اي المواد الغذائية التالية تصنعها البكتيريا في الامعاء الغليظة ؟

اي المواد الغذائية التالية تصنعها البكتيريا في الامعاء الغليظة ؟ تعرّف الفيتامين بأنها عبارة عن مركب عضوي من المغذّيات الضرورية لكلّ كائن حي بكميات معينة من أجل إتمام عملية الأيض بالطرق السليمة، ولا يمكن الحصول على العناصر الغذائية الرئيسة في الكائنات عن طريق الاصطناع الحيوي، حتى لو تمّ الحصول عليها فإنّها لن تكون كافية، لذا من الضروري حصول الكائنات على هذه العناصر عن طريق، وذلك ضمن الإجابة على اي المواد الغذائية التالية تصنعها البكتيريا في الامعاء الغليظة ؟

أي المواد الغذائية التالية تصنعها البكتيريا في الامعاء الغليظة ؟

أي المواد الغذائية التالية تصنعها البكتيريا فـي الامعاء الغليظة ؟ يمكن للعديد من الأحياء أن تقوم بعملية صنع  فيتامين سي، إلا أنّ عدد كبير منها لا يُمكنه ذلك، والجدير ذكره أنّ المجموعات الثلاث من المغذيات، و التي تتمثّل في العناصر المعدنية والأحماض الدهنية الأساسية والأحماض الأمينية لا يمكننا أن نصنفها بأنها من ضمن الفيتامينات.

ما هي الفيتامينات

أنواع كثير من الفيتامينات لا يمكن تصنيفها بأنها مفردة الجزيئات، لكن  مجموعات الجزيئات التي تكون ذات صلة فيها يُطلق تسمّى أشباه الفيتامينات، فمثلاً يتألف فيتامين إي من أربعة من أنواع  التوكوفيرولات، وبالرغم من أن مجموعة كبيرة من المصادر تذكر أربعة عشر نوعاً لكونها تُضيف مركّب الكولين الكيميائي، إلا أن المنظمات الصحية تذكر  ثلاثة عشر فقط، والتي تتمثّل فيما يلي :

فيتامين ألف، فيتامين ب1 ، فيتامين ب2 ،فيتامين ب3 ،فيتامين ب5، فيتامين ب6 ، فيتامين ب7 ، فيتامين ب9 حمض الفوليك فيتامين ب12 ، فيتامين سي ، فيتامين دي، فيتامين إي وفيتامين ك، وذلك ضمن الإجابة على أي المـواد الغـذائية التالية تصنعها البكـيريا فـي الأمعاء الغليظه ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: