اين تقع اكبر صحراء رمليه في العالم

اين تقع اكبر صحراء رمليه في العالم ؟ يتم تصنيف الصحراء الكبرى بأنها أكبر الصحراء الرملية الأكبر في العالم، كما أنها تعد ثالث أكبر صحراء في العالم، يعني ذلك أنها تاأتي في الترتيب بشكلٍ مباشر بعد كلٍ من صحراء القطب الشمالي والقطب الجنوبي، وهي  الصحراء الرملية و الحارة التي يتمّ تصنيفها بأنها الأكبر في العالم، وذلك بمساحة تقدّر ب 9.1 كيلومتر مربع، و تغطّي هذه الصحراء أجزاء كبيرة من الأراضي الشمالية من قارة أفريقيا باستثناء الجزء الخصب الواقع في دولة المغرب، بالإضافة إلى المناطق الساحليّة من البحر الأبيض المتوسّط  وجبال أطلس، وذلك ضمن الإجابة على اين تقع اكبر صحراء رمليه في العالم؟

اين تقع اكبر صحراء رمليه في العالم

اين تقع اكبر صحـراء رمليـه في العـالم؟ يتمثّل الموقع الجغرافي للصحراء الكبرى بامتدادها بنحو 4,800كم من الجهات الشرقية إلى  الغربية، ومن1,287 إلى1,931كم من الشمال إلى إلى الجهات الجنوبية، ويحدها من جهة الغرب المحيط الأطلسي ، بينما يحدها من الجهة الشمالية كلاً من البحر الأبيض المتوسط وجبال أطلس ، ويقع البحر الأحمر إلى الجهة الشرقية من هذه الصحراء، وتقع منطقة الساحل إلى جنوبها.

معلومات عامة عن الصحراء الكبرى

تعد قمة جبل كوسي من سلسلة تيبيستي  في التشاد  هي أعلى نقاط الصحراء الكبرى، وذلك بارتفاع يبلغ ما يُقارب 3,415م، ويعد منخفض القطارة في مصر بمثابة أخفض نقطة، وذلك بارتفاع يصل إلى ما يُقارب  133 تحت مستوى سطح البحر، وتغطي الصحراء الكبرى مجموعة من مناطق القرة الإفريقية، وهذا ضمن الإجابة على السؤال، اين تقـع اكبر صـحراء رملـيه فـي الـعالم؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: