد المطلب وحنيفيته

صح في مجموعة من الأحاديث عن رسول الله عليه الصلاة والسلام قوله:”لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات”، وقد حمل العديد من المفسرين هذا القول على أنّ المقصود به هو أن كّل  آبائه وأمهاته موحّدين ومؤمنين رالله عزوجل، وقد أوردنا هذه المعلومات ضمن الإجابة على، على الذي حـمل الرسـول بعـد ولادتـه ودخـل به الكعبه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: