من الذي قُتل ربع سكان الارض

من الذي قُتل ربع سكان الارض ؟ حين قتل قابيل بن آدم أخاه هابيل يعدّ وكأنّه قتل نسبة كبيرة من سكان الأرض، نظراً لكون العالم في ذلك الوقت كان يتألف من عدد قليل من الأفراد، وهم قابيل وهابيل وحواء وآدم وأخت قابيل وأخت هابيل، وكان السبب الرئيس في هذه الحادثة أنّ قبول الله عزوجلّ للقربان من أحدهما، وعدم قبوله من الآخر، وهذا فيما يتعلق بالإجابة على السؤال، مـن الـذي قُـتل ربع سكان الارض؟

من الذي قُتل ربع سكان الارض

من الذي قُتل ربع سكان الأرض؟ هذا هو السائل الشائع فيما يتعلق بالحادثة المعروفة لقابيل وهابيل، لكننا في حال أردنا أن نتحدث عن ذلك بشكلٍ دقيق، نجد أن قابيل كان له أخت، وهابيل كان له أخت، بذلك يكون العالم متألفاً في ذلك الحين من ستة من الأفراد وليس أربعة، وبالتالي يكون قابيل وكأنّه قتل سُدس سكان العالم، وليس الرُبع، وقد وردت القصة السابقة في الآية الكريمة:” “وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ ابْنَيْ آدَمَ بِالْحَقِّ إِذْ قَرَّبَا قُرْبَانًا فَتُقُبِّلَ مِنْ أَحَدِهِمَا وَلَمْ يُتَقَبَّلْ مِنَ الْآخَرِ قَالَ لَأَقْتُلَنَّكَ ۖ قَالَ إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللَّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ”.

قصة قتل قابيل لأخيه

بعد أنّ قدَّم كلٌ من هابيل وقابيل قربانًا إلى الله ، وتقبَّل الله عزوجلّ هذا القربان منهابيل ولم يتقبله من قابيل لأنه لم يكن صادقاً فيه، نشبتْ في قلبه نار الغيرة و الحسد وشعر بالحقد على أخيه، فردَّ عليه هابيل حينها بالقول: “إنما يتقبل الله من المتقين”، فما كان منه إلا قتله، وهذه هي الإجابة الدقيقة للسؤال، من الذي قُتل ربع سكان الارض؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: