يوجد مشروع مدينة نيوم في شرق المملكة العربية السعودية

يوجد مشروع مدينة نيوم في شرق المملكة العربية السعودية ، هلّ تعدّ العبارة صحيحة أم خاطئة؟ يعدّ مشروه نيوم من ضمن المشاريع السعودية التي تمّ التخطيط إليها على أن تكون عبارة عن مدينة عابرة للحدود، وهو من إطلاق ولي العهد السعودي محمد بن سلمان آل سعود ، إذ تمّ إطلاق المشروع خلال العام 1439 هـ، والذي وافق ميلادياً 24 من شهر أكتوبر من العام 2017 ، والسؤال المطروح حول هذا المشروع، يوجد مشروع مدينة نيوم في شرق المملكة العربية السعـوديه ؟

يوجد مشروع مدينه نيوم في شرق المملكة العربية السعودية

تعدّ العبارة المطروحة لدينا حول مشروع نيوم عبارة خاطئة، إذ إنّ المشروع يوجد في أقصى الشمال الغربي من المملكة العربية السعـودية، وهو ممتد على طول ساحل البحر الأحمر460 كم، وهدف الرئيس هو تحويل المملكة إلى نموذجٍ صاعد في العديد من مناحي الحياة، وذلك عن طريق التركيز على عملية استجلاب سلاسل القيمة في كلٍ من المجالات الصناعية ومجالات التقنية.

مشروع نيوم في المملكه العربيه السعوديه

يُشار إلى أنّ المرحلة الأولى لمشروع ـ”نيـوم” ستنتهي مع حلول العام 2025م، وهذا المشــروع مدعوم منقبل  صندوق الاستثمارات العامة في السعودية، وذلك بمبلغ 500 مليار دولار، فضلاً عن مجموعة من المستثمرين المحليين والعالميين، وتتولى “شركة نـيوم” التي تأسست في 2019 سلسلة من العمليات التطويرية لمنطقة نـيوم كما تتولى الإشراف على هذه المنطقة، وذلك ضمن الإجـابة على العبارة؛ يـوجد مشـروع مدينه نيـوم فـي شـرق المـملكة العـربية السعوديـة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: